Booking.com

هل تعلم أن إستونيا كانت الوجهة الأولى للباحثين عن السفر الاقتصادي في عام 2016 وفقا لموقع لونلي بلانيت؟ فضلا عن ذلك فقد شهد هذا البلد الجميل هذا العام طفرة سياحية كبيرة وأصبح من بين أفضل دول أوروبا الشرقية للزيارة، فإن كنت تخطط للسفر إلى هناك قريبا، تعرف معنا على بعض المعلومات التي ستساعدك عند السياحة في إستونيا .

عدد الأيام التي يمكن أن تقضيها في اكتشاف إستونيا

إن كنت تتساءل عن المدة التي يمكن أن تقضيها في اكتشاف استونيا، فيرى خبراء السفر أنك سوف تحتاج خمسة أيام على الأقل، ويفضل أسبوع واحد في بعض الأحيان.

أفضل الأوقات للسفر و السياحة في إستونيا

من وجهة نظر السكان المحليين فإن أفضل وقت للسفر إلى استونيا من مايو إلى أغسطس، حيث يكون الطقس مناسب والأجواء مثالية للاستمتاع.

ماذا ترى في إستونيا؟

تالين

تالين هي المركز الثقافي الرئيسي في البلاد وهي مدينة ذات شعبية كبيرة بين السائحين، بفضل ما تتمتع به من التاريخ الغني والمعالم السياحية الأثرية الرائعة خاصة بالبلدة القديمة ذات الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني القديمة الجميلة، فضلا عن ذلك المدينة لديها العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية المثالية لكافة الأعمار.

وما يزيد من روعة التجول بتالين أن الإستونيين شعب لطيف ومهذب، وعلاوة على ذلك، فهم يتحدثون الإنجليزية و على استعداد دائما للمساعدة.

بالإضافة إلى ذلك، اتصال الانترنت المجاني في كل مكان تقريبا بتالين يجعل هذه المدينة وجهة رائعة للسائحين، لاسيما عند البحث عن معلومات عن المسارات المقترحة والنقل والمشورة المحلية.

تارتو

تارتو هي عاصمة الطلاب في استونيا، وعلى الرغم من انها ثاني أكبر مدينة في البلاد، لكنها بالفعل مريحة وساحرة. وبما أن معظم الأماكن التراثية والثقافية تقع في منطقة المركز بالمدينة، فإنه سيكون من السهل عليك اكتشاف المدينة سيرا على الأقدام، وعلاوة على ذلك، فإن تارتو ليست مزدحمة بالسائحين مثل مدينة تالين القديمة، وهذا ما يعطي لها سحرا خاص.

ويمكنك عند الزيارة الحصول على المزيد من المعلومات عن تارتو من خلال المركز السياحي الذي يقع في ساحة المدينة الرئيسية، والذي يوفر للزائرين الخرائط مع كتيب يتضمن وصف جميع الأماكن التي تستحق الزيارة بجميع أنحاء المدينة، بما في ذلك توميماجي (توم هيل) ، وهي منطقة تمنح الزائرين مناظر بانورامية رائعة للمدينة، ذلك إلى جانب إمكانية زيارة الجسور القديمة والساحات الرئيسية النابضة بالحياة.

استكشاف الطبيعة

تشتهر إستونيا بطبيعتها البكر، حيث تشكل الغابات مساحة كبيرة من البلاد مع العديد من الحدائق المذهلة، ولعلك إذا قمت بزيارة إلى هناك في الصيف، ستستمتع كثيرا بزيارة جزيرة ساريما المذهلة، التي تشتهر بالتراث التاريخي والطبيعة الجميلة والأنشطة السياحية الممتعة.

زيارة المدن الشاطئية

سيمكنك خلال موسم الصيف أيضا الاستمتاع بالمدن الصيفية الرائعة ذات الشواطىء الجميلة، بما في ذلك بارنو والتي تسمى أيضا العاصمة الصيفية لإستونيا، إلى جانب هابسالو وهي بلدة صغيرة تاريخية تقع على الساحل الغربي للبلاد على بعد ساعتين فقط من العاصمة.

فيلجاندى

هناك العديد من المدن الصغيرة والساحرة في استونيا، ولعل أفضلها فيلجاندى مع شوارعها الصغيرة، وبيوتها الخشبية اللطيفة والمروج الواسعة والبحيرة الجميلة بالقرب من أنقاض قلعة من القرون الوسطى.

كيف تخطط لخط سيرك عند السياحة في إستونيا ؟

إذا كنت تخطط للسفر إلى العديد من الأماكن في إستونيا، هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك إتباعهما؛ بما في ذلك الإقامة في مدينة تالين وتنظيم رحلات يومية إلى أماكن أخرى قريبة، مع العلم أن جميع المعالم السياحية على مقربة من العاصمة، ما عدا جزيرة ساريما.

أما الخيار الثاني، فيتمثل في الانتقال ما بين المدن المختلفة، فعلى سبيل المثال تالين، ثم نارفا، وتارتو، وبارنو، وفي هذه الحالة، من الأفضل لك حجز الإقامة مسبقا، خاصة أن المدن المختلفة تشهد ازدحاما في عطلة نهاية الأسبوع.

الطعام في إستونيا

يتميز مطبخ أوروبا الشرقية بالتنوع والتأثر بالعديد من الثقافات، واستونيا ليست استثناء، إذ تتميز بالأطباق الرائعة والمأكولات المحلية ذات التأثيرات الألماينة والروسية، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الخيارات الغذائية في قوائم المطاعم الأستونية، إلا أن أحد الأطباق الأكثر شعبية هي الرنجة مع البطاطس والخضروات.

الإقامة

هناك العديد من النزل في منطقة البلدة القديمة في تالين، ونقترح عليك الحجز مسبقا إذا كنت مسافرا خلال عطلة نهاية الأسبوع في موسم الذروة (الصيف). ويمكنك دائما العثور على عروض إقامة جيدة من بوكينج .

نصائح قبل السياحة في إستونيا

السياحة في إستونيا

نوصيك قبل السياحة في إستونيا ، أن تعمل على تعبئة بعض الملابس الثقيلة في حقيبتك، حتى لو كنت تسافر في الصيف، حيث ان الطقس في استونيا لا يمكن التنبؤ به مع إمكانية سقوط الأمطار وهبوب الرياح في بعض الأحيان، وبالتالي تكون على استعداد حينها.

ومن الأفضل لك أيضا ارتداء الأحذية المريحة خلال رحلتك إلى استونيا، خاصة أن بعض شوارع تالين والمدن الأخرى تتكون من الحصى.

احترس من اللصوص في استونيا، حيث غالبا ما يعملون في مجموعات في مناطق مثل مدينة تالين القديمة، وخاصة ساحة قاعة المدينة، والسوق المركزي، وكما هو الحال في مدن أخرى، فإن المطار ومحطات الحافلات والقطارات بالإضافة إلى موانئ العبارات قد تشكل أيضا مكانا لتواجد النشالين.

شارك برأيك