قد لا تفكر في أوروبا كوجهة لقضاء عطلة عائلية رخيصة، لكن البرتغال هي استثناء من تلك القاعدة، فعندما يتعلق الأمر بأسعار الفنادق وتناول الطعام، والأنشطة الصديقة للأطفال، فإن الإجازات العائلية في البرتغال عادة ما تكون بأسعار معقولة بالمقارنة مع العديد من الأماكن الأخرى في أوروبا، وهو ما يجعل منها وجهة مثالية ومناسبة للأسر التي تبحث عن السفر الأقتصادي، إليك نصائح قبل السفر إلى البرتغال مع الأطفال.

نصائح قبل السفر إلى البرتغال مع الأطفال

أفضل الأوقات للسفر إلى البرتغال مع الأطفال

يتمثل موسم الذروة عند السفر إلى البرتغال في أشهر الصيف، والتي تعد أغلى وقت في العام للزيارة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الصيف هو أكثر الأوقات حرارة للزيارة، ولذلك قد تجد الأجواء غير مثالية للقيام بالعديد من الأنشطة خلال منتصف اليوم في هذا الوقت، لذا نوصيك بزيارة البرتغال في مايو أو سبتمبر، فهذا هو أفضل وقت للزيارة بسبب الطقس الجيد.

اعتمادا على وقت زيارتك ومكان إقامتك بالبرتغال، يمكنك الاستمتاع بحشود أصغر ووتيرة أكثر استرخاءً، فالغارف، على سبيل المثال، أقل ازدحامًا بشكل عام من لشبونة والمناطق المحيطة بها، بغض النظر عن الوقت من العام، وإن كان من الأفضل زيارة الغارف بين مارس ويونيو لتواجه عددًا أقل من الحشود، وستستمتع أيضا بالكثير من أشعة الشمس ودرجات الحرارة الممتعة.

وبالمثل، فإن زيارة المناطق المأهولة بالسكان مثل لشبونة خارج موسم الذروة، يعني طوابير وأوقات انتظار أقل، وذلك عندما يتعلق الأمر بمشاهدة المعالم السياحية وتناول الطعام بالخارج وأنشطة أخرى.

تقسيم إجازتك العائلية في البرتغال بين منطقتين أو أكثر

كل مكان في البرتغال له طابعه الخاص، وإذا لم تتمكن من اتخاذ قرار بشأن وجهة واحدة لزيارتك، فمن الممكن تقسيم إجازتك العائلية في البرتغال بين منطقتين أو أكثر، لأن العديد من مناطق الجذب السياحي تقع على بعد ساعتين فقط بالسيارة من بعضها البعض.

قد ترغب العائلات التي لديها مساحة أكبر في ميزانيتها وجدولها الزمني في التفكير في رحلة ضمن رحلة من البر الرئيسي إلى جزر الأزور البرتغالية أو أرخبيل ماديرا.

أفضل الأماكن للزيارة

يعد الغارف أحد أفضل الأماكن التي يمكن للعائلات زيارتها في البرتغال، وهو الساحل الواقع في أقصى الجنوب، حيث ستجد هناك المزيد من أماكن العطلات العائلية على الشاطئ، والكهوف البحرية الشهيرة في البلاد، ومجموعات القرى المطلية باللون الأبيض، والأجواء الممتعة.

من ناحية أخرى، تعد لشبونة نقطة انطلاق لمغامرات السفر العائلية، إذ يمكنك من هناك بزيارة بلدة كاسكايس الساحلية المثالية وجبال سينترا، والتي تأسر الزائرين بمدينتها التي تحمل الاسم نفسه، فضلا عن القصور والقلاع وأبرزها قصر بينا المشهور عالميًا وقلعة المورز .

احتفظ بما يكفي من المال النقدي

من أهم الأشياء التي يجب ملاحظتها قبل زيارة المزيد من المناطق الريفية في البرتغال (بما في ذلك البلدات والقرى المختلفة على طول ساحل الغارف) أن يكون معك ما يكفي من المال النقدي، هفناك مطاعم كاملة لا يمكنك الدفع بها إلا نقدًا.

استئجار سيارة

استئجار سيارة يجعل الانتقال من المطار إلى أماكن الإقامة أسهل بكثير، كما أن استئجار سيارة يمنح العائلات المرونة والكثير من الفرص لاستكشاف البلد.

كما يعد استئجار سيارة خيارًا رائعًا للغارف على وجه الخصوص، خاصة للعائلات التي تقيم في لاغوس أو بورتيماو الذين يرغبون في تقليل وقت النقل إلى الحد الأدنى.

شارك برأيكإلغاء الرد