Booking.com

تقع فونسافان عاصمة مقاطعة كسينغ خوانغ في وسط لاوس، وقد تأسست هذه المدينة الحديثة خلال فترة السبعينيات، وتحتضن فونسافان والتي تُترجم إلى “تلال الجنة” ريفاً خلاب يمتلئ بالتلال الخضراء وغابات الصنوبر الكثيفة والمنازل الريفية الملونة، وتعتبر تربية الماشية مصدر رزق للسكان المحليين في هذه المنطقة، حيث ينتشر رعاة البقر الذين يرتدون الزي التقليدي البنفسجي والبني مع القبعات، كما تعد فونسافان نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف سهل الجرار وهو هيكل من الحجر الطبيعي وأحد مواقع التراث العالمي، وفي ضواحي المدينة تنتشر الشلالات والكهوف والمسابح الطبيعية التي تستحق الزيارة.

أهم المعالم السياحية في فونسافان

1- مزرعة التوت

فونسافان - مزرعة التوت

تحتوي مزرعة التوت على مصنع الحرير الذي يتيح للزوار معرفة كيفية تصنيع الحرير بداية من الشرانق حتى أوشحة الحرير الرائعة، كما يتم تنظيم ورش عمل لتعليم كيفية نسج وصبغ قطع الحرير.

2- كهوف ثام زانغ

فونسافان - كهوف ثام زانغ

تقع كهوف ثام زانغ على بعد حوالي 36 كيلومتراً خارج فونسافان على جانب جرف من الحجر الجيري، وكانت تستخدم هذه الكهوف في السابق كملجأ للمقاتلين خلال فترة الحرب السرية، حيث كانت تضم مستشفى ومستودع الأدوية، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار استكشاف الكهوف في جولات مصحوبة بمرشدين.

3- بحيرة نانج تانغ

فونسافان - بحيرة نانج تانغ

تبعد بحيرة نانج تانغ حوالي 48 كيلومتراً من فونسافان، وتحيط بها منحدرات صخرية من الحجر الجيري وتشكيلات كارست، وهي بقعة شعبية لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وتحتوي المنطقة على مطعم صغير مطل على البحيرة وبيت ضيافة.

4- مركز نافانج كرافت

فونسافان - مركز نافانج كرافت

يشتهر مركز نافانج كرافت بمنحوتاته الخشبية اليدوية المذهلة، وهو مملوك لعائلة محلية تصنع المنحوتات من خشب السرو النادر والمعروف برائحته العطرة، ويمكن للزوار مشاهدة العمال خلال عملية التصنيع، كما يمكن شراء الهدايا التذكارية الجميلة المعروضة للبيع.

5- سوق المواد الغذائية الطازجة

فونسافان - سوق المواد الغذائية الطازجة

يحتوي هذا السوق على مجموعة من الفواكه والخضروات المحلية الطازجة بما في ذلك العديد من الأنواع الفريدة من نوعها في فونسافان مثل الكمثرى الصينية والفطر البري، كما يضم السوق بعض الأكشاك التي تبيع الأطعمة المحلية الشهية.

6- المقبرة القديمة

فونسافان - المقبرة القديمة

تحتضن المقبرة القديمة في فونسافان مجموعة من الآثار الدينية المختلفة بما في ذلك شواهد القبور الكاثوليكية التقليدية والمقابر الصينية فضلاً عن المباني الدينية البوذية المبنية على جانب التل الذي يطل على المدينة.

7- شلال تاد كا

فونسافان - شلال تاد كا

يقع شلال تاد كا في تاجوك على بعد حوالي 32 كيلومتراً من وسط مدينة فونسافان، ويحتوي هذا الشلالات على عدة مستويات تتدفق منها المياه قبل أن تسقط في البركة أدناه، الوصول إلى الشلال يتطلب المشي عبر الغابة الكثيفة وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

8- نصب الحرب

فونسافان - نصب الحرب

تم تشييد هذا النصب التذكاري تكريماً للآلاف من جنود باتهيت لاو الذين شاركوا في حروب الهند الصينية، وتضم فونسافان العديد من النصب التذكارية المنتشرة حول المدينة وفوق سفوح التلال.

شارك برأيك