Booking.com

تقع غويانا الفرنسية بالقرب من البرازيل في أعماق أمريكا الجنوبية الاستوائية حيث الغابات المطيرة التي تؤوي الحياة البرية الغنية، والقرى الأصلية التي تعود إلى قرون مضت، وتتركز معظم المعالم السياحية في غويانا في العاصمة كاين التي تحتضن مزيج من الثقافات الفرنسية والآسيوية والأفريقية والبرازيلية.

توفر غويانا فرصاً فريدة لاستكشاف الحياة البرية المتنوعة، فعلى طول الساحل تنتشر المستنقعات الغنية بالطيور، في حين تعد شواطئ الأطلسي موطناً للسلاحف، وفي المناطق الداخلية تغطي غابات السافانا مساحات شاسعة.

أجمل المعالم السياحية في غويانا

1- جزر دو سالوت

المعالم السياحية في غويانا - جزر دو سالوت

اتهم الفرنسي هنري شاريير في جريمة قتل لم يرتكبها في عام 1931، وتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة في المستعمرة الجزائية التي تعرف بجزيرة الشيطان، وهي إحدى جزر دو سالوت التي تلوثت فيها المياه وتعيش أسماك القرش بالقرب من شواطئها، وبعد أن نجح في النجاة 12 عاماً استطاع الهرب إلى فنزويلا، وقد صدر كتاب وفيلم لتوضيح معاناته خلال هذه السنوات العصيبة.

الآن أصبحت هذه الجزر التي تبعد حوالي 11 كيلومتراً من شاطئ كورو تجذب الكثير من الزوار ويقصد معظمهم جزيرة إيل وهي أكبر الجزر الثلاث والمقر الإداري السابق للمستعمرة، وموطناً لمجموعات وفيرة من الحياة البرية بما في ذلك الببغاوات والقرود، وقد تم تحويل المباني الإدارية القديمة إلى فنادق ومرافق سياحية.

2- شاطئ هاتس

المعالم السياحية في غويانا - شاطئ هاتس

يعد هذا الشاطئ الذي يبلغ طوله 3 كيلومترات من أروع المعالم السياحية في غويانا، ويقع في الزاوية الشمالية الغربية في أوالا-ياليمابو، وهو من أهم مواقع تعشيش السلاحف الجلدية العملاقة في العالم، كما يمكن للزوار التعرف على هذه الكائنات اللطيفة في المتحف المحلي الصغير.

3- مركز غويانا الفضائي

المعالم السياحية في غويانا - مركز غويانا الفضائي

اختارت الحكومة الفرنسية منطقة الغابات الاستوائية بالقرب من كورو لإنشاء مركز الفضاء سبب انخفاض الكثافة السكانية، وتعمل هنا ثلاث منظمات منفصلة وهي وكالة الفضاء الأوروبية وكالة الفضاء الفرنسية ومؤسسة تجارية خاصة تعمل على تطوير صاروخ آريان تدعى أريانسبيس.

يمكن للزوار أخذ جولة مصحوبة بمرشدين في أحد هذه المراكز، وزيارة متحف الفضاء للتعرف على تاريخ الفضاء من خلال العروض السمعية والبصرية.

4- محمية تريسور الطبيعية

المعالم السياحية في غويانا - محمية تريسور الطبيعية

تقع على بعد من ساعة ونصف إلى ساعتين بالسيارة من كاين، وتغطي المستنقعات الغنية بالحياة البرية آلاف الكيلومترات المربعة، وتتمتع هذه المحمية بنظام بيئي متنوع وهي مكاناً رائعاً لمراقبة الكيمان الأسود والتمساح الأمريكي، يمكن للزوار استكشافها في الجولات المصحوبة بمرشدين على متن أحد القوارب المحلية، وتشمل الخيارات رحلات ليلة أو نهارية فضلاً عن رحلة على مدار 24 ساعة مع إقامة لليلة واحدة في كوخ على الطراز الهنود.

5- شاطئ ريمير مونتجولي

المعالم السياحية في غويانا - شاطئ ريمير مونتجولي

يعد هذا الشاطئ هو الأفضل في كاين مع امتداد طويل من الرمال الذهبية وأشجار النخيل، كما توفر هذه المنطقة الكثير من الأنشطة للقيام بها بما في ذلك الاستمتاع بحمامات شمس، وزيارة المحمية الطبيعية القريبة، ورؤية أنقاض مطحنة السكر القديمة، وتسلق جبل ماهوري.

6- التجديف في نهر ماروني

المعالم السياحية في غويانا - نهر ماروني

تعد رحلات القوارب أفضل وسيلة لاستكشاف الحياة البرية في غويانا، حيث يتدفق الأنهار عبر الغابات الداخلية مروراً بالقرى النائية، ويعتبر نهر ماروني الأكثر شعبية وهو يمتد بطول 263 كيلومتراً على حدود غويانا الفرنسية وسورينام من خلال غابة الأمازون المطيرة، ويوفر فرصة لمقابلة الهنود الحمر والتعرف على ثقافتهم.

7- كامب النقل

المعالم السياحية في غويانا - كامب النقل

يقع في بلدة سانت لوران دو ماروني الحدودية، وكان هذا المخيم في السابق المكان الذي يتم فيه تجهيز المعتقلين لنقلهم إلى المستعمرات الجنائية، يمكن للزوار أخذ جولة مصحوبة بمرشد مجاناً، وتبدأ بدخولهم من نفس البوابات مثل السجناء السابقين، وفي الداخل يمكنهم زيارة زنزانات الحبس الانفرادي ومشاهدة الأغلال الصدئة.

8- متحف مقاطعة فرانكونيان

المعالم السياحية في غويانا - متحف مقاطعة فرانكونيان

يعتبر هذا المتحف واحداً من أهم المعالم السياحية في غويانا، ويقع في الحي الأكثر حيوية في كاين داخل منزل كريول الخشبي الذي يعود إلى القرن الـ19 من قبل عائلة فرانكونى، ويقدم للزوار لمحة عن تاريخ البلاد بما في ذلك الطبيعية النباتية والحيوانية، كما ينظم معرض تثقيفية حول السكان الأصليين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.