Booking.com

شهدت أوروبا الكثير من التغيرات على مر العصور والتي شملت الجانب الحضاري والسياسي والثقافي والمعماري، ولكن شيئا واحدا ظل ثابتاً وهو الجمال الطبيعي الخلاب الذي تحتضنه المتنزهات الوطنية في أوروبا.

تتنوع المتنزهات الطبيعة في أوروبا بين المرتفعات المهيبة والجبال الجليدية إلى الحياة البرية، وقد أصدر موقع لونلي بلانت كتاب جديد يضم أجمل المتنزهات الوطنية في أوروبا وعددها 60 متنزه والتي توفر أفضل التجارب والأنشطة للزوار.

لونلي بلانت: هذه أفضل 10 متنزهات وطنية في أوروبا

1- متنزه جوتنهيم الوطني في نورواي

حديقة جوتنهيم الوطنية

تعرف مدينة جوتوهيمين الأكثر ارتفاعاً في النرويج باسم “منزل العمالقة” بسبب جبالها الضخمة التي تتجاوز 2300 متر، تضم ثروة من المعالم الطبيعية بما في ذلك الحياة البرية الوفيرة، القمم المتعرجة، الأنهار الجليدية، الشلالات والوديان العميقة.

2- متنزه إتنا في إيطاليا

جبل إتنا

يقدم جبل إتنا للرحالة المغامرين فرصة مشاهدة البركان الأطول في أوروبا، خلال فصل الصيف يكون هذا المكان مثاليا للمشي وفي الشتاء يتحول إلى منطقة تزلج رئيسية في إيطاليا.

3- الجزر الأطلسية في متنزه غاليسيا الوطني بإسبانيا

الجزر الأطلسية في حديقة غاليسيا الوطنية

يقع فندق ذي أتلانتيك إسلاندس أوف غاليسيا قبالة الساحل الشمالي الغربي لإسبانيا، ويقدم للزوار مناظر طبيعية خلابة وشواطئ رائعة، علاوة على ذلك فهو المكان المناسب لمحبي الطيور وملاذا لاستكشاف أكبر مستعمرة نورس في العالم بالإضافة إلى سلالات أخرى مثل غيليموتس الإيبيرية والبجع.

4- متنزه دولوميت بيلونيسي الوطني في إيطاليا

حديقة دولوميت بيلونيسي الوطنية

يطلق عليها لقب “عالم الجيولوجيا” فقد كانت هذه المنطقة منذ العصر الجليدي الأخير قبل 250 مليون سنة جزءاً من الشعاب المرجانية في المحيط البدائي، وعندما اختفى البحر وارتفعت الصخور شكلت هذا المنظر الطبيعي الخلاب.

5- متنزه منارات بريكون الوطني في ويلز

متنزه منارات بريكون الوطني

وصفه لونلي بلانت بأنه المتنزه الأرقى في أوروبا وذلك بسبب الجبال القاتمة التاريخية الجميلة التي كان يدفن على قممها زعماء ما قبل التاريخ.

6- متنزه كايرنغورمز الوطني في اسكتلندا

متنزه كايرنغورمز الوطني

هو أكبر متنزه وطني في المملكة المتحدة وواحد من أكثر المناطق البرية في أوروبا خارج النرويج، يتميز المتنزه بمناخ شبه قطبي ويضم ستة من أعلى القمم في أوروبا.

7- متنزه سينك تير الوطني في إيطاليا

متنزه سينك تير الوطني

المكان الأكثر جمالاً في أوروبا لذلك فقد تم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، يشتهر بالقرى التاريخية التي تعود إلى القرن الـ15 وتقع على طول الساحل.

8- متنزه دورميتور الوطني في الجبل الأسود

متنزه دورميتور الوطني

متنزه دورميتور الوطني هو “الكمال النقي” بحسب لونلي بلانت، ويضم 18 بحيرة جليدية و48 قمة يزيد ارتفاعهم عن 2000 متر، كما يحتضن مجموعة واسعة من الحيوانات منها 163 نوعاً من الطيور و50 نوعاً من الثدييات من بينها الذئب الرمادي والقطط الأوروبية.

9- متنزه هاردانغرفيدا الوطني في النرويج

متنزه هاردانغرفيدا الوطني

تمتلك النرويج عدداً من أعلى المناطق البرية في أوروبا ومعظمها يقع بالقرب من مدينة أوسلو وبرغن بما في ذلك متنزه هاردانغرفيدا الوطني الذي يكتظ بالمئات من الثعالب القطبية ونحو 7000 من الرنة البرية.

10- متنزه جوستدالبرين الوطني في النرويج

متنزه جوستدالبرين الوطني

يتميز بموقعه الفريد حول أكبر نهر جليدي في أوروبا، يجمع هذا المتنزه بين الجدران الصخرية الهائلة والأنهار الجليدية مع أفق المضايق النرويجية، وهو أيضاً ملجأ للدببة القطبية والأيائل والثعالب الحمراء والغزلان والسناجب.

شارك برأيك