Booking.com

عندما نتذكر هولندا، لابد وأن نتذكر الزهور وطواحين الهواء والكثير من مواطن الجمال في بلاد يتجسد فيها المعنى الحقيقي للسعادة والترفيه، هذا إلى جانب العديد من الأسباب التي تدفعك للزيارة.. 

1. زيارة حدائق كوكنهوف

حدائق كوكنهوف

تشتهر هولندا بجمال الحدائق وروعة عروض الزهور، ولن تجد عرض أكثر إثارة للإعجاب عما ستشاهده في حدائق كوكنهوف الشهيرة والتي تمتد على 32 هكتارا، و تعد ثاني أكبر حديقة للزهور في العالم. ولكن لابد وأن تعلم أن تلك الحدائق مفتوحة للزوار من منتصف مارس إلى منتصف مايو، لذلك قد ترغب في التخطيط لرحلتك وفقا لذلك.

وفي هذه الحدائق الرائعة سيمكنك أيضا الاستمتاع باستخدام قوراب مائية للتنقل بين أجزاء الحديقة عبر البرك ومشاهدة أجمل المشاهد للبجع.

2. أمستردام

أمستردام

أمستردام، غالبا ما يشار إليها باسم “فينيسيا الشمال”، حيث تتشابه مع البندقية الإيطالية بالقنوات المائية الخلابة، إذ يوجد أكثر من 1500 جسر في هذه المدينة الساحرة. كما أن أمستردام مدينة مثالية لجميع الأعمار بما في ذلك الحياة الليلية المزدهرة، والمعالم التاريخية والثقافية.

وما عليك هو استئجار دراجة واستكشاف كل زاوية وركن من هذه المدينة الأوروبية القديمة الجميلة، و تأكد من الحفاظ على الكاميرا في متناول يديك لتسجيل زكرياتك.

3. المتاحف

المتاحف

شهدت هولندا طفرة ثقافية كبيرة خلال العصر الذهبي الهولندي إبان عام 1600، وقد مر بها العديد من الفنانين العالميين ممن بقيت أعمالهم خالدة إلى يومنا هذا، ولذا فستجد العديد من المتاحف لهؤلاء الفنانين، كما هو الحال مع متحف فان غوخ.

4. زيارة متنزة افتيلنج

متنزة افتيلنج

تريد أن تخوض مع أطفالك تجربة سحرية من شأنها أن تترك جميع أفراد العائلة في حالة جيدة من الاستمتاع والسعادة؟ قم بزيارة لمنتزه افتيلنج Efteling في كاتسهوفيل، وذلك للتعرف على واحدة من أقدم مدن ملاهي في العالم.

فهذه هي حديقة الخيال ذات الهندسة المعمارية الرائعة والغابات الشاسعة، بما في ذلك مختلف الألعاب والمرافق الترفيهية التي تقوم على أساس الأساطير الشعبية والحكايات الخرافية التقليدية التي تثير خيال الأطفال وعلى رأسها خرافة فورست.

5. الشواطىء الرائعة

شواطىء هولندا

تمتلك هولندا الكثير من الشواطئ البيضاء الواسعة التي تمتد لأميال، والتي قد صنف بعضها من بين أفضل الشواطئ في أوروبا. ولعلك ستشاهد ذلك عند زيارة أحدها والاسترخاء ما بين اجمل مشاهد الطبيعة.

6. زيارة محمية منطقة بحر وادن

بحر وادن

بحر وادن منطقة تقع جنوب شرق بحر الشمال في أوروبا وقد ادرجتها اليونسكو عام 2009 على لائحة التراث العالمي،  وفيها ستجد المرتفعات الرملية، والأراضي الطينية، والمستنقعات المالحة، والمصبات، والشواطئ الرملية.

وعلى الرغم من كونها منطقة طينية فيؤكد المسافرون أنها واحد من أكثر الأشياء الممتعة التي يجب القيام بها في هولندا، حيث الكثير من المرح، ولك أن تعلم ان هناك عدة جولات متاحة مع المرشدين ذوي الخبرة للتعرف على المنطقة عن قرب وضمان الاستمتاع.

7. زيارة مدينة روتردام

مدينة روتردام

يطلقون على روتردام لقب “بوابة أوروبا”، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي على بحر الشمال، فضلا عن امتدادها إلى العمق الأوروبي عبر العديد من وسائل النقل المختلفة، إلى جانب كونها موطنا لميناء روتردام أكبر ميناء في أوروبا.

كما تعتبر روتردام مدينة الرياضة، حيث تنظم سنوياً العديد من الأحداث الرياضية المختلفة كماراثون روتردام، بطولة الموانئ العالمية وبطولة روتردام العالمية في التنس، ولذا فستكون أمام العديد من الأحداث التي لا تنسى والأحياء التاريخية التي يعود بعضا إلى الحرب العالمية الثانية.

8. المناظر الطبيعية

المناظر الطبيعية

تضم هولندا المستنقعات والسهول، والبرك، والأراضي المستصلحة، الكثبان الرملية والشواطئ الرائعة، كما تتخلل تلك المشاهد المذهلة طواحين الهواء التي تشتهر بها البلاد، كما أن الريف الهولندي هو الجنة الحقيقية لمحبي الطبيعة.

9. ود الشعب الهولندي

ود الشعب الهولندي

يؤكد المسافرون على ود الشعب الهولندي وترحيبه بالسائحين، ويظهر ذلك جليا في تقديم المساعدة لكل من يرغب في ذلك من الزائرين، ويعرف أيضا السكان المحليون بحبهم للترفيه والسعادة ولذا تكثر الاحتفالات والمهرجانات العامة على مدار العام.

10. المطبخ الهولندي

المطبخ الهولندي

أمستردام لديها الكثير من المطاعم العالمية، ولذا فهي أيضا مثالية لعشاق الطعام، وستجد فيها الكثير من التمازج ما بين أشهر المطابخ حول العالم.

بالطبع لا يمكن الحديث عن المطبخ الهولندي دون ذكر الجبن الشهير، فعند زيارتك إلى هناك ستجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأجبان للاختيار فيما بينها، بما في ذلك الجبن بالتوابل ، أو حتى الجبن بالليمون.ويوصيك السائحون بعدم تجاهل الوجبات الخفيفية التي تعرضها المطاعم بالقرب من المعالم الشهيرة، ويدعونك لتجربتها ولو لمرة واحدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.