Booking.com

تعرف بنجلاديش بأنها الجوهرة الخضراء في جنوب آسيا، تتمتع بأجواء من التسامح الديني الذي يشمل مختلف الأديان التي تحتضنها البلاد، كما تقدم السياحة في بنجلاديش فرصة رائعة لاكتشاف وجهة جديدة لا يذخهب إليها الكثيرون ولكنها تضم مزيجًا فريدًا من المعالم ومواقع التراث العالمي.

تتنوع معالم الجذب في بنجلاديش بين المواقع الأثرية والمساجد التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة والمدن الفوضوية والغابات وحدائق الشاي والثروة الحيوانية والنباتية الغنية والحياة القبلية الملونة الساحرة ورحلات النهر ونكهات الغذاء والمهرجانات.

بنجلاديش لديها مقومات طبيعية نادرة مع أكثر من 700 من الأنهار التي تجري في البلاد، مما جعل من السفر بالقوارب أفضل وسيلة للتنقل هنا، كما توفر فرصة رائعة لمشاهدة البلاد من زاوية أكثر غرابة، حيث تعتبر بنجلاديش واحدة من أكثر البلدان كثافة سكانية في العالم ولكن عند استكشافها من خلال القوارب الخشبية تكون لها متعة خاصة مع تفادي الزحام.

وفيما يتعلق بالمعتقدات الدينية فإن غالبية سكان بنجلاديش من المسلمين، أما البقية من الهندوس والبوذيين والمسيحيين وغيرهم، وعلى الرغم من كون الدين هو الشيء الرئيسي الذي يشكل الهوية البشرية ولكن في بنجلاديش لا يوجد تمييز بين الديانات.

أهم وجهات السياحة في بنجلاديش

1- كوكس بازار

السياحة في بنجلاديش - كوكس بازار

تقع مدينة كوكس بازار الساحلية في شيتاغونغ وتعرف أيضا باسم “بانوا” بمعنى الزهرة الصفراء، لديها أطول شاطئ رملي في العالم ويمتد بطول 125 كم بالإضافة إلى حديقة سفاري الأولى من بنجلاديش.

وتعتبر كوكس بازار واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في بنجلاديش، والدير البوذي الضخم المسمى “أغمدا خيانغ” هو واحد من أهم مناطق الجذب السياحي هنا، كما تشتهر المدينة أيضاً بصناعة السيجار.

2- سانت مارتن

السياحة في بنجلاديش - سانت مارتن

على الرغم من صغر حجمها ولكن سانت مارتن هي الجزيرة المرجانية الوحيدة في بنجلاديش، تبلغ مساحتها 8 كيلومتر مربع وتم اكتشافها لأول مرة من قبل العرب الذين أطلقوا عليها اسم “زاجيرا”، ثم تغير إلى “جزيرة سانت مارتن” خلال حكم البريطانيين، ويمكنك أن تستمتع هناك بمناظر شروق وغروب جميلة وفي الليل تكون النجوم واضحة ورائعة.

3 – كواكاتا

السياحة في بنجلاديش - كواكاتا

تقع كواكاتا المستديرة في الجزء الجنوبي من بنجلاديش ولديها منظر بانورامي للشاطئ ومعالم سياحية فريدة مما جعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد، ومن أهم معالم المدينة فاترار تشور ومعبد سيما كيرانيبارا وحديقة ايكو.

4 – سونداربان

السياحة في بنجلاديش - سونداربان

تعني سونداربان حرفيا “الغابة الجميلة” وذلك بفضل وجود واحدة من أشهر غابات المانغروف في العالم بالمدينة وقد تم تصوير العديد من الأفلام الوثائقية عن هذه الغابة الغريبة، وتحتوي المنطقة على عدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو بما في ذلك حديقة سونداربان الوطنية التي تحتضن أكبر احتياطي من النمر الملكي البنغال في العالم.

5- بانداربان

السياحة في بنجلاديش - بانداربان

واحدة من أفضل وجهات السياحة في بنجلاديش وتعني حرفيا “سد القرود”، تمتلك مدينة باندربان سلسلة من الجبال الجميلة وشلال شويلو بروبات وأكبر معبد بوذي في بنجلاديش ويعرف باسم “بوذا داتو جادي” وغيره العديد من المعابد والكثير من القرى القبلية التي تستحق المشاهدة.

6 – رانغاماتي

السياحة في بنجلاديش - رانغاماتي

وتعرف باسم “مدينة ليك” وهي وجهة غنية بالجمال الطبيعي ومن أكثر المدن زيارة في بنجلاديش، ومن أبرز معالم الجذب في المدينة رانغاماتي تاون وجسر معلق وبحيرة كابتاي ومتحف السكان الأصليين.

7- شيتاغونغ

السياحة في بنجلاديش - شيتاغونغ

تشيتاغونغ هي مدينة كبيرة وموطن أكبر ميناء بحري دولي في بنجلاديش، كما تضم مطارا دوليا “مطار شاه أمانات” الذي يربط المدينة مع أهم مدن العالم، ويعد شاطئ باتنغا وبحيرة فوي وضريح بيزيد بوستامي ومقبرة الحرب العالمية الثانية ومتحف إثنولوجيكال وشاطئ كاتالي من المواقع السياحية الأكثر شهرة في المدينة، وهناك العديد من الفنادق من مختلف الفئات لتلبي احتياجات جميع أنواع الزوار.

8 – سيلهيت

السياحة في بنجلاديش - سيلهيت

سيلهيت هي أكبر مدينة في بنجلاديش وتضم أكثر من 500 ألف نسمة، تقع المدينة وسط المناظر الطبيعية الخلابة في وادي سورما، وتعتبر مقصدا سياحيا لا يجب تفويت زيارته.

9 – كوميلا

السياحة في بنجلاديش - كوميلا

تقع منطقة كوميلا الكبرى في مقاطعة شيتاغونغ على طول طريق داكا-تشيتاغونغ السريع، وهي وجهة سياحية شهيرة في بنجلاديش إذ تفتخر بمناطق جذب متنوعة وتشمل مقبرة الحرب ومتحف مايناموتي وشاه شوجا ماسكي وحديقة حيوان كوميلا.

10- دكا

السياحة في بنجلاديش - دكا

لا تكمل السياحة في بنجلاديش بدون زيارة دكا وهي العاصمة والمركز الاقتصادي والثقافي للبلاد، يسكنها أكثر من 18 مليون نسمة، ولعل من Hبرز معالم المدينة النصب التذكاري الوطني ومتحف حرب التحرير وبيت البرلمان الوطني وحصن لالباغ ودير بوذا دارماجيكا والقصر الوردي وحدائق بالدا.

 

إذا ضغطت لايك نعرف ان المعلومة اعجبتك ونزيد من المعلومات

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.