Booking.com

تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية، وكانت مهدًا للعديد من الحضارات والثقافات التي كانت موجودة في شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، لذا لا عجب أن يقدم كل جزء من المملكة العربية السعودية وفرة من التجارب المختلفة، مما يترك للزوار مزيجًا من الفضول والتشويق، والذي يزداد بالفعل خلال الأجواء الباردة، حيث يعتدل المناخ، وتتاح للزائر الفرصة للكثير من الأنشطة الممتعة، إليك أفضل وجهات السعودية في الشتاء لمحبي الأجواء الباردة..

أفضل وجهات السعودية في الشتاء لمحبي الأجواء الباردة

تتمتع المملكة العربية السعودية بمناخ صحراوي يتسم بالحرارة الشديدة نهارًا، وانخفاض غير متوقع في درجات الحرارة ليلًا، مع انخفاض شديد في هطول الأمطار سنويًا، حيث تبلغ درجة حرارة الصيف العادية حوالي 45 درجة مئوية، فيما تعتدل درجة الحرارة في فصل الشتاء، لاسيما خلال شهري ديسمبر ويناير.

طريف

تقع طريف على الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية، وتعد أبرد مدينة في البلاد، حيث تم تسجيل أدنى درجة حرارة على الإطلاق في المملكة بمدينة “طريف”، حيث تصل درجة الحرارة القصوى المسجلة في طريف إلى -12 درجة مئوية، مما يجعلها أيضا أبرد مدينة في شبه الجزيرة العربية.

سكاكا

تقع سكاكا أيضًا في الجانب الشمالي من البلاد، حيث يكون الشتاء باردا بشكل كبير، مع انخفاض درجة الحرارة عادة إلى صفر درجة في سكاكا. المثير للدهشة في سكاكا أنها لا تحتوي على أعلى وأضخم قمة جبلية في البلاد، ولكن حتى مع ذلك تكون درجة الحرارة في مدينة سكاكا منخفضة للغاية خلال فصل الشتاء.

أبها

تعد أبها مدينة شهيرة في المملكة العربية السعودية، وعادة ما يقصدها السائحين والسكان المحليين الذين يعيشون في المدن الدافئة، لقضاء عطلة مميزة في فصل الشتاء، حيث تقع أبها في وسط جبال سروات على ارتفاع حوالي 2270 مترًا.

بالقرب من أبها يوجد موقع آخر يستحق الزيارة مع العائلة خاصة في فصل الشتاء يسمى منطقة السودا، والتي تقع على جبال سروات غرب مدينة أبها على ارتفاع 3000 متر عن سطح البحر و 30 دقيقة من مطار أبها، وتتميز بروعة الجبال المغطاة بالأشجار والغابات الطبيعية، كما تحتوي على واحدة من أكبر المنتزهات الوطنية في عسير.

أفضل جزء من التسلية في السودة هو أنها تحتوي على نظام تلفريك 7 كم يربط جبال سروات بقرى تهامة من خلال رحلة مذهلة.

رفحاء

تلتقي رفحاء بحدود العراق، وتعرضت هذه المدينة بالفعل للعديد من تساقط الثلوج بكثافة، ولهذا السبب فإن مواطني المملكة العربية السعودية والمغتربين السعوديين يحبون زيارتها، بدلاً من زيارة الخارج للحضور والاستمتاع بسحر تساقط الثلوج والأمطار في فصل الشتاء.

مدينة الرياض

الرياض هي العاصمة وأحد أجمل المدن في المملكة العربية السعودية، كما تتمتع بمناخ معتدل، حيث تنخفض درجات الحرارة في المدينة ليلاً ويصبح الجو مميز للغاية للتنزه وقضاء وقت ممتع بين أجمل الأماكن.

 تبوك

تبوك هي مدينة تتساقط فيها الثلوج كثيرًا، لذا إن كنت من عشاق الوافد الأبيض، فعليك بزيارة هذه المدينة في فصل الشتاء، والتي تم تسجيل درجة حرارة منخفضة بها تصل إلى -4 درجة مئوية، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من شواطئ جميلة وجزر وطبيعة رائعة ومحيط خلاب لا يقارن.

حائل

حائل هي مدينة شهيرة في المملكة، تقع منطقة شمال وسط المملكة العربية السعودية على ارتفاع حوالي 950 مترًا، وهذا الارتفاع يتيح لها الاستمتاع بمناخ ممتع على مدار العام.

لن تكتمل الرحلة إلى حائل دون زيارة صحراء النفود، فالمنطقة هي موطن للفنون الصخرية المصنفة الآن كموقع تراث عالمي لليونسكو، فإذا كنت من الباحثين عن المغامرات مع فرص اكتشاف التاريخ والثقافة، فضع نصب عينيك زيارة حائل في الشتاء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت