Booking.com

من جبال الأطلس الجميلة، إلى البحر الأزرق اللامع المتناغم مع رمال الصحراء المتلآلئة، ترسم المغرب لوحة فنية ساحرة لا تقارن بفضل روعة مشاهدها الطبيعية الخلابة ومدنها الملونة وأسواقها المتنوعة، حتى أن الزائر إلى هناك يتمنى أن يقف به الزمان ليستمتع بروعة الحياة بين مراكش وفاس والصويرة وغيرها من الأماكن والوجهات الجميلة التي لكل منها خصوصية ومذاق خاص، وفي تقريرنا اليوم ستتعرف معنا عزيزي المسافر على مجموعة من أجمل المدن في المغرب للزيارة.

تعرف على أجمل المدن في المغرب للزيارة

أصيلة

أصيلة هي بلدة ساحلية جميلة تقع على الساحل الشمالي للبلاد، وتتمتع بتاريخ غني ومتنوع، مع جذورتعود إلى القرن السادس عشر، ولعل ما يزيد من روعتها هو ذاك التأثير والبصمات التي تركها الفينيقيون والبرتغاليون على المدينة، مع المنازل المغربية الزرقاء والبيضاء الساحرة التي تصطف في الشوارع لترسم لوحة فنية مبهرة.

شفشاون

تقع مدينة شفشاون في جبال الريف الشاهقة في شمال المغرب، وتشتهر بمنازلها الزرقاء المذهلة والمباني الفريدة والنباتات الملونة والمقاهي الساحرة مع مزيج من المناظر الطبيعية الخضراء والجبلية.

ويتأثر الحي القديم من المدينة بشكل كبير بالهندسة المعمارية الإسلامية والأندلسية، بداية من الجدران المطلية باللون الأزرق والأسقف المكسوة بالقرميد الأحمر، إلى الممرات المتعرجة عبر المدينة.

وعلى الرغم من بروز شعبية شفشاون في الآونة الأخيرة كأحد أجمل المدن في المغرب ، لا تزال هذه المدينة مكانًا مثاليًا لتجربة أصالة المغرب.

الصويرة

تقع الصويرة على الساحل الغربي للمغرب، وتعد أحد أجمل الأسرار المغربية التي تستحق الاكتشاف، ذلك بفضل الجمال الطبيعي المذهل الذي يحيط بالمدينة، وما تتميز به الصويرة من مباني مذهلة وأسواق ساحرة ومرفأ صاخب مليء بالقوارب الملونة.

فاس

وباعتبارها ثاني أكبر المدن في المغرب ، لا تزال فاس تمتلك سحر وشخصية فريدة تظهر في كل مكان بالمدينة، بما في ذلك المدينة القديمة التي تم تصنيفها كموقع تراث عالمي لليونسكو بفضل الهندسة المعمارية المتعرجة المعقدة من الأزقة، والأسواق، والساحات الرائعة، أضف إلى ذلك ما تتميز به المدينة من أمثلة بارزة للهندسة المعمارية الإسلامية، من المساجد الأثرية المزينة والمزخرفة بشكل جميل إلى المدارس القديمة الرائعة، ما يجعل المدينة أشبه بمتحف في الهواء الطلق.

إفران

تعد إفران هي أحد أكثر المدن المغربية المثيرة للإعجاب، حيث تشبه قرية جبلية سويسرية مذهلة لاسيما في فصل الشتاء، ولعل ذلك يعود إلى موقع المدينة في مرتفعات جبال الأطلس مع تساقط الثلوج خلال فصل الشتاء، ذلك بالإضافة إلى ما تتميز به من تجمعات ساحرة للشاليهات المستوحاة من الطراز الأوروبي.

كما تتميز المدينة بأعداد كبيرة من الحدائق والمنتزهات، مما يجعلها واحة ساحرة للاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب المدن الكبرى في المغرب.

مراكش

باعتبارها أحد أكثر المدن شعبية في المغرب، أصبحت مراكش وجهة رائدة على قائمة مخططات الكثير من المسافرين في السنوات الأخيرة، لاسيما من محبي تجربة جمال التاريخ والثقافة المغربية.

تشتهر هذه المدينة القديمة بأسواقها الوفيرة، مع متاهة من الأزقة والأسواق التي تكشف عن كنوز جديدة في كل منعطف، بما في ذلك التوابل العطرية، والمنسوجات الملونة، والمصابيح اللامعة، والمجوهرات، فضلا عن المناظر الطبيعية المحيطة بالمدينة.

مكناس

تعتبر مدينة مكناس التاريخية واحدة من العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو في المغرب، حيث تمتاز بمزيجها المميز من الطرز المعمارية والآثار المذهلة والتراث المحمي جيدًا.

كما تمتاز هذه المدينة بكونها محاطة بجدران محصنة، مع تسع بوابات مزينة بشكل رائع، ذلك فضلا عن مجموعة من المعالم السياحية الرائعة، بما في ذلك المساجد والحدائق العديدة التي تزين الشوارع، والطرازات الإسبانية المغربية التي تتناغم مع الهندسة المعمارية الإسلامية والأوروبية.

مرزوقة

تقع مرزوقة في الصحراء الكبرى في جنوب شرق المغرب، وهي رائعة الجمال في عزلتها مع ما تتمتع به من الرمال الناعمة والكثبان الرملية الشاهقة.

وتعتبر مرزوقة من أجمل مدن المغرب للاستمتاع بشروق الشمس وغروبها، عندما تبدو أضواء الشمس على المدينة والكثبان الرملية كاللؤلؤ المتناثر في مشهد جميل.

ورزازات

تتميز هذه المدينة والمناطق المحيطة بها بمناظرها الخلابة بشكل لا يصدق، حيث تقع على هضبة طبيعية جميلة، وتحدها جبال أطلس والصحراء، كما تتميز بأمثلة عديدة من القصبات الجميلة، بما في ذلك آيت بن حدو، واستوديوهات أطلس.

تارودانت

المدن في المغرب

تعتبر مدينة تارودانت وجهة مغربية جميلة في وادي سوس جنوب المغرب، وقد اشتهرت في القرن السادس عشر كمركزًا للتجارة والثقافة، ولا تزال إلى يومنا هذا تتمتع بتراث غني يطل على الزائرين من بين الجدران الأصلية، والأسواق التي تعرض الحرف اليدوية المحلية والسجاد المزخرف بشكل جميل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت