Booking.com

في مومباي دون غيرها من المدن، تناقضات مثيرة للدهشة، مباني استعمارية رائعة، وأحجار كريمة جميلة، أحياء فقيرة وأخرى غنية، مناطق تسوق مذهلة وطعام لذيذ، وهناك العديد أيضا من الأمور التي تنتظرك.. تعرف عليها.

1. الطعام اللذيذ

طعام بومباي

من قرية صغيرة لصيد الأسماك، تحولت مومباي إلى مدينة عالمية كبيرة، وهو الأمر الذي بدا أيضا في مطبخ المدينة الذي يقوم في الأساس على الأرز والخضروات والأسماك، وجوز الهند، والحلويات محلية الصنع، ويبقى للمأكولات في مومباي خصوصية كبيرة مع كونها حارة ولذيذة، وخصوصا عندما تحاول تناولها في الشارع، وليس في أحد المطاعم الفاخرة.

ومن بين الأطباق الأكثر شعبية؛ ” Akuri ” وهو بيض مخلوط مع البصل والطماطم ومسحوق الفلفل الأحمر والكزبرة الطازجة ويقدم عادة لتناول الافطار، وشطيرة بومباي الشهيرة المكونة من الخبز بالزبدة مع الشمندر والبطاطا المسلوقة والخيار والطماطم والبصل والنعناع، بالإضافة إلى الكباب والعديد من الأطباق الأخرى.

2. التسوق الرائع

التسوق الرائع

مومباي مدينة زاخرة بالبازارات الرائعة حيث التسوق أشبه مغامرة، أو تجربة لا تنسى وطريقة مذهلة لاكتشاف المدينة، فمن خلال السير على الأقدام ستتمكن من اكتشاف الأكشاك الساحرة المعبئة بالحرير الملون والتطريزات الساحرة، وهو ما سيمكنك من اكتشاف روعة الهند.

بعض من مناطق التسوق الأكثر شعبية في مومباي تشمل مركز بانا، سوق كروفورد، وشارع الأزياء، كولابا كوزواي، بازار تشور.

3. تاريخ مومباي

مدينة مومباي

مومباي تفتخر بكونها وجهة مثيرة للاهتمام، بما في ذلك مجموعة رائعة من المعابد والكهوف والصالات والمنحوتات الحجرية، والتي وتقع بعضها على جزيرة الفانتا في ميناء مومباي.

وعلاوة على ذلك، تفتخر البلدة القديمة في بومباي أيضا بتراث ثقافي غني، ومعالم سياحية هامة، مثل بوابة الهند الشهيرة، ومحطة قطار شاهترباتي شيفاجي تيرمينوس، بيت غاندي، مسجد علي حاجي.

4. الحياة الليلية

الحياة الليلية في مدينة مومباي

تتميز مدينة مومباي بكونها من أفضل المدن الهندية للحياة الليلية، ما يجعلها مكانا مثاليا للسائحين، فلا عجب في ذلك، فهي “المدينة التي لا تنام” عندما تغرب الشمس، بل بالعكس تتحول إلى مدينة تعج بالحياة والطاقة تنتشر في جميع شوارعها.

المقاهي الأنيقة والمطاعم الفاخرة، ونوادي الكوميديا ، والشوارع المزدحمة ستجدها تتدفق من كل زاوية، وهذا هو الترفيه في مدينة مومباي.

5. بوليوود المتلألئة

السينما في بومباي

الجميع يعرف أن مدينة مومباي هي موطن سينما بوليوود الهندية، وأكبر موطن لصناعة السينما في الهند، فضلا عن كونها واحدة من أبرز مراكز الانتاج في العالم.

ورحلة إلى مومباي لن تكون كاملة دون رحلة إلى السينما ومشاهدة العروض العامة، والتعرف على ميلودراما بوليوود التقليدية، وهنا سيكون لديك فرصة لالتقاط لمحة عن دور العرض الخاصة بتلك المدينة الرائعة.

6. شواطئ مومباي

شواطىء مومباي

يزخر ساحل مومباي بالكثير من الشواطئ الرائعة، وعلى الرغم من أن بعضها ملوثا، لا يزال هناك ما يستحق الاهتمام مثل شاطئ “تشوباتي “الشاطئ الأكثر شعبية في مومباي،  وكذا شاطئ جوهو، والذي يشتهر بأجمل غروب للشمس، وشاطئ فيرسوفا ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.