مدينة شنغهاي تضم العشرات من الأماكن السياحية والثقافية والطبيعية فهي معروفة بأنها مدينة تتشرب من الثقافة الكثير، ولها الكثير من المعالم التي يمكنك الاستمتاع بها مجانا وفي نفس الوقت هي أشياء ذات قيمة حقيقية، هنا نتعرف على بعضها.

  1. قم زيارة اثنين من أكبر المتاحف مجانا

توجد في شنغهاي الكثير من المتاحف وبعضها مجاني الدخول إليه، ويوصي المسافرون عادة بزيارة اثنين من هذه المتاحف وهي:

متحف شنغهاي: وهو واحد من أفضل مجموعات التحف الصينية القديمة في البر الرئيسى للصين، ويتكون من أربعة طوابق وقد جمع أكثر من 120 ألف قطعة من الآثار التاريخية الثمينة بما فيها الأدوات البرونزية، والألبسة الصينية وأعمال الخط واللوحات الفنية، والعملات القديمة، والأثاث والمنحوتات. ويمكنك بسهولة قضاء نصف يوم أو أكثر من أجل التعرف على الثقافة الصينية هناك.

متحف التاريخ الطبيعي: يمكن أن يكون وجهة جميلة للعائلات التي لديها أطفال، فالمتحف هو واحد من أكبر المتاحف الصينية للعلوم الطبيعية، والذي يقوم بعرض لتاريخ الحيوانات القديمة، والتاريخ البشري، وتطور من الحيوانات والنباتات، مع عينات من الحيوانات والنباتات والمومياوات والحفريات، إضافة إلى نماذج من الآثار التاريخية والأدب القديم.

 

  1. توقف عند الأعمال الفنية الصينية

هنالك العديد من المعارض الفنية والمتاحف الخاصة بالفنون التي يمكنك دخولها مجانا أو بمقابل مالي، فمدينة شنهاي معروفة بالمعارض الفنية والثقافية.

قصر الفن: وهو عبارة عن متحف مجاني الدخول، ويقع في جناح الصين في معرض شانغهاي العالمي ويضم 27 قاعة عرض يظهر فيها أصول وتطور الفن الصيني، وتوجد به الكثير من الكنوز الفنية (وخصوصا اللوحات الزيتية، والطباعية، واللوحات الصينية، والتماثيل). وإذا كنت تريد تجوب كل المعارض هناك ستكون بحاجة إلى يوم واحد على الأقل.

غاليري مونغان شان للفن المعاصر: هو أفضل مكان لمشاهدة المعارض الفنية للفن الحديث والمعاصر، وهناك معارض دورية للكثير من الفنانين الصينيين والعالميين.

 

  1. تجول مشيا عبر أفضل شوارع

إذا كنت تريد أن ترى شنغهاي الحقيقية فليس هناك طريقة أفضل من التجول سيرا على الأقدام على طول الطرقات والشوارع وخاصة تلك الفريدة التي شهدت تغييرات في المدينة.

منطقة البوند Bund : تقع على الضفة الجنوبية لنهر هوانغبو (النهر الأب لمدينة شنغهاي)، وتعتبر المنطقة أفضل ممثل الحقيقية لشنغهاي حيث توجد هناك أهم معالم ناطحات السحاب و52 مبنى فريدا من نوعه من الأنماط المعمارية القديمة مثل القوطية والرومانسيكية والباروكية.

تيانزي فانغ Tianzifang : تحظى بشعبية كبيرة عند المغتربين والسياح، ويمكنك تجد العمارة القديمة التي ترجع إلى الثلاثينيات من القرن الماضي، وتتمشى حولها للعثور على بعض الأعمال الفنية والحرف اليدوية.

طريق ووكانغ Wukang: بني في عام 1907 ويقال أنه طريق تتركز بداخله 100 سنة من التاريخ الحديث لمدينة شنغهاي، وتوجد به 14 مبنى ممتازا و 37 موقعا تاريخيا.

زينتياندي Xintiandi: وهو عبارة عن شارع خاص بالمشاة يجمع بين النمط التقليدي في شنغهاي مع العناصر الحديثة، حيث التسوق والمطاعم والترفيه وجذور “شنغهاي القديمة” وتجارب المدينة العصرية كلها متاحة هناك.

 

  1. قم بزيارة مدن المياه القديمة

هناك عدة بلدات قديمة بنيت على المياه حول شنغهاي، البعض منها يوفر مجانية الدخول (ولكن بعض المعالم داخل المدن تكون مقابل رسوم)، والحقيقة أن المشهد والجو القديم الذي تقدمه هذه البلدات لا يختلف عن البلدات الأخرى التي تكلفك تذاكر دخول بأكثر من مائة يوان.

مدينة تشى باو القديمة Qibao: هي أقرب بلدة صغيرة على المياه إلى وسط شنغهاي، ويمكن الوصول إليها عن طريق المترو (الخط 9) والحافلات العامة.

مدينة تشو جياجياو القديمة Zhujiajiao: مدينة قديمة وأنيقة تزينت جيدا مع القنوات المائية، ويوجد بها 36 جسرا قديمًا ومساكن على الطريقة الصينية التقليدية وبحيرة طبيعية تدعى ديانشان Dianshan.

فنغ جينغ تاون Fengjing: وهي أكثر مدينة قديمة على المياه لمحفوظة بشكل جيد في شنغهاي، ومن السهل أن تجد فيها العمارة التي تعود إلى مئات السنين من التاريخ.

 

  1. تعرف على الثقافة الصينية في المتنزهات

شنغهاي لديها الكثير من الحدائق العامة، ومعظم هذه الحدائق مجانية الدخول، ولكن يوجد حوالي عشر حدائق ليست مجانية وتكلف عادة أكثر من خمسين يوان.

المتنزهات أماكن رائعة للحصول على نظرة فاحصة على الثقافة الصينية وحياة الناس في شنغهاي بالخصوص، فالناس تتوجه إلى الحدائق مبكرا لممارسة التمارين الرياضية، فيمكنك أن ترى الكثيرين يقومون بممارسة التاي تشي وفنون دفاعية أخرى أو الرقص، والرقص بالسيف، وتجد من يقوم بالعزف على الإرهو إضافة إلى العديد من الأنشطة الصباحية الأخرى على الطريقة الصينية الفريدة.

شارك برأيكإلغاء الرد