Booking.com

تقع دولة بليز Belize الرائعة في أمريكا الوسطى بين المكسيك وغواتيمالا، وكانت تعرف باسم هندوراس البريطانية خلال الفترة الاستعمارية، تقدم هذه الدولة الصغيرة عدداً قليلاً من المدن لكلٍ منها طابع خاص، بالإضافة إلى عدد من الغابات الصنوبر الكثيفة والشواطئ المظللة بالنخيل، و ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم، وتعتمد السياحة في بليز على طبيعتها الرائعة وما تتمتع به من تنوع بيولوجي.

وبصرف النظر عن جميع الكنوز الطبيعية التي تمتلكها بليز، فإن شعبها الودي ذو الأصول المتنوعة هو كنزها الأكبر لما يقدمه للبلاد من مزيج ثقافي وتراثي.

أبرز أماكن السياحة في بليز

1- محمية أمبرجريس كايي

السياحة في بليز - أمبرجريس كايي

تقع بالقرب من شبه جزيرة يوكاتان، وتضم محمية تشان مارين هول وهي واحدة من مواقع الغوص الأكثر زيارة في بليز، وثاني أكبر نظام مرجاني في العالم بعد الحاجز العظيم في أستراليا، وتشمل أهم مناطق الجذب قرية الصيد سان بيدرو ومتحف العنبر والمركز الثقافي.

2- منارة ريف أتول والبلو هول

السياحة في بليز - البلو هول

تجذب هذه المنطقة هواة الغوص من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالشواطئ الرملية التي تظللها أشجار جوز الهند والمياه الفيروزية والتشكيلات المرجانية الرائعة، ومن أبرز معالم الجذب البلو هول الشهير وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وموطناً لمجموعات من أسماك القرش.

3- قرية بلاسينسيا

السياحة في بليز - قرية بلاسينسيا

تقع بلاسينسيا في نهاية شبه جزيرة رملية وهي قرية صيد شعبية ومنتجع شاطئي، وتقدم للزوار العديد من الأنشطة للقيام بها بما في ذلك الغوص وجولات قوارب الكاياك في البحيرة أو الاستلقاء على الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة وتناول المأكولات البحرية الطازجة والتجول في الشوارع الضيقة لمشاهدة المنازل الملونة الزاهية، وعلى مسافة قريبة منها تقع حديقة لوينغ بيرد كاي الوطنية وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

4- جزر تورنيف أتول

السياحة في بليز - جزر تورنيف أتول

تعد واحدة من أهم مناطق السياحة في بليز، وتضم أكثر من 200 جزيرة مرجانية تحتضن الكثير من الكائنات المختلفة بما في ذلك أسماك القرش والدلافين والسلاحف والنهاش، وتتراوح المناظر البحرية هنا من الشقق البلورية إلى الجداول والبحيرات.

5- محمية حوض الديك البرية

السياحة في بليز - محمية حوض الديك البرية

تجذب هذه المحمية محبي الطبيعة لمشاهدة الغابات الاستوائية الجبلية التي تحمي مجموعة رائعة من الحياة البرية، بما في ذلك النمور الفهود والقرود والثعابين بالإضافة إلى مجموعات متنوعة من الطيور، ولعل أفضل طريقة لاستكشاف الحديقة عن طريق المسارات الشبكية الواسعة التي تصل إلى شلال تريل.

6- جزيرة كايي كولكر

السياحة في بليز - جزيرة كايي كولكر

تقع هذه الجزيرة الصغيرة التي تخللها أشجار جوز الهند والمانغروف على بعد حوالي 24 كيلومترا جنوب جزيرة أمبرغريس كاي، وقد تعرضت في عام 1961 إلى إعصار هائل قسمها إلى جزئين كما نتج عنه منطقة تسمى سبليت والتي أصبحت شاطئًا عامًا صغيرًا يجذب عشاق الأماكن المذهلة.

7- محمية الغابات الجبلية بين ريدج

السياحة في بليز - محمية الغابات الجبلية بين ريدج

تتميز بطقسها البارد نظراً لارتفاعها فوق الجبل، وهي تقدم للزوار فرصاً لاستكشاف غابات الصنوبر والأنهار المتدفقة الباردة والشلالات وبرك السباحة والكهوف، وتشمل عوامل الجذب في المحمية كهف ريو فريو الذي كان يستخدم من قبل قبائل المايا في دفن، موتاهم، وفايف سيستر وهي عبارة عن خمسة شلالات تسقط في بركة جميلة وغيرها من المعالم الطبيعية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت