Booking.com

قرية زيرمات Zermatt في سويسرا، جوهرة سياحية من جواهر جبال الألب الأوروبية، المسافة بينها وبين مدينة انترلاكن 153 كم ، أي أنك ستقضي 2:25 ساعة للوصول إليها، والاستمتاع بما تمتلكه من معالم سياحية طبيعية ومعالم تراث أهلها، بعض الأشياء لا ينبغي أبدا تفويت زيارتها، فهي أساس الرحلة السياحية إلى زيرمات عند سفح ماترهورن.

شروق الشمس قمة ماترهورن في سويسرا

بالإضافة إلى الرمز السيوسري الشهير عالميا “قمة ماترهورن” القريب من القرية، هناك مجموعة من أهم المعالم السياحية في قرية زيرمات، كما يمكنك الإطلاع على قائمة فنادق زيرمات والحجز عبر بوابة موسوعة المسافر.

1. قمة ماترهورن في زيرمات

قمة ماترهورن في سويسرا

يشتهر جبل ماترهورن Matterhorn بأنه يمتد على طول الحدود السويسرية (قرية زيرمات) الإيطالية (قرية بروي سرفينيا)، وأنه من الجبال التي تلتقط فيه الصور بكثرة نظرا لسهولة الوصول إلى قمته التي ترتفع 4478 مترا. يمكنك الوصول خلال 40 دقيقة بفضل التلفيريك.

2. متحف جبل ماترهورن

Matterhorn-Museum-متحف-ماترهورن

في جبل ماترهورن يمكنك الاستمتاع بفعاليات مثيرة تقام فيه وخاصة في المتحف Matterhorn Museum الموجود هناك حيث تستمتع بالقصص الخيالية للسكان والتاريخ المدهش هناك، حفريات أثرية تدل على مرور الإنسان منذ زمن طويل، أكواخ وغرف سرية، وأصوات غريبة تنتج عن الرياح تزيد من رهبانية المكان.

3. القصر الجليدي

Glacier palace القصر الجليدي زيرمات

هل كنت تعلم أين يقع أعلى قصر جليدي طبيعي؟ نعم .. الـ Glacier palace موجود هنا وسوف يثيرك بتصاميمه الفريدة، ويضيف إلى معلوماتك المزيد من علم الكتل الجليدية، يمكنك من داخل هذا القصر مشاهدة قمة ماترهورن.

4. فندق 3100 Kulmhotel gornergrat

أعلى فندق في أوروبا زيرمات

وهل تعلم أيضا أن زيرمات تضم أعلى فندق في أوروبا ؟ فندق “ذا كولمهوتيل”  “3100Kulmhotel Gornergrat” هو الأعلى ويقع على قمة ماترهورن في منطقة غورنير غات ، حيث يمكنك الاستمتاع بالقطارات والتنزه بين الحدائق والشلالات الثلجية وبالمصاعد الكهربائية أو بالرحلات الراجلة.

5. مطعم روثورن

 Restaurant-Rothorn-مطعم-روثورن زيرمات

قمة أخرى لا تقل أهمية هي قمة روثورن أو Rothorn ، والتي تعد متحفا طبيعيا من أفضل أماكن التصوير أيضا، على ارتفاع 3.100 متر يمكنك الاستمتاع في مطعم روثورن بفطيرة كريمشنيتن وسلطة الضأن وأطباق أخرى لذيذة، عدا عن متعة غروب الشمس وشروقها.

6. حديقة الجاذبية الثلجية

gravity park zermatt الحديقة الثلجية زيرمات سويسرا

سواء كنت من هواة التزلج، أو أنك تريد تعلمه، أو فقط المشاهدة، فإنك بالتأكيد سوف تحب حديقة الجاذبية الثلجية أو الغرافيتي بارك Gravity Park ، يمكنك هنا أن تصقل مواهبك وتتعلم كل فنون التزلج، وأيضا يمكنك الإنطلاق بكل حرية على المنطقة الإيطالية.

7. شارع بانهوف

شارع بانهوف bahnhofstrasse

شارع بانهوف Bahnhofstrasse هو الشارع الذي يتمركز فيه التسوق في القرية، حيث أنه مخصص للمشاة ويخلو من السيارات ويضم محلات تجارية راقية وماركات عالمية ومحلات كثيرة ستجد فيها كل رغباتك إذا كنت من محبي التسوق وأخذ الهدايا معك.

8. مهرجان الفولكلور

مهرجان-زيرمات-الفلكلوري

إذا كنت تزور قرية زيرمات في شهر أغسطس فلا ينبغي تفويت الفرصة بحضور مهرجان الفلكلور الذي يعد أكبر المهرجانات في زيرمات ، ويكون في يوم الأحد الثاني من شهر أغسطس.

يعود بك المهرجان إلى الحياة القديمة في القرية حيث يلبس الجميع الأزياء التقليدية ويمكنك الاطلاع على العادات والتقاليد التي تميزة الأهالي هناك، إضافة إلى مشاركات موسيقية ومئات الراقصين الشعبيين في شوارع القرية.

شارك برأيك