Booking.com

تعد إيستبورن واحدة من الوجهات الساحلية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة ومركزاً للرياضات المائية، ويمتلك هذا المنتجع الفيكتوري الكبير واجهة بحرية أنيقة تمتد بطول 3 أميال مع صف من البيوت البيضاء الرائعة والفنادق الفاخرة وكراسي الشاطئ الملونة، وتقدم إيستبورن لزوارها الكثير من مناطق الجذب المناسبة لجميع الأعمار بما في ذلك الحدائق الترفيهية والقلاع والمتاحف، فيما يوفر شارع هاي ستريت الخالي من السيارات مجموعة متنوعة من المتاجر والمعارض الفنية والمرافق الترفيهية.

أبرز المعالم السياحية في إيستبورن

1- رأس بيتشي

إيستبورن - رأس بيتشي

تقع نقطة رأس بيتشي على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من إيستبورن وهي المكان المفضل لمشاهدة معالم المدينة، ويحتوي هذا المنحدر الابيض المذهل على منارة لا يمكن للزوار الوصول إليها، ومركز بيتشي هيد ريفريزيد الذي يقدم نظرة على الآثار والنباتات والحيوانات في المنطقة، ومركز الأغنام التي تضم أكبر مجموعة من سلالات الأغنام في العالم.

2- حدائق السجاد

إيستبورن - حدائق السجاد

تعد حدائق السجاد الشهيرة مركز كورنيش إيستبورن وبقعة ترحيبية ملونة بين المروج الغربية ورصيف إيستبورن، وتحتضن شجيرات ونباتات من جميع أنحاء العالم، ومن الحدائق الجميلة التي تستحق الزيارة في إيستبورن حدائق هيلين في هوليويل التي شيدت عام 1904.

3- شواطئ موكب البحرية

إيستبورن - شواطئ موكب البحرية

تعد هذه الشواطئ التي تقع بين الرصيف وبرج ويش الأفضل في المنطقة، وتوفر للزوار مرافق متكاملة ومنقذين ومناطق سباحة آمنة فضلاً عن كبينات الاستحمام وأكشاك الطعام، ومن الشواطئ الشعبية أيضاً في إيستبورن هوليويل ريتريت الذي يقع عند سفح جنوب داونز ويضم مقهى وأكواخ وشاليهات.

4- رصيف إيستبورن

إيستبورن - رصيف إيستبورن

تم بناء رصيف إيستبورن في عام 1870 وهو مثال رائع على العمارة الفيكتورية الساحلية التي توفر إطلالات رائعة على المدينة والقناة الإنجليزية بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها، ويوفر هذا الممر عدداً من مناطق الجذب بما في ذلك أكشاك الطعام والمحلات الهدايا التذكارية وجهاز عرض فيكتوري مع إطلالة 360 درجة على الواجهة البحرية، وعلى الرغم من  أن الرصيف تضرر بشكل كبير بسبب الحريق عام 2014 ولكن لا يزال هناك الكثير من المعالم المفتوحة للزوار.

5- معقل إيستبورن

إيستبورن - معقل إيستبورن

كان معقل إيستبورن البالغ من العمر 200 عاما جزءاً من سلسلة من التحصينات المصممة لردع قوات نابليون في أوائل القرن الـ19، ويضم هذا الحصن ثلاث حواجز عسكرية ممتازة فضلاً عن القطع الأثرية التي تعود إلى حرب الخلافة الإسبانية عام 1702 وحملة شمال أفريقيا عام 1942، والعروض المتعلقة بفوج المقاطعة منذ 250 عاماً المعروف باسم سويسكس الملكي.

6- متنزه إيستبورن المصغر للسكك الحديدية البخارية

إيستبورن - متنزه إيستبورن المصغر للسكك الحديدية البخارية

يبعد هذا المتنزه الفريد من نوعه ميل واحد من إيستبورن، ويغطي مساحة خمسة فدان من الحدائق الغريبة والمتنزهات، ويضم تسعة نماذج لقطارات بخارية قديمة ومسارات للمشي وسط الطبيعة وملعب المغامرة ومقهى ومتجر لبيع الهدايا وبحيرة.

7- سيفورد والأخوات السبع

إيستبورن - سيفورد والأخوات السبع

تقع سيفورد ومتنزه الأخوات السبع على بعد تسعة أميال فقط من إيستبورن، وهو عبارة عن سبعة تلال تشكل جزءاً من سفوح جنوب داونز من سيفورد هيد، ويقدم للزوار وجهات نظر رائعة على المنطقة المحيطة، وهناك برج مارتيلو في الطرف الشرقي من المتنزه.

8- معرض تاونر الفني

إيستبورن - معرض تاونر الفني

تأسست معرض تاونر الفني في عام 1923 وانتقل إلى مكانه الحالي في عام 2009، ويضم مجموعة رائعة تشمل 4000 من اللوحات الزيتية والألوان المائية والمنحوتات والرسومات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.