Booking.com

كل مدينة إيطالية هي وجهة في حد ذاتها من جبال الألب والبحيرات في الدولوميت بالشمال، إلى تلال توسكانا وسحر البندقية وروما العظيمة، وفي الجنوب هناك ساحل أمالفي مغر وصقلية وشواطئ البحر الأبيض المتوسط.  في هذا الموضوع نقدم لك أجمل المعالم السياحية في إيطاليا والتي جعلتها وجهة سياحية رائدة و مناسبة للجميع.

فقط لا تنسَ التمتع بالطعام الذي تشتهر به إيطاليا مثل المعكرونة والبيتزا والمأكولات البحرية والجبن، بالإضافة إلى رائحة القهوة الطازجة التي تفوح من كل مقهى.

أجمل المعالم السياحية في إيطاليا

1- الكولوسيوم، روما

الكولوسيوم

المدرج المذهل الذي يستحضر أشباح المصارعين القدماء، وهتاف ما يصل إلى 80.000 متفرج، الساحة التي دمرتها جزئياً الزلازل واللصوص ستبقى دائماً رمزاً للإمبراطورية الرومانية.

2- فلورنسا، توسكانا

فلورنسا

فلورنسا هي عاصمة توسكانا وتعتبر مسقط رأس عصر النهضة، من أشهر معالمها كاتدرائية دومو التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ13، ومتجر بونتي فيشيو القديم ومعرض أوفيزي.

3- بونتي فيشيو، فلورنسا

بونتي فيشيو

بونتي فيشيو أو الجسر القديم هو واحد من أهم معالم فلورنسا ومعبر نهر أرنو الوحيد، يحيط بالجسر العديد من المحلات التجارية ومتاجر المجوهرات والهدايات التذكارية.

4- كاتدرائية دومو، ميلان

كاتدرائية دومو

كاتدرائية دومو الكاتدرائية القوطية في ميلانو مخصصة للسيدة مريم، استغرقت الكنيسة ما يقرب من ستة قرون لبنائها، وهي تعد أكبر كنيسة في إيطاليا باستثناء كنيسة القديس بطرس في مدينة الفاتيكان وخامس أكبر كنيسة مسيحية في العالم.

5- باليرمو، صقلية

باليرمو

باليرمو القديمة هي عاصمة صقلية وتشتهر بثقافتها وهندستها المعمارية والمأكولات الجيدة، تقع المدينة الساحلية على الساحل الشمالي الغربي من صقلية في منطقة محاطة بالجبال وكانت منذ فترة طويلة مزيجا من الثقافات الأوروبية والعربية.

6- بوسيتانو، ساحل أمالفي

بوسيتانو

يقع ساحل أمالفي هو على امتداد الخط الساحلي الذي يواجه الجنوب بين ساليرنو وسورينتو جنوب نابولي، وقد تم إدراجه كموقع للتراث العالمي في عام 1997.

7- نافورة تريفي، روما

نافورة تريفي

يقال أنه الزائر الذي يلقى عملة في نافورة تريفي سيضمن عوده إلى روما مرة أخرى، لذلك تشهد النافورة إلقاء 3000 يورو يومياً يتم جمعها ليلاً من قبل الجمعيات الخيرية.

8- توسكانا

توسكانا

منطقة توسكانا في وسط إيطاليا لديها كل ما يبحث عنه السائح من التلال والقرى والمأكولات المحلية وكنوز عصر النهضة وبرج بيزا المائل، وهناك أيضاً الساحل والجزر والمنتجعات الشاطئية.

9- البندقية

البندقية

البندقية الشهيرة في شمال شرق إيطاليا هي واحدة من المدن الأكثر جمالاً في العالم، بنيت البندقية على بحيرة البندقية الضحلة على أكثر من 100 جزيرة تفصل بينها القنوات وتربطها ببعضها البعض الجسور، البندقية  كنز لهواة الهندسة المعمارية والذواقة وعشاق المشي.

10- دولوميتس

دولوميتس

دولوميتس هي سلسلة جبال دراماتيكية في شمال شرق إيطاليا تشتهر برياضات الثلوج في فصل الشتاء والتسلق والمشي لمسافات طويلة في فصل الصيف، أعلى قمة هناك هي مارمولادا وارتفاعها 3.343 متر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت