بروفانس هي واحدة من تلك الأماكن الفرنسية السحرية التي تجذب المسافرين حول العالم، مع ما تحويه من الأطلال القديمة والمعالم الطبيعية المدهشة مع مجموعة من أجمل القرى والمدن، ولعل السفر إلى هذه الوجهة الممتعة سيضفي على رحلتك الكثير من سبل الترفيه والسعادة.. إليك بعض المعلومات المفيدة قبل السفر إلى بروفانس .

معلومات مفيدة قبل السفر إلى بروفانس

الوصول إلى بروفانس

ترتبط بروفانس جيدًا بكل من باريس والمطارات الإقليمية الثانوية في جميع أنحاء أوروبا، كما أن لكل من أفينيون ومونبلييه ونيم وتولوز مطاراتها الخاصة.

وترتبط المنطقة أيضًا بنظام السكك الحديدية عالية السرعة إلى وجهات في جميع أنحاء فرنسا، وكذلك إلى إيطاليا وسويسرا وإسبانيا، وأخيرًا، يخدم عدد من خطوط الحافلات بين المدن منطقة بروفانس.

أفضل الأوقات للزيارة

عادة ما تكون بروفانس في أفضل حالاتها خلال فصلي الربيع والخريف، حيث تكون الأجواء معتدلة.

فيما يفضل الكثير من الزائرين السفر إلى بروفانس، عندما تكون حقول الخزامى الشهيرة بالمنطقة أجمل في يوليو، إضافة إلى تنظيم المدينة الكثير من المهرجانات والمعارض خلال هذا التوقيت.

وعند السفر إلى بروفانس في أشهر الشتاء، يمكنك توقع أسعار طيران ورحلات جوية أرخص من موسم الذروة، ومع ذلك ضع في اعتبارك الحجز مقدمًا خلال رأس السنة، حيث تزاداد أعداد السائحين، مع ملاحظة أن أسعار السفر تميل إلى الارتفاع خلال تلك الفترة..

أفضل الطرق لاكتشاف المدينة

أفضل الطرق لاستكشاف بروفانس هي استئجار سيارة، حيث توفر السيارة أفضل الوسائل لرؤية الريف ومزارع الكروم التي تشتهر بها بروفانس، ولكون المنطقة أيضًا صغيرة نسبيًا، لذا لن تضطر إلى قضاء أيام طويلة في القيادة من قرية إلى أخرى.

كما يعد ركوب الخيل عبر المحميات الطبيعية والوديان وكروم العنب وبلدات بروفانس، الطريقة المثلى لاستكشاف المنطقة، فبروفانس هي وجهة جذابة لركوب الخيل.

اكتشاف القرى الساحرة

تعد القرى المثالية في بروفانس متعة كبيرة للعائلات، حيث تقدم كل منها متاجرها ومقاهيها ومعجناتها الفريدة، بما في ذلك، قرية أفينيون، والتي تقع على بعد ما يزيد قليلاً عن 60 ميلاً من مرسيليا، وتفتخر تلك المدينة التي تعود للقرون الوسطى بشوارعها المرصوفة بالحصى والمقاهي الساحرة المثالية للاسترخاء طوال اليوم.

كما يمكنك واسرتك استكشاف مدينة نيم، والتي تقع على بعد 30 ميلاً تقريبًا من أفينيون، حيث توفر المدينة الرومانية قدرًا كبيرًا من البقايا الرومانية، كما يمكن للمسافرين رؤية أحد أفضل المدرجات الرومانية المحفوظة في العالم أثناء التوقف في نيم.

نزهة على البحر

انطلق بالسيارة إلى الشاطئ واستمتع بالمناظر على طول الطريق، والتي عادة ما تكون مخفية بسبب الأشجار المورقة خلال فصل الصيف، ولكن خلال فصل الشتاء تكون أوراق الشجر أقل مع مزيدًا من الوضوح.

تاريخ بروفانس

يرتبط تاريخ منطقة بروفانس ارتباطًا وثيقًا بالتاريخ الروماني واليوناني، فمن القرن الثاني قبل الميلاد إلى القرن الخامس الميلادي، كانت بروفانس تحت السيطرة والسلطة الرومانية.

الفنون في بروفانس

بروفانس منطقة مشهورة بفنها الفني، فقد أمضى بيكاسو ومونيه وسيزان وفان جوخ وماتيس والعديد من الفنانين المشهورين سنوات في المنطقة، ولعل العديد من أعمالهم مستوحاة مباشرة من جمال البيئة المحلية.

المطبخ المحلي

تعتبر الأسماك عنصرًا أساسيًا في المطبخ البروفنسالي، وكذلك استخدام الأعشاب، مثل الزعتر والريحان وإكليل الجبل والأوريجانو والشمر، والخضروات، وكلها مطبوخة في زيت الزيتون على طريقة البحر الأبيض المتوسط.

وتستمر أسواق المواد الغذائية في بروفانس على مدار العام بأفضل المنتجات الموسمية، والتي تشمل الكمأة السوداء الشهيرة وغيرها، حيث تقيم العديد من البلدات والقرى أسواقًا منتظمة للكثير من المنتجات.

شارك برأيكإلغاء الرد