Booking.com

تعتبر مدينة ليدز من الوجهات الرائعة في المملكة المتحدة التي لا يعرف عنها الكثيرون، حيث تقدم هذه المدينة اللطيفة لزوارها العديد من التجارب السياحية الممتعة وفرص التسوق الجيدة، وتشمل أهم المعالم السياحية في ليدز عدداً من المتاحف والمعارض الفنية المثيرة للاهتمام.

كل ذلك فضلاً عن العديد من الحدائق الجميلة المثالية للتنزه والاسترخاء ولا سيما حديقة رونداي بارك التي تبلغ مساحتها 700 فداناً، كما تستضيف المدينة العديد من الأحداث الثقافية أبرزها مهرجان ليدز السنوي في برامهام بارك ومهرجان ليدز السينمائي الدولي.

أبرز المعالم السياحية في ليدز

1- الحي المدني

المعالم السياحية في ليدز - الحي المدني

يعتبر الحي المدني هو مركز مدينة ليدز وموطناً لمعظم معالم الجذب بما في ذلك ساحة المدينة التي تضم العديد من التماثيل الجميلة، وساحة فيكتوريا التي تضم معرض ليدز للفنون، وقاعة المدينة المذهلة التي افتتحت عام 1858 من قبل الملكة فيكتوريا وتتزين بأعمدة جميلة ويهيمن عليها برج الساعة الذي يبلغ ارتفاعه 200 قدم ويتم استخدام هذه القاعة في استضافة الحفلات الموسيقية، وهناك مبنى أخر هام في الحي المدني وهو قاعة ليدز سيفيك هول مع أبراجها المزخرفة المثيرة للاعجاب.

2- بريجات

المعالم السياحية في ليدز - بريجات

تحتوي منطقة بريجات على ​​أروقة التسوق التاريخية ذات الهندسة المعمارية المذهلة بما في ذلك غراند أركيد التي بنيت عام 1897 وهي موطناً للعديد من محلات البوتيك الصغيرة، وثورنتونس أركيد التي أنجزت في عام 1878 وتشتهر بساعتها الكبيرة، وممر كوينز الذي افتتح عام 1889 ويضم عدداً من المحلات التجارية الراقية، في حين افتتحت منطقة الألعاب في ربع فيكتوريا عام 1903 وهي تعد أكبر فسحة من الزجاج الملون في أوروبا وتتميز بأرضياتها الرخام والقبة الحديدية الأنيقة.

3- متحف رويال أرموريز

المعالم السياحية في ليدز - متحف رويال أرموريز

يحتوي هذا المتحف الذي يعد من أفضل المعالم السياحية في ليدز على حوالي 8500 من القطع القيمة الموزعة على خمسة صالات عرض تغطي مواضيع مثل الحرب والبطولة والدفاع عن النفس والصيد، حيث يقدم معرض البطولة نظرة على المبارزات في القرون الوسطى ويعرض الدرع الكاملة الذي كان يرتديه هنري الثامن، فيما يحتوي المعرض الشرقي على أمثلة رائعة من الأسلحة والدروع في أفريقيا وآسيا، ومن أبرز المعروضات التي تستحق المشاهدة السيف الصيني المصنوع من الذهب والأحجار الكريمة والذي يعود إلى سلالة مينغ من القرن الـ15 وخوذة هنري الثامن الشهير، فضلاً عن مجموعة من الأسلحة والدروع البريطانية.

4- كاتدرائية ليدز

المعالم السياحية في ليدز - كاتدرائية ليدز

تعد كاتدرائية ليدز واحدة من أفضل الكاتدرائيات الكاثوليكية في المملكة المتحدة، وقد تم بناء المبنى الحالي عام 1904 في موقع كنيسة سانت آن الأصلية في شارع كوكريدج، وتم تصميم الكنيسة من قبل جون هنري إيستوود وتتميز بتصميم فريد من نوعه يتناسب مع مركز المدينة المزدحم، ومن المعالم الدينية الأخرى التي تستحق الزيارة في ليدز كنيسة سانت جونز التي بنيت عام 1634، وكنيسة القديس بطرس.

5- ليدز كورن اكستشانج

المعالم السياحية في ليدز - ليدز كورن اكستشانج

تم تصميم هذا المبنى المذهل من قبل كوثبرت برودريك وافتتح عام 1864، وهو واحداً من أرقى المباني التي تعود إلى العصر الفيكتوري في ليدز، ويحتضن المبنى الآن مجموعة متنوعة من المحلات التجارية ومتاجر الملابس الراقية والمجوهرات والهدايا فضلاً عن المقاهي والمعارض ومصففي الشعر.

6- منزل هاروود

المعالم السياحية في ليدز - منزل هاروود

منزل هاروود بيت ريفي جورجي رائع استغرق بنائه 30 عاماُ حتى اكتمل عام 1771، وقد تم تصميمه من قبل روبرت آدم ويقع بين 100 فدانا من المناظر الطبيعية الجميلة على بعد ثمانية أميال شمال ليدز، ويمكن للزوار استكشاف غرف المبنى التي تتزين بمجموعة ضخمة من الفن والأثاث العتيق والخزف، والتجول في الحديقة الجميلة وحديقة الطيور وصولاً إلى البحيرة وبقايا قلعة من القرن الـ12.

7- متحف ليدز الصناعي

المعالم السياحية في ليدز - متحف ليدز الصناعي

يعرض هذا المتحف الفريد من نوعه تاريخ إنتاج الصوف في يوركشاير منذ القرن الـ18 حتى الوقت الحالي، فضلاً عن عن المعارض المتعلقة بتصنيع المنسوجات والملابس والطباعة والهندسة والقاطرات، ويقع متحف ليدز الصناعي على بعد ميلين غرب وسط مدينة ليدز داخل المصنع السابق الذي كان أكبر مصانع الصوف في العالم.

8- معبد نوسام

المعالم السياحية في ليدز - معبد نوسام

يتكون معبد نوسام أو قصر تودور جاكوبيان التاريخي من 40 غرفة رائعة مزينة بمجموعة غنية من الأثاث والوحات الفنية والمنسوجات والفخار، وفي الخارج تحيط به حدائق جميلة مترامية الأطراف على مساحة 900 فداناً وتضم مزرعة حيوانات، وهو من أجمل المعالم السياحية في ليدز.

أضف تعليقاً