Booking.com

تشتهر العاصمة الماليزية كوالالمبور بمجتمعها متعدد الثقافات، والذي يتألف بشكل أساسي من سكان الملايو والهنود والصينيين، نتيجةً لذلك هناك دائمًا أحداث ومهرجانات نابضة بالحياة يتم الاحتفال بها على مدار العام، كذلك تقدم الأسواق المحلية والمواقع الدينية لمحة عن هذه الثقافات الغنية، وتشكل السياحة في كوالالمبور محورًا رئيسيًا لاقتصاد المدينة، وبالتالي هناك مجموعة كبيرة من عوامل الجذب للزوار للاختيار من بينها والتي تتراوح بين الأماكن تقليدية والأكثر حداثة، وهناك المعابد والمساجد التي تعكس تنوع الأديان في العاصمة، تابعنا في المقال التالي للتعرف على أفضل مناطق السياحة في كوالالمبور وأشهر فنادقها.

أفضل مناطق الجذب في كوالالمبور

أبراج بتروناس

السياحة في كوالالمبور - أبراج بتروناس

يعد برجي بتروناس التوأم أحد أشهر المعالم السياحية في العالم ورمزًا للعاصمة الماليزية كوالالمبور، وهما أطول برجين توأم في العالم، وتتميز هذه الأبراج بعمارة مستقبلية مع تصاميم إسلامية مذهلة، ويتوافد الزوار هنا للتنزه فوق جسر السماء الذي يصل البرجين معًا، ويقدم مناظر مذهلة عبر المدينة.

معبد سري ماهاريامان

السياحة في كوالالمبور - معبد سري ماهاريامان

يستحق هذا المعبد الذي يعود إلى القرن الـ19 الزيارة للتعرف على الثقافات والأديان المتنوعة التي تشكل كوالالمبور، ويتميز المعبد بواجهة ملونة نابضة بالحياة تصور الأساطير الهندوسية الشهيرة.

برج المنارة

السياحة في كوالالمبور - برج المنارة

يقف برج المنارة الذي يبلغ ارتفاعه 421 مترًا في أعلى محمية بوكيت ناناس، وهو خامس أطول مبنى في العالم، وعلى الغم من أن أبراج بتروناس التوأم تفوقت عليه، ولكنه لا يزال علامة معمارية مهمة.

الحي الصيني

السياحة في كوالالمبور - الحي الصيني

يفتخر الحي الصيني في كوالالمبور بالثقافة والتراث والتاريخ الصيني الغني، وهو بلا شك واحدًا من أكثر المواقع السياحية شعبية في ماليزيا، ويمثل خلفية ماليزيا متعددة الثقافات، ويمكن للزوار هنا العثور على الأعشاب والسلع الصينية.

كهوف باتو

السياحة في كوالالمبور - كهوف باتو

تقع كهوف باتو على بعد 13 كيلومترًا من شمال كوالالمبور، وهو تل من الحجر الجيري يبلغ عمره 400 مليون عام مع معبد عمره 100 عام مدمج فيه، ويجذب هذا المعبد الآلاف من الزوار خلال الاحتفال السنوي.

مبنى السلطان عبد الصمد

السياحة في كوالالمبور - مبنى السلطان عبد الصمد

يعد مبنى السلطان عبد الصمد الذي بني في عام في عام 1897 من أقدم المباني المصممة على الطراز المغربي في كوالالمبور، وقد كان هذا المعلم البارز بمثابة أمانة للإدارة البريطانية الاستعمارية، ويضم اليوم مكاتب وزارة الإعلام والاتصالات والثقافة في ماليزيا.

أهم الفنادق في كوالالمبور

ماندرين أورينتال كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور - ماندرين أورينتال كوالالمبور

فندق ماندرين أورينتال كوالالمبور هو المكان المثالي للإقامة سواء للعمل أو الترفيه، وهو يقع بجوار برجي بتروناس التوأم، وهو يوفر لضيوفه غرفًا وأجنحة فاخرة، بالإضافة إلى المطاعم الحائزة على جوائز، كذلك يضم الفندق منتجع صحي وحمام سباحة ومرافق ترفيهية، ويتزين الفندق بأكثر من 300 عمل فني أصلي وقطع أثرية.

فندق شانغريلا كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور - فندق شانغريلا كوالالمبور

تم تجهيز فندق شانغريلا كوالالمبور بـ662 غرفة بما في ذلك 101 جناحًا مجهزًا بشكل فاخر ومرافق حديثة، كذلك يتميز الفندق بمجموعة رائعة من المطاعم العالمية الحائزة على جوائز، كما إنه من الأماكن المثالية للمؤتمرات واجتماعات العمل.

إنتركونتيننتال كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور - إنتركونتيننتال كوالالمبور

يقع هذا الفندق في واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في المدينة على بعد خطوات فقط من برجي بتروناس، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا للمسافرين بغرض العمل أو الترفيه، ويوفر الفندق 473 غرفة فسيحة بما في ذلك 110 من غرف غراند بريمير التي تم تجديدها حديثًا، ويضم مكانا لإقامة مجموعة مختارة من المطاعم الحائزة على جائزة.

فندق جراند ميلينيوم كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور - فندق جراند ميلينيوم كوالالمبور

يقع هذا الفندق ذو الـ5 نجوم في موقع مركزي في قلب المثلث الذهبي في كوالالمبور مع مراكز مالية وتجارية رئيسية على بعد خطوات، وتتميز غرف الضيوف  البالغ عددها 468 في الفندق بما في ذلك 16 جناحًا بذوق رفيع ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.