Booking.com

تقع مدينة جوهور باهرو الماليزية على الجانب الآخر من الحدود مع سنغافورة، وهي تعد رحلة نهارية شعبية من سنغافورة، وتفتخر جوهور باهرو بمجموعة غنية من المواقع التاريخية والثقافية والتي يعود تاريخها إلى الفترة الاستعمارية البريطانية بجانب عددًا من مراكز التسوق، كما تشتهر المدينة بالطعام المحلي الشهي.

أهم المعالم السياحية في جوهور باهرو

1- جالان تان هيوك ني

جوهور باهرو - جالان تان هيوك ني

تم تسمية هذا الشارع على اسم أحد الآباء المؤسسين في جوهور باهرو، ويشتهر بكونه أحد أقدم الأحياء في المدينة، وهو موطن العديد من المقاهي والمطاعم ومجموعة كبيرة من متاجر التحف، كذلك يضم الشارع مجموعة من المباني الاستعمارية ذات التصاميم المعمارية الخلابة بعضها على الطراز الصيني التقليدي.

2- حديقة حيوان جوهور

جوهور باهرو - حديقة حيوان جوهور

تعتبر حديقة حيوان جوهور واحدة من أول حدائق الحيوان التي بنيت في جنوب شرق آسيا وتعود إلى عام 1928، وهي موطن 100 نوع مختلف من الحيوانات بما في ذلك الغوريلا والفيلة والأسود والجمال وطيور الفلامينغو، كما تضم الحديقة منزل الطيور والزواحف وعدداً من المطاعم.

3- معبد جوهور باهرو الصيني القديم

جوهور باهرو - معبد جوهور باهرو الصيني القديم

يرجع تاريخ بناء معبد جوهور باهرو الصيني القديم إلى القرن الـ19، وهو واحداً من أقدم المباني الدينية في المدينة، ويتميز بواجهة تلفت الانظار بألوانها الأحمر والبيضاء، ويحتوي المعبد على عدداً من المعروضات التي تحكي قصة بداية المجتمع الصيني في جوهور باهرو.

4- استانا بيسار

جوهور باهرو - استانا بيسار

تم بناء هذا القصر الملكي المثير للإعجاب في عام 1866 خلال فترة سلطان أبو بكر، ويتميز بمزيج مذهل من العمارة الماليزية والغربية يعلوه قبة كبيرة وسقف أزرق مميز، ويحتضن القصر متحف رويال أبو بكر الذي يحتوي على مجموعة من التحف والمتاع التي كانت ستنتمي إلى العائلة المالكة.

5- ليغولاند ماليزيا

جوهور باهرو - ليغولاند ماليزيا

افتتح متنزه ليغولاند ماليزيا في عام 2012، ويضم حوالي 40 لعبة مختلفة تجذب الكبار والصغار على حد السواء، كما يضم حديقة مائية مع مجموعة من الألعاب المائية والمسابح، بالإضافة إلى العديد من النسخ طبق الأصل من المعالم المختلفة في ماليزيا.

6- معرض جوهور باهرو كوونغ سيو التراثي

جوهور باهرو - معرض جوهور باهرو كوونغ سيو التراثي (1)

يقع معرض جوهور باهرو كوونغ سيو التراثي في دكانين تجاريين تقليديين يعود تاريخهما إلى عام 1907، وقد تم استخدام المباني كمقر لجمعية كوانغ سيو للعشائر التي أنشأها ونغ آه فوك وهو رجل أعمال صيني عمل مع سلطنة جوهور، ويروي المتحف قصة أعضاء هذه العشيرة من خلال عرض الأسلحة والأزياء التقليدية والعملات القديمة والأطباق.

7- أنغري بيردز ثيم بارك

جوهور باهرو - معرض جوهور باهرو كوونغ سيو التراثي (2)

منتزه أنغري بيردز الترفيهي هو متنزه كبير مخصص لفيلم الأطفال الشهير أنغري بيردز، وهو واحداً من مناطق الجذب الأكثر شعبية في جوهور باهرو، ويغطي مساحة 26 ألف قدم مربع، ويقدم للزوار مجموعة من الألعاب الشيقة والعروض التفاعلية التي يقدمها شخصيات أنغري بيردز.

8- مسجد السلطان أبو بكر

جوهور باهرو - مسجد السلطان أبو بكر

استغرق بناء مسجد السلطان أبو بكر ثماني سنوات ابتداء من عام 1892، ويتميز بمزيج من العمارة الاستعمارية البريطانية والزخارف الإسلامية التقليدية، ويعلوه أربعة مآذن تشبه أبراج الساعة البريطانية التقليدية، ويتزين في الداخل بالرخام الأبيض، ويتسع لحوالي 2000 مصل في وقت واحد.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.