Booking.com

يونان Yunnan هى مقاطعة تقع فى الجنوب الأوسط من الصين، إذا كان هناك جانب سلبى لزيارة يونان فهو أن رحلة واحدة لن تكون كافية.

يونان غاندين دير

يونان بلاد العجائب شبه الاستوائية البرية هى أكثر المقاطعات الصينية تنوعا عرقيا فهى موطن لـ25 مجموعة عرقية من أصل 56 معترف بها فى الصين ولكل منها ثقافة ومطبخ فريد من نوعه.

فيما يلى تسعة أشياء يجب القيام بها عند زيارة يونان:

1- مدرجات الأرز هانى Hani Rice Terraces:

تم بناؤها من قبل مجموعة هانى العرقية منذ أكثر من 1300 سنة، وتغطى 166 كيلومترا مربعا فى جنوب شرق مقاطعة يونان.

مدرجات الأرز هانى

عندما تشرق الشمس ويعكس ضوئها على برك المياه تخلق مناظر خلابة وألوان تتغير تقريبا كل دقيقة بينما تتحرك أشعة الشمس.

هناك ثلاث مناطق عرض رئيسية تتطلب رسوم، ولكن توجد بقع مشاهدة مجانية يمكن سؤال السكان المحليين عنها.

مدرجات الأرز هانى 2

2- الشعرية الأرز Rice Noodles:

واحد من الأطباق الأكثر شعبية فى يونان، يتم تقديمه مع مرق الدجاج الساخن أو أى مكونات أخرى بما فى ذلك الخضروات واللحوم والأسماك والأعشاب والتوابل، ويتم دمج كل ذلك قبل التقديم.

الأرز الشعرية

3- مدينة ليجيانغ القديمة Lijiang:

متاهة رائعة ومربكة فى بعض الأحيان من الشوارع المرصوفة بالحصى يصطف على جانبيها محلات بيع الهدايا التذكارية والمقاهى والمطاعم ودور الضيافة.

هذه المدينة لديها سحر العالم القديم بمبانيها القديمة التى يعود تاريخ بعضها إلى 1000 سنة، تم إدراج ليجيانغ كموقع للتراث الثقافي العالمي من قبل اليونسكو فى عام 1997.

المدينة القديمة ليجيانغ

4- يشم التنين جبل الثلج Jade Dragon Snow Mountain:

يبلغ ارتفاع قمة الجبل أكثر من 5500 متر، ينطلق التلفريك من قاعدة الجبل ليعطي إطلالة بانورامية خلابة على الوادى أدناه، فى الأيام الصافية يمكن مشاهدة الجبل المهيب من مدينة ليجيانغ.

يشم التنين جبل الثلج

في منتصف الطريق إلى أعلى الجبل يوجد وادى القمر الأزرق الذى به أكثر المياه زرقة من أى مكان أخر فى العالم، فهو يحتوى على أربع بحيرات لكل منها درجة مختلفة من اللون الأزرق، وقد أصبح هذا الوادى مقصدا للأزواج الصينيين لالتقاط الصور قبل الزفاف.

وادى القمر الأزرق

5- مضيق وثب النمر Tiger Leaping Gorge:

هو واحد من أعمق الأخاديد فى العالم، تم تعيينه كموقع تراث عالمى من قبل منظمة اليونسكو فى عام 2003. ويوجد عدد قليل من دور الضيافة والمطاعم  على الطريق.

بعض المتنزهين يقضون اثنين أو ثلاثة أيام فى على طول الطريق العلوي للمضيق لأخذ وقتهم فى الاستمتاع بمناظر السماء والجبال والمنحدرات.

مضيق وثب النمر

6- الحشرات المقلية Stir fried insects:

العديد من الأسواق فى المدن الصينية تقدم أسياخ الحشرات بما فى ذلك يونان التى تضم مجموعة فريدة من نوعها من الحشرات الصالحة للأكل وتعرف باسم “ولائم حشرات يونان”.

7-الجبن المقلية Fried cheese:

هى وجبة رائعة تتم عن طريق تسخين حليب الماعز الطازج ثم يتم قليها وتقدم مع اللحوم.

الجبن المقلية

8-  الشواء على طريقة يونان Barbecue, Yunnan style:

نظرا لموقعها على الحدود مباشرة من فيتنام وميانمار ولاوس، يستخدم مطبخ يونان التوابل والأعشاب الأكثر تنوعا فى جنوب شرق آسيا.

وتشمل أطباق المشويات اللحوم والأسماك والفطر لملفوفة بأوراق الموز ويتم تقديمها مع الفلفل الحار والثوم أو صلصة السمك الحلو والحار.

الشواء على طريقة يونان

9- زيارة مدينة شيشوانغباننا Xishuangbanna:

هى مدينة ذاتية الحكم تقع فى جنوب يونان بالقرب من الحدود مع لاوس، وهى موطن للأقلية العرقية داي التى تشكل حوالى 30% من سكان يونان.

شيشوانغباننا

تحتوى شيشوانغباننا على العديد من المعابد البوذية وغابات مينجلا المدارية المطيرة وممرات للمشاة تمتد لعدة كيلومترات على طول ضفة نهر ميكونغ.

شيشوانغباننا2

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت