Booking.com

تتباهي مدينة أفينيون التاريخية ذات الشوارع الضيقة الخلابة والساحات الأنيقة بمجموعة مذهلة من المعالم السياحية ومواقع التراث العالمي التي تجذب الزوار من جميه أنحاء العالم، كما تستضيف المدينة مجموعة واسعة من المهرجانات والفعاليات على مدار العام بما في ذلك مهرجان الجاز الدولي الشهير والمهرجان الأبيقوري في الصيف وسوق الكريسماس التقليدي في ديسمبر، فضلاً عن كونها نقطة انطلاق ممتازة لاستكشاف منطقة بروفانس الفرنسية.

أبرز المعالم السياحية في أفينيون

1- قصر البابوات

أفينيون - قصر البابوات

يشهد قصر البابوات على القوة البابوية خلال العصور الوسطى منذ أن نقل البابا كليمنت الخامس المحكمة البابوية من روما إلى أفينيون في عام 1309، وقد بني هذا القصر المهيب خلال الفترة ما بين 1335 و1352 وهو واحداً من أهم النصب التذكارية في العالم المسيحي خلال القرن الـ14، ويبدو من بعيد وكأنه قلعة من حكاية خيالية وهو أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

ويمكن للزوار التجول في المناطق الداخلية واستكشاف 25 من الغرف المفتوحة للجمهور، فيما يحيط بالفناء المركزي كنائس صغيرة وقاعات أبرزها قاعة جريت أودينس الضخمة المزينة بلوحات جدارية وغرفة الولائم ومصلى سانت مارتيال وسان جون وكنيسة كليمنتين العظيمة.

2- متحف قصر بيتي

أفينيون - متحف قصر بيتي

موقع آخر مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي وهو قصر بيتي الذي بني في القرن الـ13 وكان  إقامة الأساقفة قبل بناء قصر البابوات، وقد تم تصنين المبنى على هيئة حصن قوطي ويتميز بأسوار خارجية دفاعية، وفي الوقت الحالي يفتتح القصر أبوابه أمام الزوار كمتحف للفنون يعرض مجموعات واسعة من اللوحات الإيطالية من القرن الـ13 إلى القرن الـ15، كما يعرض المتحف منحوتات لفنانين محليين، ويحتوي القصر على صالون شاي مع منطقة جلوس خارجية في فناء هادئ.

3- جسر سانت بينيزيت

أفينيون - جسر سانت بينيزيت

يعد جسر سانت بينيزيت من أبرز مناطق الجذب في أفينيون وشاهداً على تاريخها العظيم، وهناك الكثير من الأساطير المثيرة للاهتمام المرتبطة به، وقد بني الجسر في ثمانية سنوات وهو بناء رشيق يمتد بطول 900 متر ولديه 22 قوس، وكان طريق هاماً  للنقل عبر نهر الرون حتى القرن الـ17، وفي الوقت الحالي لم يتبق منه سوى أجزاء مفتوحة للجمهور ومدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

4- كاتدرائية نوتردام دي دوم

أفينيون - كاتدرائية نوتردام دي دوم

تتميز هذه الكاتدرائية التي تعود إلى القرن الـ12 بتصميمات داخلية هادئة على طراز الرومانسيك، فعند عبور المدخل الرئيسي سوف يلاحظ الزوار بقايا اللوحات الجدارية من قبل سيمون مارتن، وإلى اليسار كرسي الأسقف المصنوع من الرخام الأبيض في القرن الـ12، فيما تتزين الواجهة الخارجية للكاتدرائية بتمثال رائع مذهب للعذراء ويدها ممدودة للترحيب.

5- كنيسة القديس ديدييه

أفينيون - كنيسة القديس ديدييه

تقع كنيسة القديس ديدييه التي بنيت خلال الفترة من 1356 إلى 1359 في الشارع الرئيسي في البلدة القديمة، وتفتخر الكنيسة بعمارتها الرومانية مع جدرانها الحجرية السميكة والصحن الضخم والمنبر القوطي المتأخر، وهي موطن واحداً من أقدم الأعمال الفنية من عصر النهضة وهي لوحة طريق الصليب التي رسمها الفنان الإيطالي فرانشيسكو لورانا بالإضافة إلى لوحات رائعة تعود إلى القرن الـ14.

6- ساحة الساعة

أفينيون - ساحة الساعة

تعتبر ساحة الساعة مكانًا رائعًا للاسترخاء والجلوس في أحد المقاهي المفتوحة في الهواء الطلق بالقرب من قصر البابوات، وتحتضن الساحة المسرح وقاعة المدينة وبرج الساعة الذي يعود إلى القرن الـ14.

7- صخرة دوم

أفينيون - صخرة دوم

تقع صخرة دوم على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من قصر البابوات، وتوفر إطلالة بانورامية استثنائية على مدينة أفينيون، ويحتوي هذا الموقع على حديقة مثالية للتنزه والاسترخاء.

8- متحف كالفيت

أفينيون - متحف كالفيت

يحتضن متحف كالفيت مجموعة رائعة من المنحوتات العتيقة واللوحات التي تعود إلى العصور الوسطى واللوحات الإيطالية من القرن الـ16 إلى القرن الـ19 واللوحات الفرنسية من القرن الـ16 إلى القرن الـ20 بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الأعمال الإسبانية والهولندية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.