Booking.com

أستراليا هي واحدة من أكثر المناطق السياحية المحببة للمسافرين من كافة أنحاء العالم، فهناك أكثر من 6 مليون شخص يزورونها سنويا بحثا عن المغامرة، الشواطئ الجميلة، الغابات الخصبة، وعشرات من المعالم السياحية الجميلة والأماكن التي تستحق الاستكشاف، وهذه مجموعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا حالفك الحظ وسافرت يوما إلى هذه الدولة الجميلة.

1. الغوص في الحاجز المرجاني العظيم أو ساحل نينجالو

الحاجز المرجاني

الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، ويعتبر وجهة مثالية لمحبي الحياة البحرية المتنوعة، إذ يغطي مساحة تعادل مساحة بريطانيا، وصنف كأحد مواقع التراث العالمي منذ عام 1981، وقد شهد زيارة الملايين من السائحين سنويا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وأروع مشاهد المياه حول العالم، فلا تفوف فرصة الغوص هناك.

أما ساحل ننيجالو فيمتد على مساحة كبيرة بالقرب من اكسماوث في غرب أستراليا، وهو واحد من أجمل مناطق الشعاب المرجانية العالم ، ما يجعله منافسا كبيرا للحاجز المرجاني العظيم، وهو موطن لأكثر من 200 نوع من المرجان الصلب، 50 من المرجانية الناعم وأكثر من 500 نوعا من الأسماك، جنبا إلى جنب مع السلاحف والحيتان الحدباء، والحيتان وأسماك القرش.

2. قضاء بضعة أيام في استكشاف جزيرة فريزر

جزيرة فريزر

تقع جزيرة فريزر قبالة الساحل الشرقي لأستراليا، وحوالي 3 ساعات شمال بريسبان، وتعد أكبر جزيرة رملية في العالم، حيث تمتد على مدى 120 كيلومترا، وتقدم للزائرين مناظر خلابة، وأجواء استرخاء رائعة في الهواء الطلق، فضلا عما توفره من مناح مثالي للباحثين عن المغامرة هناك.

3. الإبحار في يتسوندايس

استراليا

“يتسوندايس”، هي مجموعة من 74 جزيرة تقع قبالة ساحل ولاية كوينزلاند، في قلب الحاجز المرجاني العظيم، يمكن أن تكون مثالية سواء لمحبي الاسترخاء أو المغامرة، إذ ترضي كافة الأذواق، ويؤكد الخبراء أنه ليس هناك طريقة أفضل لاستكشاف جمال هذه المنطقة من على متن قارب للاستمتاع بجمال الشواطى التي لا تقارن لاسيما عند غروب الشمس.

4. الذهاب في نزهة على الأقدام بحديقة دينتري الوطنية

حديقة دينتري الوطنية

بارك دينتري الوطنية هي إحدى الغابات المطيرة المفضلة في أستراليا، و تقع على بعد حوالي ساعتين شمال كيرنز، وهي أكبر منطقة متصلة من الغابات الاستوائية المطيرة في كل أستراليا، وتقدم حدائق ومتنزهات جميلة وفرص لا مثيل لها للقاء بعض من الطيور الفريدة وجها إلى وجهة، علاوة على الحيوانات النادرة أيضا.

5. السباحة والاسترخاء على أفضل الشواطئ في استراليا

شواطىء استراليا

أستراليا تشتهر بشواطئها الرائعة، فهي موطن لبعض من أجمل شواطىء العالم ذات المياه الصافية، والرمال البيضاء الناعمة، فمع أكثر من 11 ألفا من الشواطئ التي تمتد على ما يقرب من 37 ألف كيلو متر من الساحل الأسترالي، يبقى السؤال الأكبر، ما هو أفضل شاطئ في أستراليا؟

6. رحلة الطريق من بريسبان الى سيدني

رحلة على الساحل من سيدني الى بريسبان (أو العكس) هي واحدة من رحلات الطرق الأكثر شعبية ورواجا في أستراليا، هذه الرحلة تغطي 1000 كيلو متر على طول ساحل المحيط الهادئ الأسطوري، ذات المناظر الخلابة، بما في ذلك مغامرة من خلال المتنزهات الوطنية الخصبة والشواطئ الخلابة والتلال الخضراء المتداولة في المناطق النائية، والصغيرة.

8. استكشاف جزيرة تسمانيا

جزيرة تسمانيا

على الرغم من كونها تعرف باعتبارها واحدة من المناطق الأكثر جمالا في أستراليا، تسمانيا لا تزال واحدة من الجزر الأقل استكشافا في هذه الدولة الرائعة، هي صغيرة ورائعة، ويكفيك أسبوع واحد لاكتشافها، وإن كان لديك الوقت يمكنك زيارة مدينة هوبارت، بورت آرثر، ونسيستون، جبل ويلنجتون.

9.  المغامرات في أستراليا الغربية

استراليا الغربية

غرب استراليا لا يشبه أي جزء أخر في أستراليا، فهناك السماء الزرقاء الصافية تصطدم مع الطرق الترابية الحمراء والمناظر الطبيعية الخلابة التي تنقلكم إلى الأخاديد ومدن الشواطئ مع أسلوب حياة يبعث على الاسترخاء، فضلا عن وجود علامات على وجود حياة ما قبل التاريخ في العديد من المناطق.

10. تجربة الثقافة الاسترالية

ثقافة استراليا

عند السفر إلى استراليا عليك التنقل في جميع أنحاء البلاد، ومعرفة المزيد والمزيد عن شعب هذا البلد وتقاليده، عليك أن تبدأ في رؤية الاختلافات في الثقافة الاسترالية، ولابد أن تعلم أن نمط الحياة في أستراليا قد تأثر بشكل كبير بجغرافيتها الفريدة من نوعها، والمناخ الحار الأسترالي.

وهناك عدد من التجارب الاسترالية الفريدة التي يمكنك اكتشافها سيرا على الأقدام لمسافات طويلة، حاول ركوب الأمواج، اسأل عن حضور مهرجان الغذاء، أو مهرجان الموسيقى، أو مباراة للكريكيت، أو احجز للإقامة في معسكر بواحدة من العديد من المتنزهات الوطنية في أستراليا.

شارك برأيك

تعليقات

  • هناك عوامل مهمة لم يتم التطرق لها ( الخدمات المجانية في الحدائق الوطنية وعلى الشواطى والمناطق المخصصة للشواء المزودة بالكهرباء + الامن عالي جدا + الشعب محترم وراقي + جودة الخدمات والطرق وسرعة الانترنت وجودة الاكل والمنتجات الزراعية واللحوم ) استراليا عالم اخر من المتعة

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت