Booking.com

عند تجولك في شوارع روما والبندقية، وسط نمط الحياة التقليدية الممزوجة بفنون عصر النهضة الحديثة، سيتغير تصورك حول الجمال والروعة المعمارية، ولا عجب في ذلك فإيطاليا هي مقصد وحلم الباحثين عن المتعة والثقافة، ومحبي التاريخ الذي رسم بصفحاته خطوط الجمال لهذا البلد الذي لن تنساه العيون والقلوب، فإذا حالفك الحظ لزيارة إيطاليا، فأنت بحاجة إلى هذه النصائح التي ستساعدك على الاستمتاع دون متاعب.

18 نصيحة للمسافر إلى إيطاليا

تعرف إيطاليا بارتفاع نفقات المعيشة

الميزانية:

التخطيط للسفر إلى ايطاليا يتطلب منك أن تركز على جوانب عدة ولعل أهمها الميزانية الخاصة بك، بحيث تكون قادراً على معرفة حدود نفقاتك ولا تتعداها مما يسبب لك بعض المشاكل، خاصة أن هذا البلد الجميل معروف بارتفاع نفقات المعيشة، فلا تندفع في إنفاق الكثير من الأموال في بداية الرحلة، حتى يتسنى لك الاستمتاع إلى النهاية.

الطقس:

ذروة الموسم السياحي في إيطاليا هو يونيو وسبتمبر، ولكي تبتعد عن هذه الأوقات المزدحمة يمكنك حجز تذاكر السفر لهذا البلد سواء أثناء أبريل أو مايو وكذلك نوفمبر، فهذه الأشهر ستجنبك الوقوع في الكثير من المشاكل، كما ستضمن لك انخفاض في تكاليف الإقامة بالفنادق والحياة العامة، ولا تخطط أيضاً للزيارة خلال الأسبوعين الأخيرين من أغسطس فالبلد كله يكون في عطلته الخاصة، وهو ما يؤدي إلى ازدحام المعالم وأماكن الترفيه بالمدن المختلفة.

الإقامة:

تعتمد مدة إقامتك في إيطاليا على مدة صلاحية جواز السفر الخاص بك، و في العام يسمح للسائحين قضاء 3 أشهر فقط داخل البلاد، بشرط عدم قدومهم لأغراض أخرى مثل العمل أو الدراسة.

[box type=”success” ]أفضل الفنادق في إيطاليا موجودة هنا فقط[/box]

18 نصيحة للمسافر إلى إيطاليا

تتيح الأمتعة الخفيفة حرية التحرك بسهولة

الأمتعة:

لا تحمل الكثير من الأمتعة الخاصة معك إلى ايطاليا، فلن تجد من يحملها عنك في محطات السكك الحديدية، وعلاوة على ذلك، فإن الكثير من الأمتعة سيربكك كثيراً أثناء رحلة العودة، خاصة أنه سيكون لديك مزيداً من الأحمال والهدايا التي قمت بشرائها خلال تسوقك بالمدن المختلفة.

18 نصيحة للمسافر إلى إيطاليا

تعتبر روما من أكثر المدن السياحية في إيطاليا جذباً للسائحين

روما:

تعتبر روما مكاناً رائعاً للزيارة، وستجد فيها الكثير من الفنادق الرخيصة، والمطاعم اللذيذة، ولكن لا تجعل أنفك تقودك فهذه المطاعم يمكن أن تكون مكلفة جدا وتقدم طعاما مخلوطا بمواد محرمة، ولذلك من الأفضل أن تعتاد على تناول غذائك من المحلات التجارية وصالات الطعام.

18 نصيحة للمسافر إلى إيطاليا

تعتبر البندقية من أجمل المدن في العالم

العملة:

اعلم أن سيارات الأجرة الموجودة أمام المطارات والمنتشرة في شوارع المدينة لا تتعامل سوى بالعملة الايطالية أو الامريكية، لذلك فقد تواجه مشكلة إذا كنت لا تحمل اليورو والدولار، فاحرص على اقتناءها قبل وصولك إلى البلاد، و يوجد داخل المحطات والمطارات الرئيسية في إيطاليا محلات لتبديل العملات.

الاتصال:

الهواتف العامة تكاد تكون منعدمة الاستخدام في إيطاليا، ومن ثم سوف تحتاج إلى أن تحمل هاتفاً جوالاً لأي شيء تحتاجه، بداية من استدعاء سيارة أجرة إلى حجز مطعم ما، فضلا عن حاجتك إليه في حال وقعت بمشكلة وتحتاج للاتصال بأرقام الطوارئ، وعليه فيمكنك شراء البطاقة الإيطالية المحلية “scheda” من أي محلات بيع خطوط الاتصال المنتشرة داخل المدينة وفي محطات السكك الحديدية والمطارات.

اللغة:

 لا توجد مشكلة إذا كنت لا تعرف اللغة الايطالية، فهناك العديد من السكان المحليين قادرين على التواصل باللغات الأخرى كالإنجليزية والفرنسية والألمانية، تقريبا جميع موظفي الفنادق يتحدثون باللغة الإنجليزية، وحتى تكون بمأمن عند وجودك في مكان لا تجد فيه سوى من يتحدث الإيطالية ولهجاتها الإقليمية المختلفة، خاصة في مناطق الريف، لا تتردد في استخدام لغة الإشارة، وعلاوة على ذلك، إذا كنت تحاول أن تتعلم الحديث بالإيطالية، فسيكون ذلك محل تقدير كبير من قبل الإيطاليين، لأنهم شعب ودود للغاية.

18 نصيحة للمسافر إلى إيطاليا

تشتهر الفنادق الإيطالية بارتفاع تكلفة الإقامة

الفنادق:

رسوم الإقامة في الفنادق الإيطالية المختلفة مرتفعة بالمقارنة مع العديد من دول العالم،وتبدأ بنحو 100 يورو لليلة الواحدة، وترتفع اعتمادا على المنطقة والفندق، وتقل التكاليف كلما توجهت جنوباً. [ فنادق روما ]

18 نصيحة للمسافر إلى إيطاليا

تعتبر القطارات من أفضل وسائل النقل الإيطالية

المواصلات:

 السفر بواسطة القطار وسيلة مثالية لإدارة تكاليف النقل في إيطاليا، ويعتبر شراء التذاكر السياحية الموفرة سيخفف من التكاليف، كما يمكنك استقلال العبارات والحافلات في تنقلاتك داخل المدينة الواحدة فهي أيضاً مزودة بمرافق جيدة للغاية.

آداب اللباس:

لابد وأن ترتدي لباساً رسمياً إذا دعيت إلى التجمعات التجارية والاجتماعية، فالعلاقات والدعاوى الاجتماعية تجد صدى كبير بين الشعب الإيطالي الذي ستجده بسيطا في ملبسه مهذبا في طريقته.

آداب الطعام:

إذا دعيت إلى الطعام فلا تترك الطاولة قبل الأخرين ولا تخفض يديك عنها، حتى وإن كنت قد فرغت من تناول الطعام، فهذا أمر غير لائق، ولابد وأن تضع الشوكة والسكين الخاص بك على الجانب الأيمن من مقعدك على الطاولة، ولا تمل من الإصرار مراراً وتكراراً إن كنت لا تريد المزيد من الطعام، حتى لا يتم تكرار عرض الطعام عليك.

18 نصيحة للمسافر إلى إيطاليا

يعتبر البقشيش عادة متبعة في الأماكن الإيطالية المختلفة

البقشيش:

عادة ما يتم تضمين رسم الخدمة في فاتورة المطعم المقدمة إليك، ومع ذلك فإن الموظفين ينتظرون منك أي تقدير مالي بسيط، لذلك لا تتردد في دفع البقشيش إذا كنت تستمتع بالخدمة، ويسري الأمر أيضا على موظفي الفنادق وسائقي سيارات الأجرة.

18 نصيحة للمسافر إلى إيطاليا

تعتبر الورود والشيكولاتة من الأمور المستحبة عند تقديم الهدايا في إيطاليا

الهدايا:

يجد تقديم الهدايا مثل الشيكولاته أو الزهور، صدى واسع داخل المجتمع الإيطالي، ولكن لا تغلفها باللون الأسود و لاتقدم أيضاً الأقحوان فهي رموز تستخدم في الجنائز، ويعتبر تقديم هدية عند زيارة منزل مضيفك من الأمور اللطيفة.

آداب التعامل:

في ايطاليا يتم استخدام العناوين والألقاب إلا إذا دعيت لاستخدام الأسماء الأولى فقط، فيعتاد الجميع على استخدام “سينيور” للرجل و “السنيورة” للسيدة جنبا إلى جنب مع اللقب، باستثناء إذا كان لديهم لقب محدد مثل طبيب.

رفض دعوة للذهاب لتناول العشاء، أمر غير مناسب ما لم تكن هناك ظروف قهرية تمنعك من الحضور، خاصة أن اتباع الآداب الإيطالية الأساسية من المرجح أن يترك انطباعا طيباً لدى من تتعامل معهم أثناء رحلتك في إيطاليا.

السلامة:

تعتبر السرقة وخطف الحقائب أمر شائع في المدن والقطارات الإيطالية ليلاً ونهاراً، لذا فعليك دائما أن تكون منتبهاً حتى لا تقع في هذا الفخ، وتفقد جوازا سفرك، وبطاقات الائتمان، وتذاكر السفر وكذلك الأموال، ولتجنب هذه الأمور عليك الاستفادة من مرافق الأمانات في الفنادق.

متابعينا على تويتر لهم أيضا نصائحهم الثمينة: 

 

شارك برأيك

تعليقات