السياحة في مدريد لها طابع ومذاق خاص، تشعر عند زيارتها بأنك في مدينة عتيقة بروح عصرية، فعلى الرغم من تاريخها الغني وتراثها العتيق، لازالت تنبض بالحياة و لديها الكثير لتقدمه لزائريها، وفي هذا التقرير بعض من الأسباب التي قد تدفعك يوما ما للزيارة..

1. الأنشطة الثقافية

يقولون عن مدريد أنها عاصمة الفن في العالم، فهي بحق مدينة رائعة لمحبي الثقافة والفنون، بما في ذلك مجموعات رائعة من أروع متاحف العالم، كمتحف برادو ومتحف رينا صوفيا وتايسن برونيميسا، فضلا عن متحف الفن الوطني الذي يعتبر واحدا من أفضل متاحف أوروبا، ناهيك عن المراكز الثقافية والمعارض والمسارح ودور السينما وصالات الموسيقى، مواقع الفلامنكو والمهرجانات .. وإليك الاختيار.

2. الموقع

عندما تقوم بزيارة مدريد سترى كم هو سهل اكتشاف بقية اسبانيا. إذ يمكنك أن تأخذ رحلات يومية من مدريد إلى المدن التاريخية الغنية مثل توليدو، سيغوفيا والاسكوريال، أو الاستمتاع بالأنشطة الطبيعة في سييرا دي جواداراما، من ناحية أخرى تعتبر محطات القطار والحافلات في مدريد أفضل وسيلة للتنقل في أنحاء إسبانيا ستصلك إلى حيثما تريد في غضون ساعات قليلة، كما أن شركات الطيران منخفضة التكلفة تجعل الأمر أسهل للتحرك في جميع أنحاء البلاد.

3. الإقامة

يمكنك أن تجد في فنادق مدريد ما يناسب كافة الأذواق والميزانيات، ولكن الحجز في غير مواسم الذروة سيضمن لك توفير الكثير من المال، ونوصيك بالإقامة في أحد فنادق بلازا دي سانتا آنا، حتى تكون في قلب المدينة، ما يمكنك من سهولة التنقل في أي مكان ومعلم ترغب في زيارته.

4. استكشاف أسواق السلع المستعملة

زيارة سوق راستو يوم الأحد، وهو أكبر سوق أسبوعي في الهواء الطلق في المدينة، فيضم أكثر من 3500 كشك لبيع السلع المستعملة، وهناك ستكون بين أركان واحدا من أقدم أسواق أوروبا، إذ يعود تاريخه إلى العصور الوسطى.

5. التجول في غران فيا

يعتبر الشارع الكبير او “غران فيا” واحدا من أهم الوجهات التي يقصدها السائحون في مدريد، فهناك ستجد كل شىء، بداية من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، إلى دور السينما، والمعارض والمعالم السياحية.

6. مشاهدة مباراة في ملعب سانتياغو بيرنابيو

إذا كنت من محبي كرة القدم، فلماذا لا تحظى بتجربة فريدة لن تنساها ذاكرتك؟ حيث يمكنك مشاهدة مباراة لفريق ريال مدريد على ملعبه الذي يسمى أيضا ملعب شامارتين الجديد. وعلى الرغم من صعوبة الحصول على تذاكر، فلا يمكن فقدان الأمل، وتباع التذاكر في الملعب قبل عدة أيام من المباراة، ويمكن شراؤها عبر الإنترنت.

7. الحياة المفعمة بالحيوية

وأنت في مدريد ستشعر بالحيوية والانطلاق، حتى وإن كان ذلك في ساعات متأخرة من الليل، فهي مدينة لا تنام صاخبة نابضة بالحياة، تقدم لزائريها فرص الترفيه المتعددة في الهواء الطلق بين المطاعم التاريخية والمقاهي الرائعة، وكذا المسارح ودور السينما لاسيما في منطقة ملازانيا وسنترو.

• طالع ( نصائح للمسافرين إلى عاصمة السياحة الإسبانية.. مدريد)

شارك برأيكإلغاء الرد