Booking.com

تزخر فرنسا بالعديد من البلدات التاريخية والقرى الخلابة التي تتسم بالطبيعة الرائعة والحياة ذات الواتيرة الهادئة، حتى أنك إن قمت بزيارتها ربما يجذبك طابعها وأجوائها اللطيفة للعودة من جديد، وفي التقرير التالي جمعنا لكم مجموعة من أجمل مدن فرنسا والتي لا يعرفها الكثير من السائحين العرب للاختيار من بينها خلال عطلتكم المقبلة.

سان مالو، بريتاني

سان مالو هى مدينة ساحلية مسورة في منطقة بريتاني يزيد عدد سكانها المتواضع بشكل كبير خلال الموسم السياحي في الصيف، وكانت المدينة ميناء هاما خلال العصور الوسطى، حتى تحولت فيما بعد إلى مكان للقراصنة ورحالة البحر.

وما يدفعك لزيارة هذه الوجهة التي تعد من أجمل مدن فرنسا والتي لم يسمع عنها الكثيرين، إلى جانب العمارة التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة، روعة المأكولات المحلية اللذيذة والتي تقوم أساسا على المأكولات البحرية الطازجة، فلك أن تعلم أن سان مالو لديها أعلى تركيز من المطاعم في أوروبا، ما يجعلها وجهة مميزة للذواقة من محبي الطعام.

بورت جريمود، اقليم بروفنس ألب كوت دازور

هي بلدة ساحلية رائعة، أنشئت في عام 1960 من قبل المهندس المعماري الفرنسي فرانسوا سبوري، الذي اعتمد في البناء على نظام مدينة البندقية، وبالتالي تلقب المدينة أحيانا باسم “فينيسيا الفرنسية”، حتى أنك تتنقل بين منازلها ذات الألون الزاهية عبر القارب.

وتتميز أيضا هذه القرية بساحلها الرائع والذي يضم منازل الصيادين المميزة، كما أن أسواق المدينة والمحلات التجارية توفر للسائح كل ما يحتاج إليه لضمان إقامة طيبة في هذه الواحة الهادئة التي تعد واحدة من أجمل مدن فرنسا الغير معروفة للكثيرين.

ايفواغ، رون آلب

غالبا ما يشار إلى ايفواغ التي تأسست في القرن ال14 على انها واحدة من أجمل مدن فرنسا ولكنها فد لا تكون معروفة لدى البعض، إذ تمتد على ضفاف بحيرة جنيف، كما أنها تتمتع بسحر تاريخي ينعكس من خلال تصاميم القرون الوسطى ، حتى أنك ستستمتع كثيرا عند الزيارة بالشوارع المزينة بالزهور خلال فصل الصيف، مايجعل السير بين الأزقة الضيقة والمباني ذات الهندسة المعمارية الجميلة أكثر إثارة ومتعة.

كولمار، الألزاس

تتمتع تلك البلدة القديمة المحفوظة جيدا بتنوع الطرز المعماري، ما جعل المدينة واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في فرنسا، وهنا يمكنك استكشاف مدينة كولمار القديمة عن طريق السير على الأقدام، مع القيام بجولة رائعة عبر القارب بين قنوات المدينة، ونوصيك بتذوق أطباق المطبخ الألزاسي اللذيذ.

 شامونيكس مونت بلانك

تقع شامونيكس مونت بلانك على سفوح سلسلة مونت بلانك، ويقدم المنتجع أماكن ممتعة ومتعددة للمتزلجين من أي مستوى، فهذه القرية هي واحدة من أفضل الأماكن للتزلج في أوروبا، كما أنها تتمتع أيضا بالعديد من خيارات الإقامة ذات الجودة العالية على مدار السنة، ما يؤهلها لتكون ضمن قائمة أجمل المدن في فرنسا .

 كاركاسون

تعرف تلك المدينة التاريخية التي تعد واحدة من مدن القرون الوسطى الأكثر إثارة في العالم بالقلعة المذهلة والتي أعيد بناؤها في القرن 19، كما أنها تشتهر ببحيرة لاك دي لا كافيري وبكونها واحدة من أجمل المدن السياحية في جنوب غرب فرنسا والتي تجذب أكثر من 3 مليون سائح كل عام.

جورد، بروفينس

كانت هذه القرية القديمة المذهلة والواقعة على تلال المنطقة الجنوبية محصنة لعدة قرون بهدف حماية الناس من الغزاة، أما في أيامنا هذه فالمدينة ليست فقط مثالية لمحبي اكتشاف التاريخ، ولكنها أيضا وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والاستجمام بعيدا عن صخب وضجيج المدن، كما أنها تسضيف أيضا خلال الصيف بعض المعارض والمهرجانات والأسواق.

 افينيون

مدن فرنسا

افينيون واحدة من المدن التاريخية الأكثر شهرة في الجزء الجنوبي الشرقي من فرنسا، وأحد أجمل مدن فرنسا والتي قد لم يسمع عنها البعض من قبل، وقد كانت معروفة بالفعل منذ القرن 6 قبل الميلاد، واليوم هي منطقة محمية من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي، ولك أن تعلم أن أربعة ملايين سائح يزورون افينيون كل عام لاستكشاف العمارة القديمة والاستمتاع برحلات القوارب على نهر الرون.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت