Booking.com

تعد ميريسا وهي بلدة صغيرة على الساحل الجنوبي لسريلانكا، وجهة مثالية للكثير من المسافرين، خاصة مع ما تقدمه من سبل ترفيهية متنوعة، تبدأ من جولات مشاهدة الحيتان وحتى الاستمتاع بروعة الشواطىء على طول الساحل مع أجمل مشاهد لغروب الشمس، ذلك فضلا عن فرص الاسترخاء والاستجمام بعيدا عن زحام العاصمة والمدن الكبرى.

الوصول إلى ميريسا

يمكنك الوصول إلى ميريسا عبر الحافلات التي تنطلق بانتظام من العديد من مدن سريلانكا، بما في ذلك مدينة كولومبو العاصمة و مدينة تانغالا، وتختلف الأسعار باختلاف المكان، لكن في العام أسعار المواصلات في سريلانكا معقولة، فضلا عن ذلك يمكنك الوصول إلى هذه المدينة الخلابة عبر القطارات.

وإذا كانت ميزانيتك تسمح، يمكنك الوصول إلى ميريسا عبر خدمات نقل خاصة أو سيارات أجرة مشتركة، وستعتمد التكلفة على المسافة ومهاراتك في التفاوض.

ولكون ميريسا مدينة صغيرة، فسيمكنك التنقل إلى كل مكان سيراً على الأقدام، وإذا كان مكان إقامتك بعيدًا بعض الشيء عن الطريق، يمكنك الاعتماد على التوك توك، أو استئجار دراجة إذا كنت تتطلع إلى استكشاف بعض المناطق المحيطة.

أفضل وقت لزيارة ميريسا

يتمثل موسم الذروة في ميريسا في الفترة ما بين شهري ديسمبر ومارس، فهي الأشهر الأكثر جفافا، الأمر الذي يمكنك من الاستمتاع بالساحل الممتع الذي تشتهر به المدينة.

أفضل التجارب السياحية في ميريسا

مشاهدة الحيتان

تعتبر  هذه المدينة أحد أفضل الأماكن في العالم لرؤية الحيتان الزرقاء، لذا فعادة ما يقصدها السائحين للاستمتاع بتلك التجربة الرائعة لاسيما في الفترة من نوفمبر إلى أبريل، حيث تنطلق أكثر من 95٪ من الرحلات خلال هذا الوقت، أما الفترة من مايو إلى أكتوبر، فتشهد انطلاق عدد من الجولات القليلة نظرًا لظروف البحار الغير مستقرة، كما يتم إلغاء الرحلات بشكل منتظم بسبب الطقس خلال هذا الوقت.

وإلى جانب الحيتان الزرقاء، تتمتع مدينة ميريسا أيضا بوفرة من الحياة البحرية بما في ذلك الدلافين، الحيتان العنبر، وأسماك القرش الحوت، والسلاحف وأكثرمن ذلك.

زيارة منطقة بستان شجرة النخيل

هذا المكان المعزول هو أفضل مكان لمشاهدة غروب الشمس في ميريسا، فعلى الرغم من أنه يبعد حوالي 30 دقيقة فقط سيراً على الأقدام من الشاطئ الرئيسي، إلا أنه لا يشهد ازدحاما كبيرا من قبل الزائرين، ما يمكنك من الاستمتاع بذلك المشهد الجميل في هدوء، وسط روعة أشجار النخيل الجميلة.

ركوب الأمواج

تتمتع ميريسا بأجواء مثالية للاستمتاع بركوب الأمواج لاسيما للمتزلجين المبتدئين، كما تقدم للزائرين العديد من الرياضات المائية، كالغوص والغطس ما بين الشعاب المرجانية والسلاحف الرائعة، ويوصيك الخبراء زيارة الشواطىء في منتصف الأسبوع، نظرا لكونها أكثر ازدحاما في عطلات نهاية الأسبوع.

الاسترخاء في الشاطئ السري

قام مدونو السفر بتوثيق اكتشاف شاطئ سري كأحد أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في ميريسا، ونتيجة لذلك، لم يعد الأمر سرا بعد الآن، حتى أن هذا الشاطىء بات من أكثر الشواطىء ازدحاما في مدينة ميريسا.

تناول الطعام في المدينة

ميريسا

هناك مجموعة كبيرة من خيارات تناول الطعام ما بين المطاعم ذات الإطلالة الرائعة على طول الساحل في ميريسا، ما يعني إمكانية الاستمتاع ببعض الأطباق المميزة جنبا إلى جنب مع فرص الاسترخاء على الشاطىء في الهواء الطلق.

شارك برأيك