Booking.com

نأخذك اليوم عزيزي المسافر في جولة إلى عاصمة صربيا وأكبر مدنها على الإطلاق ” بلغراد “، المدينة التي شهدت نشأة أكبر حضارة تاريخية أوروبية، وهي حضارة “الڤينكا”، في حوالي الألفية السادسة قبل الميلاد، والتي يقصدها السائحون للاستمتاع بالتسوق والترفيه والجولات التاريخية الرائعة في وجهة طالما عرفت بكونها المكان الذى عادة ما يرسم أمام زائرية أجمل المشاهد الجمالية والمعمارية النابضة بالحياة.

باعتبارها واحدة من أقدم المدن في أوروبا، وتقع على مفترق الطرق بين الشرق والغرب، تعد عاصمة صربيا فسيفساء غنية بشكل لا يصدق بما في ذلك مزيج مختلف من الثقافات والتأثيرات الأوروبية والشرقية، ولهذا تضم تلك المدينة التاريخية الكثير من مشاهد الجذب السياحي المثيرة للاهتمام، والهندسة المعمارية الرائعة، وكذا الحياة العصرية، والتسوق بأسعار معقولة، فضلا عن المشهد الثقافي المزدهر.. وهذه هي أهم الأشياء التي يمكن أن تكتشفها في بلغراد..

1. قلعة بلغراد

قلعة بلغراد

يقول الخبراء عند زيارة بلغراد ينبغي أن ينطلق المسافر لمشاهدة المعالم السياحية بداية من المكان الذي شهد كل حكاية وأسطورة حول المدينة، وهي قلعة بلغراد، التي تعتبر واحدة من أقدم الحصون في العالم، وهي التي تقع على ارتفاع حوالي 125.5 متر على قمة جبل يطل على التقاء نهري سافا والدانوب.

حديقة كاليمجدان

كما تعد حديقة كاليمجدان التي تعتبر جزءا من القلعة هي الأكثر شعبية في بلغارد، إذ يزورها الكثير من السائحين، للاستمتاع بمسارات المشي، والمقاعد المظللة، والنوافير الخلابة، والتماثيل، والهندسة المعمارية التاريخية، وكذا المناظر البهيجة على النهر.

2. كنيز ميهايلوفنا

كنيز ميهايلوفنا

ويعد شارع كنيز ميهايلوفنا، والذي يقع بين ميدان تيرازجي وكاليمجدان، والذي يمكن الوصول إليها بسهولة من كل جزء من المدينة، بؤرة للثقافة والتاريخ، وأحد شوارع المشاة الأكثر جمالا في أوروبا الشرقية.

وباعتبارها واحدة من مناطق التسوق الرئيسية في المدينة، يقدم هذا الشارع متعة جيدة للمتسوقين بين المحال التي تضم العديد من ماركات الأزياء الشعبية. أيضا، يمكنك أن تستمتع خلال سيرك بالعمارة الجميلة التي يمكن رؤيتها في العديد من المباني على طول الشارع.

3. القصر الملكي

القصر الملكي

تم بناء القصر الملكي بين 1924 و 1929، بناء على أوامر من الملك الكسندر الأول، وهو مصمم على الطراز البيزنطي الصربي، وتحيط به مدرجات حديقة شاسعة، وحمامات سباحة، وجناح وشرفة للاحتفالات. ويقع على قمة جبل أحد التلال، ويوفر إطلالة رائعة للحياة الحصرية في بلغراد.

4. ساحة الجمهورية

ساحة الجمهورية

وفي ساحة الجمهورية سيحلو لك احتساء القهوة وحضور الحفلات الموسيقية والعروض المختلفة، خاصة أن هذه الساحة تضم أثنين من المباني الثقافية الأكثر أهمية في بلغراد؛ وهما المسرح الوطني والمتحف الوطني.

5. شارع إسكدارليا

شارع إسكدارليا

كما يعتبر شارع إسكدارليا هو المكان الأكثر زيارة من قبل السائحين من كافة الأعمار في بلغراد، خاصة من بين الراغبين في التعرف على السكان المحليين عن قرب واستكشاف الحياة الصربية بكافة أشكالها، حيث ستجد هنا الأطباق التقليدية والموسيقى الحية التي تؤديها الأوركسترا في معظم الأوقات في مشهد عادة ما يجد صدى واسع بين الزائرين. ويشتهر هذا الشارع بأفضل المطاعم التقليدية في بلغراد وأقدمها، والتي تعود لأواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

6. برج أڤالا

برج أفالا

وسيمكن للزائر أيضا زيارة برج أڤالا الذي يعتبر أطول مباني صربيا وشبه جزيرة البلقان بأسرها، إذ يصل ارتفاعه إلى 204.5 أمتار (671 قدمًا)، وهو مخصص لبث الاتصالات السلكية واللاسلكية.

7. منطقة زيمون

زيمون

تقدم منطقة زيمون في بلغراد نظرة تاريخية للمدينة، حيث يشعر من يتفقدها بأن التاريخ يعود به للقرون الوسطى، حيث المباني المعمارية التي تعود إلى ذلك العهد، فضلا عن الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى.

8. اكتشاف بلغراد بالزوارق والدراجات

المراكب النهرية

ويفضل الكثير من السائحين استقلال الزوارق والمراكب النهرية المنتشرة على طول ضفاف نهريّ الساڤا والدانوب خاصة في أوقات الليل للاستمتاع بالنسيم العليل، وسط رؤية مذهلة للمدينة.

وإذا كنت تريد اكتشاف بلغراد خلال النهار، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي الدراجة، فهي ممتعة ورخيصة، كما ستحمل لك كبير من الحقائق والتاريخ عن المدينة، حيث سترى بعينك وعلى الطبيعة كيف عاش الناس في القدم وكيف تطورت الحياة، وهو ما سيبدو جليا من خلال الاختلاف في المباني وطبيعة المعمار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت