Booking.com

من الجزر والشواطئ إلى القرى ومناطق الجذب، لا تزال أوروبا تفتخر بالعديد من الأماكن التي لا تصدق والتي لم تُكتشف إلى الآن من قبل السائحين. وإن كانت بعض من هذه الأماكن يصعب الوصول إليها، تحتفظ أخرى بأسرارها التي لا يعرفها سوى السكان المحليين. ولمحبي الاسترخاء بعيد عن الزحام، إليكم 16 وجهة أوروبية يمكنكم الاستمتاع بها في هدوء.

بلاجاي

1. بلاجاي، هي قرية في البوسنة والهرسك، تشتهر بالعديد من المعالم التاريخية المهيبة التي تستحق الاكتشاف، ولعل في مقدمتها المساجد المذهلة والتكية الرائعة وكذلك المدارس القديمة التي تعود إلى العصر العثماني، وهناك يمكنك تناول مشروبك المفضل بأحد المطاعم التي تطل على نهر بونا، والاستمتاع بالجسور الحجرية في جو من الأصالة والاسترخاء.

الجزيرة الروسية كيزهي

2. الجزيرة الروسية كيزهي، والتي تقع على بحيرة أونيغا، وتفتخر بالعديد من المباني الهندسية المثيرة للأعجاب، وخاصة الخشبية منها، ويوصي الخبراء بزيارة قرية يامكا التاريخية لتحظى بفرصة فريدة من الاستمتاع بين أجمل المعالم والمشاهد الطبيعية.

مدينة ليختنشتاين

3. ليختنشتاين، التي تقع بين سويسرا والنمسا، وهي واحدة من أغنى وأصغر الدول في العالم. ويقول السائحون عنها أنها أشبه بالاسطورة، إذ تمتاز بارتفاع القمم، وسفوح التلال الخصبة، والقلاع القديمة. كما أنها أيضا ملاذا لعشاق الطبيعة في الهواء الطلق.

غراسيوزا

4. غراسيوزا، وهي أحد جزر الكناري الإسبانية، وتعد وجهة مثالية لك إذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة والشواطئ المعزولة. الجزيرة تضم أيضا القرى ذات المنازل البيضاء والممرات الرملية التي تحتاج إلى من يكتشفها. كما تقدم فرصا كبيرة لهواة رياضة الغطس.

جزيرة بروسيدا

5. بروسيدا: إذا كنت تبحث عن عطلة  للاسترخاء، لا تبتعد عن جزيرة بروسيدا، التي تقع في خليج نابولي بإيطاليا، حيث توفر أجواء أكثر من رائعة بين المناظر الخلابة التي تزينها بساتين الليمون والمنازل الهادئة والمقاهي الصاخبة، والمطاعم المطلة على البحر والتي تقدم ألذ المأكولات الإيطالية الكلاسيكية.

حوض جيولا

6. حوض جيولا، وهو بركة طبيعية تقع داخل منطقة أسترس في اليونان. ويحتاج إلى السير لمسافة للوصول إليه، ولكن بمجرد أن تطأه قدماك، ستكون أمام واحدا من أجمل أحواض السباحة الطبيعية في العالم، حيث تكون المياه واضحة بشكل مذهل.

لا روك جاجياك

7. لا روك جاجياك، هي قرية رائعة تقع بين المنحدرات التي تبطن نهر دوردون في جنوب فرنسا. وصفت بأنها واحدة من أجمل القرى في البلاد، وهناك سيمكنك الاستلقاء تحت أشعة الشمس الطبيعية بين أجمل الصخور التي تضم عددا من النباتات الغريبة.

كونسليدن

8. كونسليدن في شمال السويد، مدينة رائعة لمحبي السير لمسافات طويلة بين أروع المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية فضلا عن أروع المناظر الطبيعية الخلابة والتي يمكنك أن تجدها في غابات البتولا والأنهار الجليدية والقمم المرتفعة.

مدينة كاستيللوشيو دي نورسيا

9. مدينة كاستيللوشيو دي نورسيا في أومبريا، إيطاليا، والتي تشتهر بعروض الأزهار الرائعة التي تزدهر من أواخر مايو إلى أوائل يوليو.

جزر الأزور

10. جزر الأزور، وتقع قبالة سواحل البرتغال، وغالبا ما يشار إليها كواحدة من أسرار المحيط الأطلسي الدفينة، حيث يمكنك أن تجد البحيرات وكذا الغابات والمراعي الخضراء والكهوف البركانية، والشلالات، فضلا عن مجموعة متنوعة من العجائب الطبيعية التي لا ينقصها سوى اكتشاف المسافرين.

قرية البراسين

11. قرية البراسين، وتقع في محافظة تيرويل الإسبانية، وفيها يشعر المسافر وكأنه عاد بالتاريخ إلى الوراء بين المنازل والقلاع الشهيرة فضلا عن التلال، والأزقة الضيقة في الشوارع التي تشبه المتاهة.

شاطئ سيرالي في تركيا

12. شاطئ سيرالي في تركيا، ويعد أحد أجمل الشواطىء التي تقدم للزائرين الهدوء والاستجمام بين مياه البحر الأبيض المتوسط، ناهيك عن اكتشاف قرية سيرالي ذات الجمال والطبيعة التي لا تقارن.

مدينة أميان

13. مدينة أميان في فرنسا هي موطن لعدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو. كما أنها موطن لمشاهد عدة للفن المعاصر ومجموعة متنوعة من المتنزهات والحدائق، والقنوات الخلابة.

بوكوفينا

14. بوكوفينا، وهي المنطقة التاريخية التي تنقسم بين رومانيا وأوكرانيا، وتشتهر بالتاريخ والمعالم الحضارية، فضلا عن التلال المهيبة.

الساحل الغربي للسويد

15. الساحل الغربي للسويد، ويعد موطنا لقرى الصيد ومشاهد القوارب الرائعة، إلى جانب المطاعم التي تقدم أجمل المأكولات البحرية الطازجة، وكذا مسارات السير وركوب الدراجات الساحرة.

بلدة كوباريد

16. بلدة كوباريد، وتقع في وادي سوكا بـسلوفينيا وتحيط بها الجبال الشاهقة والمراعي الخضراء. وتعرف المدينة بأهميتها التاريخية، بما في ذلك المواقع التي تعود إلى العصر الحديدي والمتحف الذي يخلد دور المدينة في الحرب العالمية الأولى.

ما هي أكثر الوجهات التي حازت على إعجابك عزيزي المسافر؟ شاركنا في التعليقات..

شارك برأيك

التعليق