في المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة تقع ولاية أريزونا التي تعتبر موطن جذب سياحي رائع يستحق الزيارة، إذ تضم العديد من المظاهر الطبيعية الفريدة التي قلما تجدها في مكان أخر على وجه الأرض، فما بين العجائب الجيولوجية والمشاهد الخلابة ستجد الكثير من المعالم..

1. جراند كانيون

من الصعب أن نتصور رحلة الى ولاية اريزونا دون القيام بزيارة جراند كانيون أو الأخدود العظيم الذي لا يعتبر مجرد أعجوبة جيولوجية فحسب، بل رمزا للمغامرة وأيقونة للجمال الخلاب باعتباره واحدا من عجائب الدنيا الطبيعية، حيث يبلغ طوله 349 كيلومترا. أما أقصى عمقه فيناهز 1,740 مترا.

2. نهر كولورادو

نهر كولورادو هو شريان الحياة في أريزونا، إذ يوفر نحو ربع المياه في الولاية، كما يعتبر أحد مصادر الجمال المشكلة لجراند كانيون، حيث شق النهر مجرى الأخدود عبر صخور هضبة الكولورادو في خلال 40 مليون سنة.

3. شلالات هافاسو كانيون

كل عام، يحضر آلاف السائحين من كافة أنحاء العالم، لرؤية شلالات هافاسو كانيون، التي تعتبر واحدة من أجمل الشلالات على وجه الأرض، ليس لكونها تتدفق من ارتفاع أكثر من 37 متر، ولكن لآنها تتدفق من بين الحجر الجيري مما يعطيها لون أخضر مائل للزرقة.

4. مشاهدة النجوم

عبر قمة جبل كيت في أريزونا ستتمكن عزيزي المسافر من مشاهدة النجوم في السماء الصافية عبر أكبر مجموعة من التلسكوبات البصرية التي تتيح للزائرين ذلك يوميا.

5. وادي الظباء

السير عبر واحدة من الأخاديد في ولاية أريزونا، يجعلك تشعر عزيزي المسافر بأنك في زيارة إلى كوكب آخر، وهذا ما ستراه في وادي الظباء، حيث الخنادق الضيقة العميقة التي تشكلت على مدى آلاف السنين بفعل السيول مما أدى إلى صقل الصخور إلى أشكال متنوعة رائعة.

6. وادي النصب التذكارية

يعتبر وادي النصب التذكارية أسطورة فنية تجذب هواة التصوير حول العالم، حيث ستجد أبراج من الصخور حمراء اللون عمرها ملايين السنين تشكلت في البداية من الرمال ثم تحولت لصخور في العصور المطيرة.

7. صحراء سونوران

عندما تفكر في الصحراء ومظاهرها المختلفة، فلابد أن يأتي ببالك صحراء سونوران التي تمتد من ولاية كاليفورنيا إلى المكسيك، والتي تعد من أجمل وأهم الصحاري في أمريكا الشمالية. وفي الواقع، صحراء سونوران تعج الحياة البرية، بما في ذلك مختلف أنواع الطيور المستوطنة، وحتى البرمائيات والأسماك، فهي نظام بيئي متنوع بشكل مثير للدهشة.

8. منطقة سيدونا

وعند زيارتك لأريزونا لابد وأن تضع منطقة سيدونا على قائمتك لاستكشاف الوديان الخفية والاستمتاع بمسارات الصخور الحمراء، وكذا الدوامات الرائعة التي يعتبرها الكثير من السائحين فرصة للاستشفاء من الأمراض، وهناك ستتمكن من القيام يالعديد من الأنشطة الترفيهية بداية من السير وركوب الدراجات وحتى التخييم ورياضات المغامرة بين الجبال.

شارك برأيكإلغاء الرد