Booking.com

تعد المملكة العربية السعودية وجهة مفضلة لمحبي الاستمتاع والتشويق في الهواء الطلق، إذ تمتاز بالجبال الساحرة والتضاريس المتنوعة مع المشاهد الصخرية الرائعة، لذا لا عجب أن تكون محطة مميزة في طريق الباحثين عن المغامرة، تعرف على أجمل الجبال السعودية في التقرير التالي..

أجمل الجبال السعودية لمحبي المغامرة

جبال الدكا

تعتبر منطقة الطائف من أشهر وأجمل المنتجعات في المملكة العربية السعودية لطبيعتها الفريدة ومناظرها الطبيعية، ويعد حي الشفاء هو جزء من هذا المشهد الجميل لأجوائه وطبيعته الأخاذة.

وتتميز هذه المنطقة ببعض الجبال الرائعة، وأشهرها جبل دكا، وهو جزء من جبل الحجاز، الأطول في المملكة العربية السعودية، والذي يبلغ طوله حوالي 20 كيلومترًا جنوب غرب الطيف، ويشتهر بالطرق المعبدة وتحيط به حديقة كبيرة تتيح للسائحين فرصة التنزه والتسلق.

ضع في الاعتبار أنه في الشتاء تصل درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، لذا احرص على ارتداء الملابس الثقيلة لاسيما خلال المساء.

جبل العريف

يعد جبل العريف أعلى قمة جبلية في منطقة جازان، إذ يبلغ ارتفاعها 2600 متر فوق سطح البحر، لذا لا عجب أن يصنف جبل العريف ضمن أعلى الجبال في المملكة العربية السعودية، أضف إلى ذلك ما يتميز به من الطبيعة الخلابة والمدرجات الزراعية الفاتنة والطقس المعتدل، كما أن الجبل قريب من الأماكن السياحية الأخرى في المنطقة.

 جبل رؤوم

جبل رؤوم هو أشهر جبل في منطقة نجران، ويقع في الجنوب الغربي من مدينة نجران ويتميز بالقلعة التاريخية التي تقع على قمته.

يمكن الوصول إلى هذه القلعة من خلال درج صخري يبدأ من أسفل الجبل ويصل ارتفاعه إلى ألف متر فوق أرضية وادي نجران، كما يجذب جبل رؤوم السياح ومتسلقي الجبال والمصورين، وهو محاط بالقرى التراثية والبيوت الطينية القديمة والبساتين وأشجار النخيل.

الجبل الأسود

الجبل الأسود، أو ماونت بلاك، هو تحفة جمالية في محافظة الريث التابعة لمنطقة جازان، وتعتبر منطقة الجبل الأسود من أجمل المناطق في المملكة العربية السعودية، ويتميز بواحدة من أعلى قمم الجبال في البلاد.

يبلغ ارتفاع قمة الجبل حوالي 2470 متراً، ويقع الجبل على بعد 150 كيلومترًا شرقيًا قبالة مدينة جزان، ويتميز الأسود بمساحات خضراء طبيعية وتراسات خضراء جميلة تضيف إلى سحره وروعته.

في الساعات الأولى من اليوم ، تعانق السحب قمة الجبل مما يخلق مناظر خلابة تعد السائحين بتجربة نهارية ممتعة.

جبل الابيض

جبل الأبيض هو علامة فارقة في منطقة حائل، ويمثل الجبل الذي يُطلق عليه أيضًا الرأس الأبيض، نقطة الانطلاق في وادي رم .

يزيد ارتفاع الجبل عن 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، ويقع في جنوب منطقة حائل شرقي منطقة خيبر، وهو عبارة عن سلسلة جبلية بركانية شديدة السواد بها مع بعض التكوينات الصخرية الغريبة للغاية التي أنشأتها الحمم البركانية، والتي يعجب بها عشاق التصوير الفوتوغرافي.

جبل السودة

 جبل السودة هو أعلى قمة في المملكة العربية السعودية بارتفاع 2995 مترًا (10848 قدمًا)، وهو جزء من سلاسل جبال عسير، ويضم بعضًا من أكثر المناظر إثارة في المملكة العربية السعودية.

ويعد جبل السودا هو أحد المواقع التي لا ينبغي تفويتها في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم لحظات هادئة للزائر في أي وقت من السنة. وإذا سمح الوقت لديك، فإن جبل السودا  تتميز بفروع الطرق التي تؤدي من خلال العرعر إلى قمم أخرى قريبة.

جبل اللوز

ربما يكون جبل اللوز هو المكان الوحيد في المملكة العربية السعودية حيث يتساقط الثلج كل عام تقريبًا، ولا عجب في ذلك فجبل اللوز هو أعلى جبل في شمال البلاد ويقع خلف الطرف الشمالي للبحر الأحمر، لذا فإن هذا الجبل أكثر تعرضًا لدرجات حرارة منخفضة ويشهد ثلوجًا أكثر من أي جبل آخر.

يتمتع جبل اللوز بعض المواقع الأثرية، فضلا عن بعض اللوحات الصخرية التي تعد نادرة حقًا في المملكة العربية السعودية .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت