Booking.com

تعتبر مدينة ناغويا واحدة من أبرز المدن السياحية في اليابان فضلاً عن كونها الميناء الأكثر ازدحاماً في البلاد، تم تجهيز المدينة بشبكة منظمة من الشوارع الحديثة الواسعة، وتشمل المعالم السياحية في ناغويا المعابد القديمة والقلعة التي تعود إلى القرن الـ16 بالإضافة إلى المتاحف والمعارض الفنية والحدائق الجميلة.

أهم المعالم السياحية في ناغويا

1- ضريح أتسوتا

المعالم السياحية في ناغويا - ضريح أتسوتا

تأسس ضريح أتسوتا الذي يعتبر أهم مزار شنتو في اليابان في القرن الأول الميلادي، ويشتهر بشعاره الإمبراطوري المحفوظ وهو “سيف قص العشب”، وفي الجزء الشمالي من المنطقة المشجرة يقع الضريح الرئيسي “هونغو” ويحيط به جدار مغلق، وإلى الشرق مبنى حديث يعرف بـ”الخزانة” وهي تحتوي على عدد كبير من الأعمال الفنية بما في ذلك مجموعة من الصور القديمة والحديثة والسيراميك والمجوهرات والأقنعة التقليدية، يستقبل هذا المكان أكثر من 9 ملايين زائر سنوياً لذلك يكون دائماً مزدحماً.

2- قلعة ناغويا

المعالم السياحية في ناغويا - قلعة ناغويا

تعتبر هذه القلعة واحدة من أبرز المعالم السياحية في ناغويا، وقد تأسست لأول مرة عام 1612 ثم أعيد بنائها بالكامل عام 1959، وتشمل معالم الجذب البرج الرئيسي الذي يبلغ طوله 48 متراً ويتزين باثنين من الدلافين المذهبة، ويحتوي على متحف يعرض الكنوز الفنية واللوحات الجدارية، كما يوفر الطابق الخامس للزوار وجهات نظر رائعة على المدينة، وعلى بعد مسافة قليلة تقع حديقة نينومارو التي تضم مقهى جميل.

3- متحف ميجي-مورا

المعالم السياحية في ناغويا - متحف ميجي-مورا

يقع على بعد 24 كيلومتراً شمال مركز مدينة ناغويا، وهو متحف مفتوح في الهواء الطلق يضم العديد من الأمثلة الجميلة على العمارة اليابانية بما في ذلك السجن ومكتب البريد والكنائس والمنازل، والعديد من هذه المباني مفتوحة للجمهور، كما يتم تنظيم العديد من المعارض المؤقتة ذات الصلة بالعمارة والمباني والأثاث.

4- متحف توكوغاوا ومتحف الفن

المعالم السياحية في ناغويا - متحف توكوغاوا

يضم متحف توكوغاوا العديد من الكنوز التي كانت تعود إلى عائلة توكوغاوا الثرية بما في ذلك اللوحات الجميلة والخزف والأسلحة والوثائق، وعلى بعد مسافة قليلة يقع “متحف الفن” الذي افتتح في عام 1987 ويحتضن مجموعات فنية لفنانين من جميع الأنحاء العالم.

5- ميناء ناغويا

المعالم السياحية في ناغويا - ميناء ناغويا

أصبح ميناء ناغويا الذي يقع في خليج أيس مؤخراً من معالم الجذب السياحي البارزة وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يسافرون مع الأطفال، حيث يحتضن عدداً كبير من الأماكن الترفيهية بما في ذلك “حوض السمك العام” الذي يضم مجموعة غريبة من الأسماك، و”سفينة فوجي التاريخية” التي أصبحت متحفاً يهتم باستكشاف القطب الجنوبي، فضلاً عن متنزه صغير وحديقة جميلة للزهور البرية.

6- حديقة حيوان هيغاشياما والحدائق النباتية

المعالم السياحية في ناغويا - الحدائق النباتية

افتتحت حديقة حيوان هيغاشياما في عام 1937 وهي الأقدم والأكبر من نوعها في اليابان، وهي موطن 125 نوعاً من الحيوانات بما في ذلك الفيلة والأسود والنمور والزرافات بالإضافة إلى الأسماك الاستوائية والعديد من الطيور والزواحف، وإلى جوارها تقع “الحدائق النباتية” التي تضم مجموعة من النباتات الاصلية، فضلاً عن “برج هيغاشياما سكاي” الذي يبلغ ارتفاعه 100 متراً ويقدم إطلالات رائعة على المدينة.

7- برج التلفزيون

المعالم السياحية في ناغويا - برج التلفزيون

يعد برج التلفزيون واحد من أشهر المعالم السياحية في ناغويا، حيث يرتفع بطول 180 متراً في قلب “حديقة هيسايا أودوري”، وقد بني عام 1954 وهو أقدم برج موجات كهربائية في البلاد، ويضم طابقين للمراقبة سكاي بالكوني على ارتفاع 100 متر، سطح المراقبة بارتفاع 90 متر، كما يضم معرضاً عن تاريخه بالإضافة إلى مطعم.

8- متحف تويوتا للسيارات

المعالم السياحية في ناغويا - متحف تويوتا للسيارات

افتتح في عام 1994 احتفالاً بأكبر وأهم شركة في ناغويا، ويعرض مجموعة رائعة من السيارات التذكارية، كما يضم متحف العلوم والتكنولوجيا الذي ينظم معارض عن عمليات التصنيع الضخمة التي تقوم بها تويوتا من عام 1933.

شارك برأيك