Booking.com

 جزيرة سانتوريني تحظى بشعبية كبيرة بين الأثرياء والمشاهير، لذلك ليس من المستغرب أن يشعر المسافرين الباحثين عن سبل السفر الاقتصادي بالقلق عند التخطيط لرحلة إلى تلك الجزيرة اليونانية الرائعة، ولكن هذا الأمر ليس صحيحا، فالجزيرة لديها أيضا الكثير من النزل، والمواد الغذائية بأسعار معقولة وكذلك العديد من فرص الترفيه والانتقالات مقابل رسوم بسيطة، وفيما يلي 6 أشياء بأسعار رخيصة يمكن القيام بها في سانتوريني. 

1. زيارة إلى أكروتيري

السفر إلى جزيرة سانتوريني

بينما انت في جزيرة سانتوريني ، لا تفوت فرصة زيارة أكروتيري، وهي المدينة القديمة التي دفنت تحت الرماد البركاني خلال انفجار قبل الميلاد في القرن ال17، والأمر المثير للاهتمام أنه قد تم الحفاظ عليها بشكل مذهل، إذ سترى الكثير من المشاهد التي تستحق الزيارة، ولك أن تعلم أن علماء الآثار لم يكتشفوا سوى جزء صغير من القرية حتى الآن.

أكروتيري يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق الحافلات من العاصمة فيرا أو حتى بالسيارة، حيث تقع بجوار أحد الشواطىء المزدحمة بشكل كبير بالمدينة، ولذا فإن كنت من محبي الاسترخاء والهدوء، قم بالزيارة وغادر إلى وجهتك حيث الاستجمام بعيدا عن الحشود السياحية.

2. مشاهدة غروب الشمس

السفر إلى جزيرة سانتوريني

سانتوريني جزيرة خيالية، تشتهر بمشهد غروب الشمس الجميل، و سواء كنت من الباحثين عن وجهات شهر العسل أو حتى من محبي المظاهر الطبيعية الخلابة، ستجد في جزيرة سانتوريني غايتك، وستستمتع كثيرا بغروب الشمس دون مقابل.

فقط احضر الكاميرا الخاصة بك وتوجه إلى أويا، قرية المنازل ذات اللون الأبيض والأزرق إن كنت من محبي الاستمتاع وسط الحشود، وبدلا عن ذلك قم باستئجار سيارة أو دراجة رباعية وتوجه إلى منارة أكروتيري أو استقل الحافلة إلى فيرا، إذ يقدم كلا المكانين مناظر خلابة مجانا بعيدا عن الزحام.

3. مشاهدة فيلم في سينما كاماري

السفر إلى جزيرة سانتوريني

سينمائية كاماري هي سينما في الهواء الطلق بالقرب من قرية كاماري، تعرض أفلام هوليوود المعاصرة، وتتميز بأشكال أخرى شعبية من وسائل الترفيه، بما في ذلك المتنزهات والمقاهي ومحال بيع الآيس كريم، فستجد هناك مبتغاك لاسيما إن كنت بصحبة العائلة.

4. زيارة متحف ثيرا

متحف ثيرا

إذا كنت تبحث عن سبل للتواصل مع التاريخ، فإن متحف ثيرا، الذي يقع في العاصمة فيرا، مكان رائع لمشاهدة اللوحات الجدارية المعقدة والفخار القديم الذي تم جمعه من  المدينة القديمة في أكروتيري.

وبطبيعة الحال، هناك في العاصمة أكثر من متحف واحد، فضلا عن العديد من الأماكن حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لاسيما في منطقة كالديرا، علاوة على فرص التسوق الرائعة.

5. الإقامة

الإقامة في جزيرة سانتوريني

إذا كنت تستطيع تجنب ذروة الموسم السياحي، وتحديد موعد رحلتك في نهاية شهر مايو، سوف تحصل على أفضل الأسعار عند الإقامة في سانتورني، فقط نوصيك بإجراء البحث قبل الحجز للتمكن من الوصول إلى أفضل العروض، وبحسب المسافرين لا تعتمد على محرك بحث وحيد، حتى تصل لمبتغاك.

6. التنقل في جميع أنحاء سانتوريني

السفر إلى جزيرة سانتوريني

حتى الآن، أرخص وسيلة للتنقل حول جزيرة سانتوريني تتمثل في استخدام الحافلات العامة، ولكن في بعض الأحيان إذا كنت تريد أن تتنقل بعيدا عن الزحام، فإن وأرخص طريقة للقيام بذلك من حيث التكاليف استخدام دراجة رباعية الدفع، أو يمكنك استئجار دراجة بخارية.

7. الطعام في جزيرة سانتوريني

الطعام في سانتوريني

أفضل نصيحة نستطيع أن نقدمها للباحثين عن السفر الاقتصادي في جزيرة سانتوريني ، تجنب تناول الطعام في بلدة فيرا وكاماري وأويا، خصوصا الجزء الأكثر شهرة في الجزيرة، فعلى الرغم من أنها أماكن رائعة للزيارة، إلا أنها أماكن الأسعار المرتفعة عندما يتعلق الأمر بوجبات الغذاء، ابحث عن أكشاك الطعام خارج هذه المناطق أو قم بزيارة الأسواق المحلية لتحظى بفرصة الحصول على المنتجات المحلية بأرخص الأسعار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت