Booking.com

أديس أبابا العاصمة وأكبر مدينة في إثيوبيا، وموطن الاتحاد الأفريقي لذلك يشار إليها باسم عاصمة أفريقيا، ولديها فروع هامة للأمم المتحدة وسفارات لجميع دول العالم تقريبا مما يجعلها مدينة عالمية راقية.

هناك الكثير لرؤيته والقيام به في أديس أبابا بما في ذلك مجموعة فريدة من المتاحف الغنية والكنائس القديمة وواحد من أكبر الأسواق في أفريقيا بالإضافة إلى القهوة الجيدة.

كما تتمتع أديس أبابا بطبيعة خلابة فهي تقع فوق المرتفعات الإثيوبية على ارتفاع 2665 فوق مستوى سطح البحر مما يجعل طقسها باردا معتدلا على عكس غيرها من المدن الافريقية الحارة.

للتجول في أديس أبابا يفضل استئجار سيارة أجرة مقابل رسوم يومية، وبالنسبة لأولئك الذين يختارون الاعتماد على الخرائط ونظام تحديد المواقع JPS الانتباه إلى أن الطرق كثيرا ما تغير أسماءها في أديس أبابا.

أهم معالم الجذب السياحي في أديس أبابا

1- أديس ميركاتو

أديس أبابا - أديس ميركاتو

يعتبر أديس ميركاتو أكبر سوق مفتوح في الهواء الطلق في أفريقيا، السوق منظم ومسلي بشكل كبير مما يجعله واحد من أفضل الأماكن لزيارتها في أديس أبابا، هناك الكثير من الأقسام المختلفة في السوق والتي تقدم كل شيء تقريبا من الهدايا التذكارية إلى الملابس والغذاء، ويتميز بالتواجد الأمني الكثيف مع الكثير من الحراس ودوريات الشرطة لذلك لا داعى للخوف من اللصوص على عكس الكثير من الأسواق الكبرى.

2- كاتدرائية ومتحف سانت جورج

أديس أبابا - كاتدرائية سانت جورج

تقع كاتدرائية القديس جورج فوق قمة تل يطل على ساحة مينليك إي، وهي واحدة من أبرز دور العبادة في أديس أبابا حيث تحتوي الكثير من التحف القديمة والمخطوطات الدينية واللوحات النادرة، ويوجد إلى جانبها متحف القديس جورج الذي يستحق المشاهدة أيضا.

3- ساحة مسكل

أديس أبابا - ساحة مسكل

تعد ساحة مسكل مركز مدينة أديس أبابا ومكان التجمع الشعبي وموطنا للأحداث الوطنية سواء الاحتفال بالمهرجانات أو القيام بالمظاهرات السياسية، يوجد بها اثنان من المتاحف الهامه وهما متحف ريد تيرور مارتيرس التذكاري ومتحف أديس أبابا، وهناك أيضا مكتب السياحة الإثيوبية الرسمي.

4- كاتدرائية ومتحف الثالوث المقدس

أديس أبابا - كاتدرائية الثالوث المقدس

هي الكنيسة الأرثوذكسية الأثيوبية الأكثر قداسة في البلاد، فهي تتمتع بأجواء القرون الوسطى حيث تتزين بالتماثيل والمنحوتات العتيقة وتحيط بها أشجار الصنوبر، وفي الجزء الخلفي هناك متحف الثالوث المقدس الذي يعرض المزيد من التذكارات التاريخية الاثيوبية وتيجان الأباطرة ومجموعة مختارة من نسخ الأنجيل.

5- المتحف الوطني لإثيوبيا

أديس أبابا - المتحف الوطني لإثيوبيا

واحد من أفضل المتاحف في أديس أبابا وموطن لكثير من الاثار الهامة مثل الأعمدة والتماثيل الثمينة وبقايا الهيكل العظمي هومينيدس ونموذج “لوسي” الشهير، بالإضافة إلى الكثير من القطع الفنية الثمينة وبعض الأعمال الفنية الأكثر شهرة في البلاد، وهناك قسم مخصص لعرض تذكارات العائلة المالكة من الأباطرة السابقين في إثيوبيا.

6- المتحف الإثنولوجي

أديس أبابا - المتحف الإثنولوجي

يقع على بعد مسافة قصيرة من المتحف الوطني داخل حرم الجامعة، وهو يتصدر قائمة المعالم التي يفضلها السياح في أثيوبيا، يقدم لمحة عن تاريخ بعض القبائل الرئيسية، وأهمية القهوة في الثقافة الإثيوبية،  كما توجدهناك أيضا مجموعة مثيرة للإعجاب من اللوحات الأرثوذكسية الإثيوبية، ولكن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام غرفة النوم السابقة ومرافق حمام الإمبراطور هايلي سيلاسي.

7- نصب ديرغ التذكاري وأسد جودا

أديس أبابا - نصب ديرغ التذكاري

تفتخر إثيوبيا بتاريخ عريق من الصراعات ضد محاولات الاستعمار التي فشلت جميعها، فلم يتم استعمار البلاد رسميا على عكس الكثير من الدول الأفريقية، ويظهر ذلك الفخر والاعتزاز في معظم ميادين العاصمة بما في ذلك جادة تشرشل التي يزينها نصب ديرغ، وهناك أيضا تمثال الأسد جودا أمام محطة السكك الحديدية القديمة في أديس أبابا ويمثل الفخر الإثيوبي والإمبراطوري.

8- تل إنتوتو

أديس أبابا - تل إنتوتو

على ارتفاع 3.200 متر فوق أديس أبابا يقف تل إنتوتو، الطريق الحاد الذي يصل إلى قمة التل مرورا بالمنازل والقرى الصغيرة يقدم مناظر رائعة على العاصمة، من أهم المعالم التي يحويها التل كاتدرائية سانت ماري والقصر الذي بناه مينليك الثاني واستخدمه كمقر له خلال تأسيس أديس أبابا وسوق شيرو ميدا.

شارك برأيك

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت