Booking.com

تظل منطقة البلقان، التى تقع فى الجزء الجنوبى الشرقى من اوروبا، وجهة غير معروفة نسبيا بالنسبة للكثير من السائحين، ومع ذلك، فإن المنطقة هي موطن لوفرة من السواحل المذهلة، والمناظر الطبيعية المبهرة، والهندسة المعمارية الفريدة، والكثير من الأماكن التاريخية الرائعة الموزعة على ألبانيا والبوسنة والهرسك وبلغاريا وكرواتيا وكوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود ورومانيا وصربيا.. وإليك أهم الأشياء التي يجب معرفتها قبل السفر إلى دول البلقان الرائعة.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى دول البلقان

أفضل الوجهات – إلى أين تذهب؟

السفر إلى دول البلقان

دعنا نبدأ من أين تذهب في البلقان، ففي حين تتمتع كرواتيا بمجموعة من السواحل الجميلة، لكنها لا تزال أكثر بلد سياحي تكلفة في المنطقة. من ناحية أخرى، فإن الجبل الأسود يقدم نفس نوعية الشواطئ المذهلة والمدن القديمة الجميلة مثل بودفا وكوتور لكن بأسعار معقولة، ما يعني أن الجبل الأسود قد يكون الخيار الأمثل بالنسبة لك إن كنت تبحث عن توفير المال خلال الرحلة.

وعلى الجانب الأخر تشتهر رومانيا بالقلاع الغامضة والأساطير الساحرة، بما في ذلك قلعة دراكولا وقلعة بيليس، أما البوسنة والهرسك فتقدم مناظر طبيعية خلابة مع شلالات مبهرة وأنهار لاتقارن وبحيرات جميلة، وفي الواقع هذا البلد هو الأرخص وأكثر تنوعا ما بين دول البلقان.

النقل في دول البلقان

التنقل في البلقان ليس بالأمر السهل، ففي الوقت الذي تستخدم فيه القطارات عادة في رومانيا وصربيا ومقدونيا، تبقى الحافلة هي وسيلة النقل الأكثر شيوعا إذا كنت تريد التنقل من بلد إلى آخر بين بلدان دول البلقان، مع العلم أن البنية التحتية هناك ليست متطورة حتى الآن كما هو الحال في الأجزاء الشمالية والغربية من أوروبا، ما يعني أنك قد تتعثر في حركة المرور لساعات بسبب صيانة الطرق.

ماذا عن الأمتعة عند زيارة البلقان ؟

يوصيك الخبراء بعدم حمل الكثير من الحقائب والأمتعة خلال السفر إلى دول البلقان، خاصة أن البنية التحتية هناك لازالت في حاجة إلى التطوير، وقد تعوقك الأمتعة الثقيلة من الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الممتعة، بما في ذلك السير لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، والمشاركة في الأنشطة الرياضية الأخرى، فقط احرص على جلب مظلة، الملابس الدافئة، ملابس السباحة و زوج إضافي من الأحذية.

وعلى الرغم من أن الطقس عادة ما يكون لطيفا في دول البلقان، لكنه لا يمكن التنبؤ به في جميع أنحاء المنطقة، فعلى سبيل المثال، في أبريل 2016 كان هناك تساقط للثلوج في البوسنة والهرسك والكثير من الأمطار في كرواتيا. لذلك ضع في اعتبارك أن الطقس قد لا يكون مثاليا على مدار العام.

السلامة

يعتقد كثير من المسافرين أنه ليس من الآمن السفر إلى منطقة البلقان بسبب ظروف الحرب الأخيرة في المنطقة ومع ذلك، يؤكد من سبقوك بالسفر إلى أنهم لم يواجهوا أي مشاكل تتعلق بالسلامة في هذه البلدان، وما عليك هو تجنب الخروج وحدك في الليل، والبقاء بعيدا عن المناطق النائية.

المطبخ المحلي

منطقة البلقان، وهي منطقة أصيلة وريفية، موطن لكروم العنب وبساتين الزيتون، والكمأة ومزارع العسل، لذا فإن كنت من الذواقة وعشاق الطعام وتبحث عن المأكولات المحلية العضوية، فهناك ستجد مبتغاك، ذلك عما ستجده أيضا من أطباق شهية متنوعة مع لحوم البقر والدجاج فضلا عن المأكولات البحرية المتنوعة.

لماذا يعد 2018 أفضل وقت للسياحة و السفر إلى دول البلقان ؟

وعلى الرغم من أن البلقان منطقة مزدهرة سياحيا ولديها الكثير من الأشياء الممتعة لتقدمها للزائرين، لكنها لا تزال وجهة غير معروفة بشكل كبير بين السائحين، ومن ثم فزيارة هذه الدول المتنوعة في 2018 تمثل فرصة رائعة للاستمتاع بالكثير من المعالم السياحية والمدن المثالية بعيدا عن الحشود السياحية وبأسعار منخفضة.

شارك برأيك