Booking.com

ألبانيا هي احدى دول إقليم البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا، قد لا يعرفها الكثير من السائحين، لكنها في الحقيقة بلد مليء بالجمال الطبيعي والحيوية الثقافية، ويتميز بالأمان وود السكان المحليين، وكذا المدن المتنوعة.. وهناك أيضا العديد من الأشياء الأخرى التي قد تصادفك عند الزيارة.. تعرف عليها.

1. كرويي

كرويي

تقع مدينة كرويي في شمال ألبانيا، فقط 20 كيلومترا من العاصمة تيرانا عند سفح جبل كروج، وتتمتع هذه المدينة التي يمكنك زيارتها خلال يوم واحد ببيئة طبيعية مذهلة حقا، فضلا عن كونها ثرية بمعالم التاريخ، فقلعة المدينة التي تعود للقرون الوسطى تقف في صمود بأعلى نقطة وكأنها ترحب بالزائرين.

وتشتهر كرويي أيضا بالطعام اللذيذ ورائحة البن التي تعبأ الأماكن، فماذا عن تناول فنجانا من القهوة بين أجمل المطاعم والمقاهي الرائعة؟

2. غييروكاسترا

غييروكاسترا

جنبا إلى جنب مع مدينة بيرات، غييروكاسترا هي من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ولعلك إذا قمت بزيارتها ستجدها مثالا حقيقيا لتعدد الثقافات، فبين أركانها تتعايش الثقافات المختلفة منذ قرون، فإلى جانب العديد من المباني التاريخية، مثل قلعة المدينة الشهيرة، ستجد أيضا العديد من المساجد والكنائس والأسواق التاريخية الرائعة.

3. السواحل

سواحل ألبانيا

ألبانيا لديها بعض السواحل الأكثر إثارة في أوروبا، فالشواطئ ذات المياه الزرقاء المشرقة، والسماء الصافية والرمال الناعمة ترسم لك صورة لا تتكرر كثيرا إلا في مخيلتك.

4. بيرات

بيرات

تشتهر مدينة بيرات والتي تلقب باسم “تاون أوف ثاوسند ويندوز” بصفوف المنازل البيضاء المبنية في التلال في مشهد أكثر من رائع، وعلى الرغم من صعوبة الوصول إليها من العاصمة تيرانا، إلا أنها تستحق الاكتشاف بما لها من خصائص فريدة من نوعها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالهندسة المعمارية التي ستجدها بين الشوارع غريبة الطراز والمباني التاريخية التي لا تقارن.

5. تيرانا

تيراناا

تيرانا عاصمة ألبانيا، يمكن أن تكتشفها كل زيارة بشكل جديد، فهي رائعة وملونة، تجذب السائحين إليها بالكثير من الثقافة والهندسة المعمارية الفريدة، كما أن الطعام الشهي والمعالم التاريخية يزيدونها بهاءا، فضلا عن ود وكرم سكانها المحليين.

6. ألبانيا وجهة غير مكتشفة جيدا

ألبانيا

من المؤكد أن زيارة المعالم الشهيرة حول العالم أمر ممتع، ولكن لماذا لا تذهب إلى مكان مختلف بعيدا عن ازدحام الحشود السياحية، وهذا ما يمكنك أن تجده في هذا البلد الرائع الذي يقدم لك في جولات آلاف السنين من التاريخ والجمال الطبيعي في جو يتسم بالسلام والهدوء، ونمط الحياة المحلية الرائعة، والمتعة الخالصة.

7. الطقس الممتع

طقس ألبانيا

تقع ألبانيا في جنوب أوروبا، وتتميز بمناخ البحر الأبيض المتوسط طوال العام، مع صيف حار وشتاء معتدل، وخصوصا على طول الساحل، حيث النسيم العليل والهواء الطلق.

8. السلاسل الجبلية الخلابة

الجبال في ألبانيا

أي مكان أكثر جمالا من روعة المشاهد الطبيعية عندما تلتقي بالجبال؟ حسنا، ألبانيا تتميز بسلاسل جبال الألب والبحيرات الجليدية التي تخطف الأنفاس، وكذلك مجموعة متنوعة من الجمال الطبيعي، الذي يمنحك الفرصة لممارسة الكثير من الرياضات المائية.

9. عجائب الآثار

تاريخ ألبانيا

ألبانيا تقع على مقربة من اليونان، ولذا فليس من المستغرب أن تجد الكثير من المواقع الأثرية، والقلاع والمواقع التراثية المثيرة للاهتمام بما في ذلك البيزنطية والعثمانية.

10. الطعام اللذيذ

طعام ألبانيا

ألبانيا تقدم تشكيلة لذيذة من المأكولات البحرية الطازجة من الأخطبوط إلى الحبار وبلح البحر والروبيان والأسماك التي تعد بطرق متنوعة. سوف تستمتع أيضا بالفاكهة العضوية والخضروات الطازجة الموجودة بالأسواق المحلية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات