Booking.com

على مدى السنوات القليلة الماضية أصبحت تونس واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في مواقع السفر العالمية، وقد ساهم التنوع الذي تتميز به أهم معالم تونس العاصمة السياحية في زيادة شعبيتها على المستوى العالمي.

تحتضن تونس معالم جذب من كل العصور فضلا عن مناخها الجاف وشواطئها الرائعة وكثبانها الرملية مترامية الأطراف، كما أن الآثار الرومانية والثقافة الفرنسية وتاريخ الإمبراطوريات العربية جميعها معا جعلت من تونس وجهة عربية بنكهة أوروبية.

فيما يلي جولة حول أهم معالم تونس العاصمة السياحية:

– جامع الزيتونة:

تونس-تونس العاصمة-جامع الزيتونة-أهم معالم تونس العاصمة السياحية 2

لا تكمل زيارة تونس العاصمة بدون المرور على جامع الزيتونة أو الجامع الأعظم ذلك الصرح الإسلامي الكبير الذي يتصدر مدخل المدينة العتيقة، ويعتبر جامع الزيتونة أهم مساجد تونس وأكبرها فضلا على أنه ثاني أقدم مسجد في تونس بعد جامع عقبة بن نافع.

يعود تاريخ بناء هذا المعلم إلى عام 699م، وتبلغ مساحته 5 آلاف متر مربع، الجامع لديه تسعة أبواب كبيرة، وقاعته الداخلية تتكون من 184 عمود تم إحضارها من الموقع الأثري بقرطاج.

– منتزه البلفيدير:

تونس-تونس العاصمة-منتزه البلفيدير-أهم معالم تونس العاصمة السياحية

افتتح رسمياً أمام الزوار عام 1910 بعد أن بقى تحت الإنشاء حوالي 100 سنة ليكون متنفس طبيعي وسط العاصمة التونسية، هذا المنتزه هو أكبر حديقة في تونس على الإطلاق حيث يغطي مساحة 12 هكتار، ويحتوي على أكثر من 230 ألف شجرة، وفي عام 1963 تم إنشاء حديقة حيوان داخل المنتزه والتي تضم أكثر من 1200 حيوان من 155 نوعا، يستضيف المنتزه حفلات راقصة وسباقات للسيارات واستعراضات عسكرية علاوة على الرحلات المدرسية.

– متحف العملة:

تونس-تونس العاصمة-متحف العملة-أهم معالم تونس العاصمة السياحية

هو منارة تاريخية وثقافية في قلب العاصمة التونسية، يمتلك المتحف أكثر من 2000 قطعة نقدية تعود إلى حقبات تاريخية مختلفة يتم عرضها في 43 واجهة تحتوي كل منها على عدسة مكبرة متحركة لتسهيل فك رموز كل قطعة نقدية، كذلك تقدم قاعة العرض بالمتحف للزوار لمحة عن تاريخ تطور العملة في تونس منذ 25 قرن حتى الآن.

– ساحة النصر:

تونس-تونس العاصمة-ساحة النصر-أهم معالم تونس العاصمة السياحية

واحدة من أهم ساحات مدينة تونس فهي تربط بين المدينة العتيقة والحديثة، تحتوي هذه الساحة على عدد من المباني الهامة منها باب الجزيرة وجامع الزيتونة والقصبة والكومسيون ويتوسطها قوس باب البحر الذي بني في عهد الأغالبة.

– دار بن عبد الله:

تونس-تونس العاصمة-دار بن عبد الله-أهم معالم تونس العاصمة السياحية

واحد من أهم معالم تونس العاصمة السياحية، يحتضن هذا القصر القديم ذو الـ220 عاما متحف للفنون والتقاليد الشعبية، ولعل أكثر ما يميز القصر هو تصميمه على الطراز العربي القديم حيث تتمحور مختلف أجزاءه حول ساحة مربعة مزينة بزخارف على الطراز الأندلسي، ويحتوي القصر على إسطبلات ومخازن وحديقة وقاعة استقبال، تحتل المعروضات غرف البهو والطابق السفلي للبناية الرئيسية في القصر.

– دار حسين:

تونس-تونس العاصمة-دار حسين-أهم معالم تونس العاصمة السياحية

يقع بجوار دار بن عبد الله ويعد واحد من أهم القصور في المدينة العتيقة، يرجع تاريخ القصر إلى القرن الـ18 حيث أقام به اسماعيل كاهية الوزير وصهر الباي علي باشا حتى عام 1781، وفي عام 1858 تحولت الدار إلى مقرا لأول مجلس بلدي لمدينة تونس وأطلق عليها دار حسين نسبة إلى القائد حسين الذي شغل منصب رئيس البلدية، ثم أصبحت مقرا للقيادة العسكرية الفرنسية في عام 1882، وفي النهاية أصبحت الدار مقرا للمعهد الوطني للآثار والفنون الذي أطلق عليه لاحقا المعهد الوطني للتراث.

– دار عثمان:

تونس-تونس العاصمة-دار عثمان-أهم معالم تونس العاصمة السياحية

هو معلم تاريخي يقع في الجزء الجنوبي من مدينة تونس العتيقة، تم بناء القصر في عام 1595 من قبل عثمان داي ليكون مقرا له، ثم تحول الدار إلى مستودعات لتخزين المواد الغذائية، وتم إدراج الدار كمعلم تاريخي في عام 1936.

يفتخر الدار بتصميم معماري مبهر، فمن الخارج لديه واجهة مهيبة مزينة بالرخام الأبيض والأسود علاوة على الباب الأمامي الضخم، ومن الداخل تتمحور محتويات الدار حول ساحة مربعة تحيط بها الأعمدة الرخامية والمقاعد الحجرية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت