Booking.com

فرنسا واحدة من أجمل مدن العالم فهي تضم وفرة في الأماكن الطبيعية والتاريخية التي تتوزع على مدنها السياحية لتجذب المسافرين من مختلف أنحاء العالم، لذلك جمعنا لك 20 صورة من أجمل مدن فرنسا السياحية لاستكشافها خلال رحلتك.

1- باريس

برج إيفل، متحف اللوفر، متحف دورسيه، كاتدرائية نوتردام، قوس النصر وديزني لاند باريس.. كل ذلك وأكثر يمكن العثور عليه في مدينة الأضواء، ولا عجب أن تجذب باريس أكثر من 20 مليون سائح سنويا مما يجعلها واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم.

2- مدينة مونت سانت ميشيل

هي أفضل مثال على الجمال الطبيعي الفرنسي، أكثر ما تشتهر به المدينة هو دير مونت سانت ميشيل الذي يقع في منطقة نورماندي والذي يعتبر واحدا من التحصينات الأكثر جمالا في فرنسا، هناك الكثير من المطاعم الراقية والمتاجر وأماكن التسلق للتمتع بإطلالات بانورامية على المناظر الطبيعية والمحيطات التي تحيط مونت سانت ميشيل.

3- شاموني مونت بلانك

تقع هذه المدينة الساحرة شمال شرق فرنسا عند سفح جبل شاموني مونت بلانك، وتعتبر الوجهة الأكثر شعبية في فرنسا خلال الشتاء ومركزا للرياضات الشتوية والثلجية، حيث استضافت دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في عام 1924.

4- فرساي

تبعد 40 دقيقة بالقطار عن وسط باريس، وهي موطن لقصر فرساي، واحد من أشهر معالم فرنسا وأجمل قصور العالم، هناك الكثير من المعالم السياحية في المدينة ولكنها غير مرئية بجانب قصر فرساي وحدائقه الكبيرة.

5- نيس

هذه المدينة المدهشة تقع في الجزء الجنوبي من البلاد، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في فرنسا، من أهم معالمها وسط المدينة التاريخي ومنتجع كوت دازور فضلا عن الشواطئ الرائعة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط.

6- ليون

هي عاصمة منطقة الرون وتعد مركزا صناعيا هاما ذلك بفضل موقعها المثالي على محور النقل الرئيسي ومفترق طرق، تقدم ليون لزائريها عددا لا يصدق من المعالم السياحية الفريدة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

7- إيكس أون بروفانس

إيكس أون بروفانس هي واحدة من المدن الفرنسية الأكثر جمالا وربما الأجمل في العالم، هي مدينة عصرية وأنيقة مع جاداتها الضيقة وساحاتها المظللة ومئات النوافير المزينة بشكل جميل، تزخر هذه المدينة بالكثير من المتاحف والمتاجر والكنائس العتيقة.

8- ستراسبورغ

تقع على الحدود مع ألمانيا مما يجعلها مدينة على المستوى الدولي كما انها مقر البرلمان الأوروبي، تقع على بعد ساعتين بالقطار من وسط العاصمة باريس، تحتضن عددا من أهم المعالم في فرنسا، من ضمنها جزيرة غراندي المدرجة على قائمة اليونسكو، والكاتدرائية الضخمة التي يعود تاريخها إلى القرن الـ15.

9- بوردو

تقع في جنوب غرب فرنسا، هذه المدينة لديها الكثير لتقدمه للزوار بما في ذلك كونها تضم أكبر عدد من المباني التاريخية في فرنسا، ويمكنك أن تأخذ جولة سيراً على الأقدام في الشوارع الضيقة لمشاهدة المنازل القديمة، أو التنزه على ضفاف نهر غارون.

10- ليل

تقع هذه المدينة الساحرة في شمال فرنسا بالقرب من الحدود البلجيكية، ليل هي مسقط رأس شارل ديغول وهي الوجهة المثالية للباحثين عن المأكولات الجيدة واللذيذة، كما تفتخر بامتلاكها واحدا من أكبر متحف الفنون الجميلة في فرنسا.

11- تولوز

هي واحدة من أجمل مدن فرنسا السياحية، تشتهر باسم “المدينة الوردية” بسبب كثرة البيوت الطوبية التقليدية بها، ومن أشهر معالمها كنيسة سانت سيرينا وكابيتول دي تولوز.

12- لورديس

هي بوابة جبال البرانس وهي واحدة من أهم أماكن الحج لدى الكاثوليك حيث تجذب نحو 5 ملايين زائر كل عام، لذلك فإن الكنيسة الوردية هي المعلم الرئيسي في المدينة.

 13- آنسي

هذه الجوهرة الفرنسية المخفية لديها الكثير من الألقاب التي تعبر عن جمالها بما في ذلك “لؤلؤة جبال الألب الفرنسية” و”فينيسيا جبال الألب”، وهي تتمتع بأجواء الريف الأوربي والتي تظهر في شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والقنوات المتعرجة والقلاع القديمة.

14- مرسيليا

تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتمتلك عددا من الشواطئ الرائع فضلا على مينائها الشهير الذي يعد واحد من أكبر الموانئ في البحر المتوسط بأكمله، وتمتلئ المدينة كذلك بالآثار والمتاحف والأنشطة الني تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

15- نانت

مدينة جميلة تقع غرب فرنسا على ضفاف نهر لوار، تعتبر موطنا لبعض المهرجانات الصيفية الأكثر شعبية، ومن أشهر معالمها قلعة دوقات بريتاني والعديد من الحدائق والمناظر الجميلة والكنائس والبوابات التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

16- مونبلييه

تأسست هذه المدينة في القرن العاشر الميلادي، كانت موطنًا لأقدم كلية للطب في أوروبا، وأصبحت اليوم واحدة من المدن الأكثر ازدحاما وتوسعا، بينما ما زالت كلية الطب القديمة معلمًا بارزا ومنارة علم تجذب الطلاب.

17- فونتينبلو

تبعد عن باريس نحو ساعة بالسيارة، تشتهر المدينة بالغابات التي تجذب الزوار حيث يمكنهم مشاهدة الطيور وتسلق التل والمشي لمسافات طويلة.

18- تشامبورد

هذه المدينة التي تشبه القصص الخيالية تتميز بكثرة الأسواق وأماكن تناول الطعام، ومن أهم معالم الجذب فيها قصر تشامبورد الضخم الذي يحتوي على 400 غرفة مع وجهات نظر بانورامية على الريف الفرنسي.

19- أنتيب

هي مركز صناعة العطور، وهي إحدى مدن كوت دازور على غرار مدينة نيس، يتوسطها المركز التاريخي مع شوارعه الضيقة الجميلة وجدرانه التي تعود للعصور الوسطى.

20- افينيون

هي موطن لكثير من الأماكن الجميلة بما في ذلك كروم العنب، حقول الخزامي، جبال الحجر الجيري، القرى الخلابة، الجسر الشهير والكاتدرائية التي تعود إلى القرن الثاني عشر.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت