Booking.com

تعتبر كورون الواقعة في الطرف الشمالي من مقاطعة بالاوان الفلبينية مدينة العجائب الطبيعية الغير مكتشفة نسبيًا، فقد بدأت بلدة صيد أسماك الهادئة في استقبال السياح مؤخرًا، لذلك فإن السياحة في كورون أقل ازدحامًا وأقل تكلفة من جزر جنوب شرق آسيا الأخرى، وتبلغ مساحة كورون 690 كيلومتر مربع، وتتكون من مجموعة من الجزر أكبرها جزيرة بوسوانجا وكورون بالإضافة إلى 50 جزيرة أخرى تشكل جزءًا من أرخبيل كالاميان.

أجمل المعالم السياحية في كورون

1- خليج كورون

كورون - خليج كورون

تعتبر هذه المتاهة المذهلة من المياه الزرقاء العميقة التي تحيط بمنحدرات الحجر الجيري العالية معلم الجذب الرئيسي في كورون، وتحتضن مياه هذا الخليج العديد من حطام السفن التي ساعدت على نمو الشعاب الطبيعية وتعزيز تجارب الغوص في هذه المنطقة، ويمكن للزوار الاشتراك في جولات الجزيرة التي تنتقل عبر خليج كورون وتتوقف عند أفضل مناطق السباحة.

2- كينج فيشر بارك

كورون - كينج فيشر بارك

تعتبر هذه الحديقة هي ملاذ الحياة الطبيعية والبرية في المدينة مع عددًا لا حصر له من أشجار المنغروف والطيور، بالإضافة إلى بعض أنواع النباتات والحيوانات المستوطنة بشكل خاص في بالاوان والتي يمكن فقط رؤيتها هنا، ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة أبرزها التجديف حول أشجار المانغروف.

3- جبال تحت الماء في بحيرة باراكودا

كورون - بحيرة باراكودا

تحتضن بحيرة باراكودا سلسلة من التكوينات الصخرية الغريبة التي تقع في قاع البحيرة بدلًا من الساحل، وتوفر هذه الجبال الجوفية الخلابة تجربة مثالية للغوص لا مثيل لها في أي مكان أخر، وعلاوة على الجبال تتميز مياه البحيرة بمزيج من المياه العذبة وطبقات الملح مع درجات حرارة دافئة تصل إلى ما يقرب من 40 درجة مئوية.

4- بانانا آيلاند

كورون - بانانا آيلاند

تعتبر بانانا آيلاند الوجهة المثالية لقضاء العطلات الرومانسية، فهي توفر أكواخ معزولة للإقامة مكونة من طابق واحد أمام المياه مباشرة، وتوفر هذه الجزيرة الخلابة العديد من الأنشطة مثل الغوص وسط الشعاب المرجانية ومشاهدة غروب الشمس أو فقط الاسترخاء على أرجوحة معلقة في شجر قديمة بينما تتدلى قدميك في المياه.

5- جزيرة بولوغ

كورون - جزيرة بولوغ

تتمتع جزيرة بولوغ برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الفيروزية الصافية المحاطة بالمناظر الطبيعية المثيرة للإعجاب التي تجذب هواة التصوير الفوتوغرافي، عندما يكون المد منخفضًا يظهر جسر عائم من الرمال حيث يبدو وكأنه عائم وسط المحيط.

6- حطام السفن في جزيرة بوسوانجا

كورون - جزيرة بوسوانجا

تقع جزيرة بوسوانجا إلى الغرب مباشرة من جزيرة كورون، وتشتهر بأنها موطنًا للعشرات من حطام السفن اليابانية التي تعرض للقصف الجوي خلال الحرب العالمية الأولى عام 1944، ويمكن للزوار السباحة حول وداخل هذه السفن الضخمة المغطاة الآن بالشعاب المرجانية الملونة.

7- شاطئ بانول

كورون - شاطئ بانول

يعتبر هذا الشريط الرملي الصغير المكان المثالي لقضاء يوم هادئ وسط الطبيعية، حيث يمكن للزوار السباحة والتحجديف وتسلق الصخور والتقاط صورًا احترافية أو استكشاف الغابات الكثيفة التي تمتد خلف الشاطئ.

8- ينابيع ماكوينيت الساخنة

كورون - ينابيع ماكوينيت الساخنة

تعتبر ينابيع ماكوينيت الساخنة أعجوبة أخرى من العجائب الطبيعية في كورون، حيث تعتبر درجة حرارة الحمام فائقة السخونة تصل إلى 40 درجة مئوية ولكن سرعان ما يعتاد عليه الزوار وخاصة في الليل عندما تبدأ درجات الحرارة في الهبوط قليلًا.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت