Booking.com

تقع مدينة كوالا ترنغانو عاصمة ولاية ترنغانو العظيمة في ماليزيا على طول ساحل بحر الصين الجنوبي وتمتد على مساحة 13 ألف كيلومتر مربع تقريبًا، ويحيط بالمدينة مجموعة من القرى والبلدات الصغيرة الجميلة فضلا عن الجزر الخلابة، وتحتضن كوالا ترنغانو مجموعة من المعالم السياحية الجذابة بما في ذلك الشواطئ الرملية والمباني التاريخية والمتاحف التراثية والمساجد الجميلة، كذلك تشتهر المدينة بمزيج من الثقافة الصينية والماليو.

أهم الأماكن لزيارتها في كوالا ترغكانو

1- شاطئ باد باتو

كوالا ترغكانو - شاطئ باد باتو

يعد شاطئ باد باتو واحداً من الشواطئ الأكثر شعبية في المدينة، وهو أقرب شاطئ من وسط المدينة مما يجعله مكانًا استراتيجيًا يجذب العديد من السكان المحليين والسياح خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، وعلى الرغم منه لا يسمح بالسباح هنا بسبب الموجات العالية والرياح الشديدة ولكنه يعد وجهة للباحثين عن التنزه والاسترخاء.

2- الحي الصيني

كوالا ترغكانو - الحي الصيني

يعتبر الحي الصيني واحدة من المستوطنات الصينية في جنوب شرق آسيا، وقد تأسس الحي من قبل المجتمع الصيني المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في أواخر القرن الـ19، ويحتوي على منازل الأجداد الفخمة المبنية على الطراز الصيني والمعابد والمؤسسات التجارية.

3- منزل تيك سون التراثي

كوالا ترغكانو - منزل تيك سون التراثي

يقع من تيك سون التراثي في الحي الصيني، ويتميز باجهة المطلية بثلاث درجات مختلفة من اللون الازرق، وقد تأسس المنزل في الأصل كجزءاً من شركة تيك سون التجارية، ومنذ دة سنوات تم تحويله إلى متحف يروي تاريخ الثقافة الصينية في كوالا ترغكانو.

4- بوكيت بوتري

كوالا ترغكانو - بوكيت بوتري

تقع مجموعة السلالم التي تمثل بداية بوكيت بوتري على مقربة من السوق المركزي في كوالا ترغكانو، ويمكن للزوار تسلق هذه السلالم التي يبلغ ارتفاعها حوالي 200 متراً للحصول على وجهة نظر فريدة على المدينة، وتضم القمة أطلال قلعة تعود إلى القرن الـ19، لا يوجد الكثير من الحصن الآن باستثناء بعض الأجراس الاحتفالية والمدافع.

5- المسجد العائم

كوالا ترغكانو - المسجد العائم

يقع المسجد العائم على بعد حوالي 10 كيلومتراً من وسط مدينة كوالا ترغكانو، وهو يعد مثالاً رائعاً على الهندسة المعمارية الإسلامية الكلاسيكية، ويقف فوق بحيرة اصطناعية جذابة، ويمكن للزوار من مختلف الديانات زيارة المسجد في غير أوقات الصلاة، كما يتنافس هواة التصوير لالتقاط أفضل الصور لانعكاس واجهة المسجد البيضاء على مياه البحيرة الشفافة وخاصة وقت الغروب.

6- قصر المزية

كوالا ترغكانو - قصر المزية

قصر المزية هو القصر الرسمي السابق لسلطان ترغكانو ويقع بالقرب من السوق المركزي عند سفح بوكيت بوتري، وقد بني القصر على الطراز الاستعماري التقليدي وهو واحداً من أجمل المباني في كوالا ترغكانو، ويستخدم ذا القصر للمناسبات الرسمية مثل أعياد الميلاد الملكية وحفلات الزفاف وحفلات الاستقبال لكبار الشخصيات.

7- السوق المركزي

كوالا ترغكانو - السوق المركزي

يعذ السوق المركزي المعروف باسم باسار بايانج أكبر الأسواق في كوالا ترغكانو، ويتكون ذا المبنى الحديث من عدة طوابق، الطبق الارضي مخصص للأسماك واللحوم والخضروات والفاكهة والتوابل، فيما تضم الطوابق العليا أكشاك تبيع النسيج اليدوي التقليدي والهدايا التذكارية والأواني النحاسية وغيرها.

8- مسجد زين العابدين

كوالا ترغكانو - مسجد زين العابدين

مسجد زين العابدين هو المسجد المركزي في كوالا ترغكانو، وقد بني من قبل السلطان زين العابدين الثاني بين عامي 1793 و1808 من الخشب، وفي عهد السلطان عمر عام 1852 تم استبدال البناء الخشبي ببناء أخر من الطوب، وفي عهد السلطان زين العابدين الثالث عام 1901 تم توسيع المسجد لاستيعاب العدد المتزايد من المصليين، ويتميز المسجد بواجهة بيضاء يعلوها تسع قباب براقة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.