Booking.com

نطير بك اليوم عزيزي المسافر في زيارة إلى مدينة غلاسكو ، وهي أكبر مدن اسكتلندا وثالث أكبر مدن المملكة المتحدة، لقبت باسم المدينة الأكثر حفاوة بزوارها في العالم، كما صنفت أيضاً بين المدن الأقل تكلفة بالنسبة لزوارها على مستوى العالم وفقا لمسح أجرته مؤسسة ميرسر في 2014، كما أن لديها الكثير من المميزات التي تدفعك لزيارتها يوما ما، اكتشفها معنا في التقرير التالي.

غلاسكو لديها معالم على مستوى عالمي يمكن زيارتها مجاناً

تضم غلاسكو واحدة من أكبر مجموعات الفن في أوروبا، وتضم مزيجا رائعا من المتاحف والمعارض العالمية علاوة على المعالم السياحية الحائزة على الجوائز بما في ذلك معرض ومتحف كلفن غروف للفنون ومتحف ريفرسايد مع العديد من الزيارات المجانية، ولايقتصر الأمر على ذلك، بل يمتد من مشهد الفنون المتطورة لمناطق الجذب الصديقة للأسرة، والهندسة المعمارية المذهلة.

اكتشاف الجمال عند زيارة غلاسكو

لمحبي الطبيعة، غلاسكو لديها العديد من الحدائق والمناطق الطبيعية التي تضيف إلى المدينة جانب جمالي جديد، فبداية من حديقة كلفن غروف التي تقع في الطرف الغربي من غلاسكو حيث يقصدها الكثير من السائحين للاسترخاء وممارسة بعض التمارين الرياضية، ووصولا لحديقة غرينبانك جاردن في كلاركستون على بعد مسافة قصيرة من غلاسكو ستستمتع كثيرا بالسبل الترفيهية المميزة مع إمكانية التعرف على أسلوب حياة الاسكتلنديين، وكذلك حديقة غلين بارك التي تتميز بشلال جميل وهي مكان شهير لقضاء فترة بعد الظهر للاسترخاء.

الطعام في المدينة

مع ما يقرب من 1800 مقهى ومطعم، غلاسكو لديها مزيج رائع من أفضل الأطباق المحلية والدولية، بما في ذلك الهندية إلى الإسبانية والآسيوية، وعادة ما يطلقون عليها عاصمة الكاري البريطانية، نظرا لوفرة المطاعم الهندية بالمدينة.

الهندسة المعمارية المذهلة

إذا سألت السكان المحليين عما يمكنك القيام به في غلاسكو، فلابد وأن يرشحون لك جولات السير بين شوارع المدينة الغنية والمتنوعة خاصة فيما يتعلق بالتراث المعماري، فمن كاتدرائية غلاسكو التي تعود للقرون الوسطى إلى جامعة غلاسكو القوطية إلى عجائب الفن الحديث ستجد فيضاً هائلا من المباني التي تستحق المشاهدة، ولاعجب في ذلك فقد خلف تاريخ غلاسكو الأثري إرثا من أرقى فن العمارة الفيكتوري في المملكة المتحدة، وما عليك سوى أن تأخذ نزهة قصيرة على طول ضفاف نهر كلايد لرؤية التصاميم المبتكرة والمتطورة.

وتعد الجولات المنظمة وسيلة رائعة لاكتشاف غلاسكو مع معرفة حقائق متنوعة عن المدينة من الدليل المحلي، فهناك عدد من جولات السير يمكن أن تساعدك على استكشاف المدينة ومعالمها السياحية المختلفة كمحطة غلاسغو المركزية للسكك الحديدية، كما أن اكتشاف المدينة بالحافلة هو أيضا وسيلة رائعة للاستمتاع.

يمكنك اكتشاف الأحياء المتنوعة

استكشاف الأحياء الفريدة والخفية في هذه المدينة أمر رائع للتعرف أكثر على طبيعة المدينة لاسيما وأن لكل حي طابع خاص يميزه، ويمكنك استكشاف أكثر من حي واحد في يوم واحد؛ من ركوب الدراجة والقيام بجولة حول بولوك بارك في الصباح، تليها فرصة تناول الطعام والتسوق في مركز المدينة، والتخطيط لجولة في المساء بغرب وجنوب المدينة.

شارع باكنان

يتم التصويت على غلاسكو باستمرار ضمن أفضل أماكن التسوق في المملكة المتحدة، ويعد شارع باكنان هو الشارع الرئيسي للمشاة والتسوق في المدينة حيث تكثر مراكز التسوق الكبرى والأسماء التجارية المعروفة.

أجمل الأنشطة الترفيهية في المدينة

غلاسكو

يمكنك إشعال حس المغامرة لديك عند زيارة غلاسكو مع ممارسة الرياضات الثلجية وتسلق الصخور والإبحار والتجديف، علاوة على اكتشاف جمال بحيرة لوخ لوموند المثالية لركوب القوارب وصيد الأسماك، ويمكن لعشاق الغولف أيضا السفر بسهولة من المدينة إلى ملاعب الغولف القياسية مثل ملعب كاريك ورويال ترون.

المهرجانات

في أي وقت من السنة سيكون هناك احتفالات ومهرجانات في هذه المدينة الجميلة، فإلى جانب مهرجان الفيلم، هناك مهرجان الكوميديا، مهرجان الكتاب، ومهرجان للجاز، وبغض النظر عن وقت رحلتك إلى غلاسكو، سيكون هناك بالتأكيد ما يدعوك للبهجة والسعادة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.