Booking.com

تايبيه هي المركز السياسي والمالي وأكبر مدينة وعاصمة جزيرة تايوان، كانت في البداية ميناء تجاري صغير منذ أكثر من 200 سنة قبل أن تصبح رأس المال التنفيذي في عهد الامبراطور سلالة تشينغ. شهدت هذه المدينة نمو هائل على مدى العقود القليلة الماضية إلى أن أصبحت الآن المكان المثالي لأولئك الذين يحبون صخب المدن الكبرى.

5 أشياء لا تفوتها عند زيارتك "تايبية"

هناك من الأسباب ما يجعل تايبيه واحدة من أكثر المناطق والوجهات السياحية المرغوبة في آسيا

بالتأكيد هناك من الأسباب ما يجعل تايبيه واحدة من أكثر المناطق والوجهات السياحية المرغوبة في آسيا، فهي معبأة بالمعابد والمتاحف والحدائق العامة والأسواق، كما أن لديك مجموعة واسعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه المدينة الجميلة، فجزيرة تايوان بشكل عام بها من الجيولوجيا والتضاريس الفريدة، ومن الحدائق والجبال التي تتعدى المائتى جبل والتحليق بارتفاع 3000 متر، مما يسمح لزائريها بالهروب إلى عالم سحرى يعد بمثابة فرصة لالتقاط الأنفاس غير قابلة للنسيان كما أوردت صحيفة الديلي ميل في تقريرها عن هذه الجزيرة الرائعة الجمال، وسنورد في السطور التالية أهم ما يمكن أن تقوم به عند زيارتك للعاصمة التي تحمل في طياتها مزيد من الفرص للاستمتاع الحقيقي.

1. متحف القصر الوطني يضم مجموعة من أفخر التحف الصينية ويعد واحدا من أفضل المتاحف في العالم. لفهم ثقافة وتاريخ المدينة يجب عليك زيارة مركز اكتشف تايبيه، ولعل أقدم وأجمل معبد في تايبيه هو “مانجيا لونغ شان” الذي بنى في عام 1738 ويقال أنه يضم مجموعة من أفضل المنحوتات والقصائد القديمة التى لازالت محتفظة بجمالها إلى الآن على الرغم من كل الضرر الناجم عن الكوارث الطبيعية.

5 أشياء لا تفوتها عند زيارتك "تايبية"

برج تايبيه 101 فهو ناطحة سحاب مكونة من 101 طابق

2. سحر سياحي آخر ستجده في “برج تايبيه 101” فهو ناطحة سحاب مكونة من 101 طابق وهو ثاني أطول مبنى في العالم وفخر للبلد. حتى أنه يمتلك 5 طوابق تحت الأرض، وهناك يمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم والتمتع بنظرة مذهلة على المدينة، الحدائق النباتية بالمدينة مكان آخر يحمل لك مزيد من الاستمتاع.

3. يمكنك أن تحصل على المتعة في الينابيع الساخنة الموجودة بالمدينة، ويعد “متنزه ينابيع بيتو الحارة” هو الاكثر شعبية، وإذا كان لديك النية للذهاب، فسوف تبقى على الارجح هناك لفترة طويلة بحيث أنك لن ترغب في المغادرة.

4. تايبيه لديها الكثير من الأسواق ليلا في كل منطقة، والأكثر شعبية هو السوق الليلي Shihlin الذي لا يقدم سوى السلع الرخيصة، ولك أن تعلم أن هذه الأسواق تزدحم جدا بحيث أنه من الأفضل لك البقاء في حالة تأهب من النشالين. وتشتهر المدينة بأكبر مراكز تسوق في آسيا مع المتاجر المفتوحة لمدة 24 ساعة والنوادي الليلية ممتازة الخدمة.

5 أشياء لا تفوتها عند زيارتك "تايبية"

ولا يفوتك التردد على مسجد تايبيه الكبير (Taipei Grand Mosque) الذي يعتبر أكبر وأول مسجد في العاصمة تايبيه

5. ولا يفوتك التردد على “مسجد تايبيه الكبير” (Taipei Grand Mosque) الذي يعتبر أكبر وأول مسجد في العاصمة تايبيه، وفي يوم الجمعة، وتحديدا وقت صلاة الجمعة، يتجمع العديد من المسلمين لأدائها، وفي هذا الوقت يعج المسجد بالمصلين وتنتظم الصفوف حتى في صحن المسجد وخصوصا في هذا اليوم، يتم تحضير غرقة الاجتماع لبيع بعض المأكولات الحلال واللحوم والدجاج وغيرها مما لا يمكن الحصول عليه بسهولة، فهي فرصة للمقيمين المسلمين للتزود بالطعام.

 تأكد أن رحلتك إلى تايبيه ستستمر طويلا في الذاكرة، فهناك الكثير للقيام به هناك، وعلى الرغم من أنها معروفة بأنها جنة عشاق الطعام، فهناك الكثير للقيام به بخلاف تناول الطعام، تأكد من أن لديك الوقت المناسب لزيارة واجهات مختلفة من تايبيه، وسيكون لديك واحدة من أفضل الرحلات التي يمكن أن تكون قضيتها في حياتك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

    • هذه الدولة كنت أتوقعها رخيصة ولكن انصدمت عندما وجدت ارتفاعا مذهلا في الأسعار
      بخلاف سوق شيلين الليلي فهو رخيص ولكن بضائعه فقط للهدايا الخفيفة

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت