Booking.com

أصبحت الغردقة التي كانت سابقا قرية صيد صغيرة مدينة سياحية من الدرجة الأولى، وقد ساعد على ازدهار السياحة في الغردقة كونها مركز دولي للرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والإبحار وصيد الأسماك والغوص، بالإضافة إلى الجبال والصحاري الشاسعة.

أسباب تدفعك إلى السياحة في الغردقة

1- الرحلة البحرية إلى جزر الجفتون

السياحة في الغردقة - جزر الجفتون

تنطلق يومياً عشرات رحلات اليخوت في مياه البحر الأحمر لاستكشاف الجزر النائية والغوص والاستمتاع بمشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية اللامتناهية، وتشمل الرحلة ثلاثة محطات وقوف وتعد جزر الجفتون المحطة الأكثر أهمية مع الشواطئ الرملية البيضاء ومجموعات متنوعة من الأسماك والمرجان.

2- رحلات السفاري في عربات الدفع الرباعي

السياحة في الغردقة - رحلات السفاري

السياحة في الغردقة تنقسم إلى السياحة البحرية والصحراوية، هناك عالم كامل لاستكشافه في صحاري الغردقة، تبدأ هذه الجولة بعربات الدفع الرباعي التي تنقل الزوار من فنادقهم إلى إحدى القرى البدوية على بعد لا يقل عن 50 كم في قلب الصحراء، وهناك يستطيع الزور ركوب الدراجات الرباعية والجمال وتسلق أحد الجبال ومشاهدة الحيوانات والزواحف الصحراوية التي يتم عرضها داخل أقفاص، بالإضافة إلى التعرف على الحياة التقليدية التي يعيشها البدو والمتمثلة في الخيام التي يسكنوها وآبار المياه والمأكولات التقليدية، وبعد مشاهدة الغروب يتم تقديم وجبة العشاء مع حفل يشمل عروض بدوية.

3- مشاهدة حطام السفن الغارقة

السياحة في الغردقة - حطام السفن الغارقة

بالإضافة إلى جزر الجفتون تمتلك الغردقة العشرات من مناطق الغوص العالمية، مثل جزيرة شادوان التي تقدم للزوار المغامرين خمسة من حطام السفن الغارقة لاستكشافها، أبرزها كارناتيك وهي سفينة بضائع بريطانية غرقت في عام 1869 ولا تزال في حالة جيدة بشكل لا يصدق، وأيضا السفينة اليونانية كريسولا كي التي غرقت في 1981، والألمانية كيمون إم غرقت في 1978.

4- الجولات الليلية الفلكية

ومن بين عوامل الجذب السياحي في الغردقة تلك الجولات الليلية الفلكية حيث يتم اصطحاب الزوار بعد الغسق من فنادقهم إلى الصحراء بعيدا عن التلوث الضوئي لقضاء أمسية لا تنسى في البحث عن عجائب السماء المرصعة بالنجوم مع تلسكوب في متناول اليد لفحص أقرب.

5- جولة الفلوكة في الجونة

السياحة في الغردقة - الجونة

تتكون الجونة من جزر تفصل بينها قنوات مائية اصطناعية،تبعد نحو نصف ساعة عن وسط مدينة الغرقة، وهي عبارة عن مجتمع صغير متكامل يحتوي على الشواطئ الرملية البيضاء والرياضات المائية المتنوعة وملاعب بطولات الجولف ومارينا رائع لليخوت الفاخرة، وتعتبر ملاذا لمجموعة مختارة من الفنادق الراقية والفيلات، ولعل أفضل طريقة لمشاهدة معالم الجونة عن طريق جولة الفلوكة التي تنطلق من منطقة داون تاون وتستغرق نحو ساعة.

6- مارينا الغردقة

السياحة في الغردقة - مارينا الغردقة

هي بمثابة الواجهة البحرية السياحة للمدينة، مع العشرات من المقاهي والمطاعم التي تطل على مياه البحر الأحمر الفيروزية واليخوت الفاخرة الراسية هناك، في النهار لا يكون هناك الكثير من الناس عند المارينا ولكن مع غروب الشمس يتوافد السياح لتناول الطعام والمشاركة في الحفلات التي تنظمها المقاهي هناك كل ليلة.

7- التسوق والتنزه في سينزو مول

السياحة في الغردقة - سينزو مول

أكبر مجمع للتسوق من نوعه في محافظة البحر الأحمر، وهو المكان المثالي للهروب من الحرارة والتسوق في أجواء مكيفة مع مجموعة من العلامات التجارية، توجد هناك قاعة طعام واسعة تقدم مجموعة كبيرة من المأكولات المحلية والعالمية، إضافة إلى متنزه الأطفال الترفيهي كيدزو.

8- الاستمتاع في مكادي ووتر وورلد

السياحة في الغردقة - مكادي ووتر وورلد

أكبر حديقة ألعاب مائية في مصر، تقع في منتجع صن وينج ووتر وورلد مكادي في خليج مكادي الساحر على بعد نحو 30 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة الغردقة، مع أكثر من 50 لعبة تناسب جميع أفراد العائلة بما في ذلك حمامات السباحة التي تضم ألعاب مخصصة للأطفال مع وجود مشرفين ومنقذين.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت