تعد مدينة فينيكس الكبرى عاصمة ولاية أريزونا مدينة كبيرة مترامية الأطراف مع مزيج من المباني الشاهقة الحديثة والتأثيرات الاستعمارية الهندية والإسبانية، المدينة لديها وفرة في المعالم الثقافية والأحياء التاريخية والمتاحف ومجتمع فني متنوع فضلاً عن ملاعب الغولف وثلاثة جبال توفر مسارات للتنزه في الهواء الطلق، وبفضل مناخها الدافئ والجاف تجذب المدينة أعداداً كبيرة من عشاق الشمس خلال أشهر الشتاء.

أهم المعالم السياحية في فينيكس

1- متحف هيرد

يكرس متحف هيرد الشهير في فينيكس لفنون وثقافة الشعوب الهندية في الجنوب الغربي، وتشمل المعروضات أكثر من 32.000 قطعة من الفنون الثقافية والفخار والمجوهرات والمنسوجات فضلاً عن مجموعة كبيرة من دمى كاشينا، كما يتم تنظيم معارض في الفناء المفتوح في الهواء الطلق عن الفن الأمريكي التقليدي والمعاصر بالإضافة إلى حديقة المنحت.

2- تاليسين الغربية

تقع تاليسين ويست في سكوتسديل عند سفوح جبال ماكدويل، وكان هذا المبنى منزل المهندس المعماري الشهير فرانك لويد رايت وفي الوقت الحالي أصبح المقر الدولي لمؤسسة فرانك لويد رايت وموطن مدرسة فرانك لويد رايت للعمارة، وقد بني المبنى بالكامل والشقق والاستوديوهات والمسارح من قبل رايت ومتدربيه خلال الفترة من عام 1937 إلى 1959 من مواد محلية مثل الحصى والخشب الأحمر لتتناسب مع محيطها الطبيعي، ويمكن للزوار استكشاف الغرف والحدائق والممرات التي تغطي مساحة 600 فدان.

3- الحديقة النباتية الصحراوية

تحتضن الحديقة النباتية الصحراوية التي تقع ضمن حديقة باباغو على أمثلة من النباتات الصحراوية التي تم إحضارها من مختلف أنحاء العالم على مساحة إجمالية تتجاوز 140 فداناً، ويعتني بهذه النباتات أكثر من ألف متطوع و100 موظف، ويمكن للزوار التجول عبر المسارات التي توفر فرصة لمشاهدة عشرات الآلاف من النباتات عن قرب.

4- ساحة التراث

ساحة التراث وهي جزء من بلدة فينيكس الأصلية، وهي منطقة سياحية شعبية مع ثمانية منازل يعود تاريخها إلى الأيام الأولى للمدينة إلى أواخر القرن الـ19 والتي تحولت الآن إلى محلات تجارية ومطاعم، من ضمنها مبنى روسون هاوس فيكتوريان إيستليك الذي بني في عام 1895، ومنزل بورجيس كارياج من عام 1900 الذي يقع وسط ساحة التراث، وستيفنز هاوس الذي بني عام 1901 ويحتضن متحف أريزونا دول ومتحف الدمى بالإضافة إلى المنازل سيلفا وبوفير-تيتر وستيفنز-هوستجن وتوماس.

5- متحف فينيكس للفن

يحتوي متحف فينيكس للفن الذي تبلغ مساحته 203.000 قدم مربع على مجموعة واسعة من الفنون التي تغطي عصر النهضة الأوروبية والباروك والشرق الأقصى والغرب الأمريكي، بالإضافة إلى الأعمال الحديثة والمعاصرة وتصميم الأزياء، وقد تأسس هذا المتحف الفريد عام 1959 وأصبح واحداً من متاحف الفنون الرائدة في جنوب غرب أمريكا ويعكس تطور فينيكس من بلدة صحراوية صغيرة إلى عاصمة ولاية أريزونا.

6- متحف قاعة لهب النار

يكرس متحف قاعة لهب النار لمكافحة الحرائق والإشادة برجال الإطفاء الذين قتلوا في سبيل أداء واجبهم بعرض أسمائهم منذ عام 1981 حتى الوقت الحالي، ويقدم المتحف معارض حول تاريخ مكافحة الحرائق في المنطقة منذ عام 1725 من خلال عرض عربات الإطفاء القديمة وبعض الأنواع النادرة من طفايات الحريق.

7- مركز أريزونا للعلوم

يستضيف هذا المركز المئات من المعارض التفاعلية في خمسة صالات العرض تتناول كلاً منها موضوع فريد من نوعه، بالإضافة إلى مسرح إي ماكس وقبة سماوية تتسع لـ00 شخص، كما يهدف المركز إلى تعزيز الوعي العالمي بقضايا مثل الاحترار العالمي وتغير المناخ.

8- حديقة حيوان فينيكس

تقع حديقة حيوانات فينيكس في منتزه باباغو وتبلغ مساحتها  125 فدان، وهي موطن أكثر من 1400 من الحيوانات من بينها أنواع مهددة بالانقراض، ويمكن للزوار استكشاف الحديقة من خلال أربعة مسارات مختلفة.

 

شارك برأيكإلغاء الرد