Booking.com

تقع مدينة كوتور أحد أهم مواقع التراث العالمي الثقافي والطبيعي في جزء منعزل من خليج كوتور وهو واحد من أجمل الخلجان في العالم، صنفت المدينة باعتبارها الوجهة السياحية الأفضل في العالم لعام 2016 من قبل موقع لونلي بلانت.

كوتور عبارة عن متحف مفتوح في الهواء الطلق يجمع بين مزيج آسر من العمارة الباروكية والفينسية والنمساوية، والتي تروي قصصا عن تاريخ وتقاليد وثقافة المدينة.

وتشتهر مدينة كوتور بين أكثر المدن رومانسية في أوروبا بالحفاظ على العديد من الكاتدرائيات العتيقة أهمها كاتدرائية القديس تريفون التي يبلغ عمرها 1200 سنة.

وتعتبر كوتور مدينة حيوية على مدار العام ومصيفاً من الدرجة الأولى مع العديد من الشواطئ الحجرية والرملية والطقس الصيفي الجيد، ويستمر موسم السباحة لمدة 144 يوما في السنة.

ومع جميع هذه المقومات الطبيعية والتاريخية والأنشطة التي لا حصر لها، لا يوجد سبب لقضاء عطلتك في بلدة أخرى، فإذا كنت متحمسا لزيارة هذه المدينة الأسطورية واستكشاف المزيد عن تراثها الثقافي الغني والطبيعة والفن، إليك هذه الجولة التي تصحبك في أفضل 10 أماكن سياحية في كوتور.

1- بلدة بيراست وجزرها

مدينة كوتور - بلدة بيراست

تقع بيراست مقابل مضيق فيريج عند سفوح تل كاسون، ويرجع تاريخها إلى 3500 عام قبل الميلاد حيث تم اكتشاف بقايا ثقافة العصر الحجري الحديث في كهوف سبيلا، والعديد من الاكتشافات الأثرية توفر دليلا على الحضارة التي يرجع تاريخها إلى العصر الروماني.

وصلت هذه المدينة الباروكية الصغيرة إلى ذروة مجدها في القرنين السابع عشر والثامن عشر، حيث كانت تمتلك أسطولا تجاريا من حوالي 100 سفينة، توجد جزيرتان صغيرتان أمام بيراست هما جزيرة سانت جورج الطبيعية وجزيرة الصخرة الصناعية.

2- جدران المدينة القديمة

مدينة كوتور - جدران المدينة القديمة

كوتور واحدة من المدن القليلة التي حافظت على نظام التحصين حتى اليوم، فقد كانت الجدران المحيطة بالبلدة القديمة من الدوافع الرئيسية التي جعلت اليونسكو تضع هذه المدينة على قائمة التراث الطبيعي والثقافي العالمي في عام 1979.

تم بناء نظام تحصين كوتور وتطويره على مر القرون مع جدران تمتد بطول 4.5 كم وفي بعض الأماكن يصل ارتفاعها إلى 20 مترا، ويمكن للزوار تسلق هذه الجدران.

3- البلدة القديمة

مدينة كوتور - البلدة القديمة

كانت المدينة القديمة في كوتور واحدة من أفضل المدن في القرون الوسطى، تتميز بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والساحات الحجرية، وتحتوي على أمثلة رائعة لعمارة العصور الوسطى ولعل أشهرها كاتدرائية القديس تريفون، وسانت لوقا وكنيسة القديسة آنا وكنيسة القديسة مريم وقصر الدوق ومسرح نابليون.

4- خليج بوكا كوتورسكا

مدينة كوتور - خليج بوكا كوتورسكا

خليج بوكا كوتورسكا أو خليج كوتور هو واحد من أجمل المناظر الطبيعية الرومانسية في أوروبا، يقع على الجانب الجنوبي من البحر الأدرياتيكي ويتكون في الواقع من أربعة خلجان صغيرة تحبط بها الجبال الشاهقة التي يتراوح ارتفاعها من ألف إلى 1700 متراً. أفضل طريقة لاستكشاف خليج كوتور عن طريق جولة بالقارب.

5- كاتدرائية القديس تريفون

مدينة كوتور - كاتدرائية القديس تريفون

بنيت كاتدرائية القديس تريفون الرومانية في عام 1166 على أساس الكنيسة الرومانسية الصغيرة التي بنيت في القرن التاسع، تم ترميمها عدة مرات وخاصة بعد الزلزال الذي وقع عام 1667 عندما دمرت أبراج الجرس وجزء من الواجهة حيث أعيد بناء الأبراج الجديدة على الطراز الباروكي، وتمتلك الكنيسة مجموعة غنية من اللوحات الفنية لكبار الفنانين بالإضافة إلى الكثير من الآثار الذهبية والفضية.

6- المتحف البحري

مدينة كوتور - المتحف البحري

هو نتيجة تطور للمجموعة التي أسسها الأخوة “بوكا مارين” في عام 1880 وافتتحت للجمهور عام 1900، توسعت المجموعة تدريجيا حتى عام 1938 حيث أعيد ترتيبها وفتحت للزوار في الطابق الأول من مبنى المتحف الحالي الذي يحتضن أيضًا قصر غرغورينا الذي بني في القرن الثامن عشر على الطراز الباروكي وهو واحد من أهم قصور كوتور.

7- ساحة المدينة الرئيسية

مدينة كوتور - ساحة المدينة الرئيسية

هي أكبر ساحة في المدينة لذلك يطلق عليها ساحة المدينة الرئيسية، وقد تم تسميتها بساحة الأسلحة لأنه خلال فترة فينيسيا كانت هذه المكان الذي يتم فيه إصلاح الأسلحة وتخزينها، وأصبحت اليوم مركزا سياحيا في مدينة كوتور وتحتوي على الكثير من المعالم الهامة مثل قصر بروفيدور، مسرح نابليون، برج الساعة، مبنى ارسنال، وبرج حرس المدينة.

8- برج الساعة

مدينة كوتور - برج الساعة

يعد برج الساعة واحدًا من رموز كوتور ويحتل الصدارة في ساحة الأسلحة مقابل البوابة الرئيسية، بني في عام 160 و تعرض للضرر نتيجة زلزال 1667 مما جعله يميل ناحية الغرب، وفي وقت لاحق كانت هناك بعض المحاولات لاسترجاعه، وقد كان في وضع جيد ولكن بعد الزلزال الكارثي عام 1979 عاد إلى نفس الوضع.

وتحت البرج هناك عمود العار الذي كان يستخدم لعقاب المتهم عن طريق وضعه أمام العامة حتى يتسنى لجميع مواطني كوتور أن يعرفوا ما قام به.

9- مركز التسوق كاميليا

مدينة كوتور - مركز التسوق كاميليا

تم تصميم مركز التسوق كاميليا وفقا لمعايير وأحكام منظمة اليونسكو وبالتالي فهو يجمع بين السمات التقليدية والحديثة، ويعتبر هذا المول دليلا على أن كوتور ليست مجرد مدينة من العصور الوسطى، ولكنها دائمة التطور لتلبي احتياجات الجميع، يقع المول في وسط كوتور مما يجعل من السهل الوصول إليه وهو يقدم تجربة تسوق عصرية.

10- قصر بيما

مدينة كوتور - قصر بيما

واحد من أجمل المباني في كوتور، بني في عام 1667 من قبل عائلة بيما النبيلة، يتميز بتصميمه الذي يمزج بين طراز عصر النهضة والباروك والذي يظهر في البوابة الرئيسية والشرفات، وقد تعرض لضرر كبير بعد زلزال عام 1979 ثم أعيد بنائه في وقت لاحق.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت