عندما ترتدي الأرض والجبال اللون الأبيض ويكون الطقس باردًا تتحول سويسرا إلى بلد العجائب، وفضلا عن جمالها الأخاذ فهي تقدم العشرات من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في فصل الشتاء.

إذا كنت ممن يفضلون الرياضات الشتوية أو ببساطة تبحث عن الاسترخاء فسوف تكون سويسرا الوجهة المثالية لك، وبفضل نظام النقل المتطور فيها يمكنك الوصول إلى كل مكان بسهولة عن طريق القطارات والعبارات والتلفريك (طالع كذلك.. 20 معلومة لا تعرفها عن سويسرا).

لماذا يجب عليك زيارة سويسرا في الشتاء؟

1- التزلج على الجليد

سويسرا هي وجهة التزلج الأكثر شعبية في العالم فهي تقدم الكثير من الخيارات لأولئك الذين يرغبون في التمتع بهذه المغامرة، حيث يمكنك التزلج لمدة يوم واحد مع استراحة الغداء ثم تناول الشوكولاتة الساخنة في مطعم محلي عند سفح الجبل في سانت موريتز، كما يمكنك زيارة متحف الرياضات الشتوية في دافوس.

2- السفر على متن قطار سانت بيرنينا إكسبريس

إذا كنت ترغب في مشاهدة أفضل المناظر الطبيعية في جبال الألب خلال رحلتك إلى سويسرا فعليك استقلال قطار سانت بيرنينا اكسبرس من دافوس إلى تيرانو عبر سانت موريتز، والذي يشق طريقه من خلال الأنفاق والجسور مع إطلالات رائعة الجبال المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية وبحيرة لوغانو الساحرة.

3- زلاجات الكلاب

إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة فسوف تستمتع كثيراً بهذه التجربة المثيرة، حيث يمكنك استئجار زلاجة تجرها الكلاب لتأخذك في جولة بين منحدرات التزلج القريبة من سانت موريتز ودافوس وزيرمات وانترلاكن، وإذا كان بصحبتك أطفالك فإنهم سوف يحبون هذه التجربة بالتأكيد.

4- زيارة قصور الجليد

القصور الجليدية التي تقع بالقرب من شوارزسي بإمكانها أن تأخذك بعيداً إلى عالم حكاية خرافية خصوصاً في الليل عندما تكون مضاءة بالأضواء الملونة، هذه القصور يقوم بنحتها سنوياً الفنان كارل نيوهاوس منذ 30 عاما.

5- الاسترخاء في الحمامات الحرارية

بعد قضاء يوم شاق في التزلج سيكون أفضل ما يمكنك القيام به للتخفيف من تعبك هو الانغاس في مياه حمام حراري أو ساونا البخار، وقد أصبح هذا روتينيا تقريبا في يوكيرباد حيث تكون الحمامات الحرارية متاحة مجانا للزوار.

6- ركوب منطاد الهواء الساخن

إذا كانت زيارتك إلى سويسرا في نهاية شهر يناير فلا تفوت المشاركة في هذا الحدث السنوي الضخم الذي ينطلق في الأسبوع الأخير من بمدينة شاتو دي اويكس، ويشارك فيه أكثر من 90 منطاد في مشهد رائع من الأشكال والألوان.

7- التسوق في أسواق عيد الميلاد

أسواق عيد الميلاد هي واحدة من أبرز مميزات عطلة الشتاء في أوروبا، يمكنك التجول بين الأكشاك وسط حشد من المتسوقين الذين يبحثون عن هدايا لأحبائهم، ولعل سوق عيد الميلاد الأكثر شهرة في سويسرا يقع في زيوريخ.

شارك برأيكإلغاء الرد