Booking.com

مدينة كوتشي الرائعة تقع على الساحل الجنوبي الغربي من ولاية كيرالا الهندية وتطل على بحر العرب، كانت لعدة قرون مركز تجمع للتجار والسياح من مختلف الدول بما في ذلك العرب والبرتغاليين والبريطانيين الذين ساهموا في تكوين التراث والثقافة في المدينة، واليوم أصبحت واحدة من أكثر الأماكن زيارة في ولاية كيرالا نظرا لما تقدمه السياحة في كوتشي من تجارب سياحية مثيرة.

أفضل مناطق السياحة في كوتشي

1- قصر ماتانشيري

السياحة في كوتشي - قصر ماتانشيري

قصر ماتانشيري الذي يقع في شارع القصر بني من قبل البرتغاليين في وقت مبكر من عام 1557 ليكون واحدا من أهم معالم السياحة في كوتشي وأكثرها زيارة، يعرف محليا باسم القصر الهولندي، ويتميز بطرازه المعماري التقليدي مع أربعة أجنحة فردية وفناء في المركز يربط بينهم، وتغطي اللوحات الجدارية جزءًا كبيرًا من الجدران.

يضم القصر عددًا من المعابد الدينية من بينها معبد بهاغافاتي وشيفا وكريشنا، ولا تقتصر روعة هذا المبنى التاريخي على التصميم الداخلي فقط،  ولكن من الخارج أيضا حيث يوجد لديه حدائق خلابة مترامية الأطراف.

2- المتحف الهندي البرتغالي

السياحة في كوتشي - المتحف الهندي البرتغالي

يقدم المتحف الهندي البرتغالي مزيجًا من الثقافة والهندسة المعمارية الهندية والبرتغالية، يقع في منطقة فورت كوتشي وقد بني من قبل الأسقف السابق للمدينة جوزيف أوريثرا، وينقسم إلى 5 أجنحة تعرض الأثاث والكنوز والحياة المدينة والدينية، ويضم بعض القطع الأثرية الثمينة أبرزها صليب بروسيونال المصنوع من الفضة والخشب.

3- قصر هيل

السياحة في كوتشي - قصر هيل

قصر هيل هو متحف التراث الذي يضم العديد من المقتنيات الأثرية والممتلكات الإمبراطورية من مهراجا كوتشي، تم بناؤه في عام 1865 ويتكون من 49 مبنى إضافة إلى الحدائق الجميلة والواجهة الخارجية الملفتة للنظر، ومن أهم عوامل الجذب فيه معرض الفن الحديث والنصب التذكارية اللامريتية والأسلحة التي تعود إلى العصر الحجري.

4- متحف الفولكلور

السياحة في كوتشي - متحف الفولكلور

مسرح ومتحف كيرلا للفولكلور هو واحد من الأماكن السياحية الشهيرة في كوتشي، افتتح عام 2009 ويتكون من 3 طوابق مع واجهة مثيرة للاهتمام، يقدم معارض ثقافية شعبية ومعروضات فريدة من نوعها تنتمي إلى العصر الحجري التاريخي مثل الأواني والأزياء والمنحوتات والحلى، كما يقدم معارض ثقافية شعبية.

5- مدينة فيغالاند الترفيهية

السياحة في كوتشي - مدينة فيغالاند الترفيهية

مدينة فيغالاند الترفيهية هي أول منتزه ترفيهي في البلاد فضلا عن كونها الوجهة الأولى لقضاء يوم مع العائلة، تقع في أعلى التل وتقدم العديد من الألعاب الشيقة مثل قطار الأطفال والنهر السريع وسباقات السيارات بالإضافة إلى الألعاب المائية وغيرها الكثير.

6- محمية الطيور مانغالافانام

السياحة في كوتشي - محمية الطيور مانغالافانام

المحمية واحدة من أبرز المعالم السياحية الطبيعية في كوتشي، وهي موطن لكثير من الأنواع المهددة بالانقراض من الطيور المحلية والمهاجرة، فضلا عن نباتات المانغروف، وتحيطبها بحيرات خلابة تحتضن عدة أنواع من الأسماك.

7- كنيسة سانتا كروز

السياحة في كوتشي - كنيسة سانتا كروز

هذه الكنيسة من أقدم وأجمل الأماكن السياحية في كوتشي فضلا عن كونها واحدة من أقدم الكنائس في الهند، حيث يعكس المبنى ذلك المجد التاريخي الي تفتخر به ولاية كيرالا، وتعتبر واحدة من أهم المواقع التراثية للولاية.

8- شاطئ تشيراي

السياحة في كوتشي - شاطئ تشيراي

يقع شاطئ شيراي في جزيرة فيبين ليقدم واحة من الهدوء والجمال بعيدا عن صخب المدينة، يتميز برماله الذهبية الناعمة التي تحيط بها مزارع جوز الهند الخضراء في منظر طبيعي خلاب.

9- معبد شيفا

السياحة في كوتشي - معبد شيفا

يقع معبد شيفا في وسط المدينة ويعرف باسم معبد إرناكولاثابان، وهو واحد من المعابد الملكية السبع في كوتشي، يتميز بهيكل تقليدي يعكس تراث ملبار مع الجدران المنحوتة بدقة والبوابات المزينة، ويحظى باهتمام السكان المحليين والسياح على حد السواء.

10- معبد إرناكولام ماهاديفا

السياحة في كوتشي - معبد إرناكولام ماهاديفا

معبد إرناكولام ماهاديفا واحد من المعابد الهندوسية القديمة المخصصة لشيفا، وهو من المعابد الفريدة من نوعها في الهند، حيث تتميز هندسته المعمارية بالنمط التقليدي الرائعة لولاية كيرالا مع استخدام الخشب والحجر والمعادن في الواجهة الخارجية.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت