Booking.com

سيلانجور واحدة من أغنى الولايات الماليزية الـ13، فهي لديها أكبر اقتصاد في ماليزيا من حيث الناتج المحلي الإجمالي، كذلك فإن سيلانجور غنية بمعالم الجذب السياحي، وكونها مدينة مسلمة فإنها الوجهة المناسبة لك ولعائلتك، لذلك جمعنا لك أهم الأماكن السياحية في سيلانجور.

1- سونواي لاغون ثيم بارك:

سونواي لاغون ثيم بارك

هو متنزه عائلي ضخم يضم خمسة متنزهات مختلفة وأكثر من 80 لعبة ملاهي شيقة، يمكنك الاختيار من بين الحديقة المائية ومتنزه الألعاب الترفيهية وحديقة ويلدليف بارك ومتنزه إكستريم بارك وحديقة سكريم بارك أو قضاء يوم كامل في التنقل بين المتنزهات.

كذلك يتيح لك سانواي لاغون ثيم بارك تجربة أكبر شاطئ رملي من صنع الإنسان في العالم والذي يمتد بطول 13 ألف متر مربع مع موجات صناعية تصل إلى 8 أقدام.

كما يمكنك هنا عبور أطول جسر معلق للمشاة في العالم، واستكشاف أول حديقة حيوان تفاعلية في ماليزيا، أو القيام بأنشطة أخرى مثل ركوب الدراجات الجبلية وتسلق الجدران والقفز بالحبال.

2- متحف التراث الماليزي:

متحف التراث الماليزي

يتفرد هذا المتحف بعرض التراث الماليزي مع مجموعة رائعة من المنسوجات والملابس والأسلحة والمعدات المنزلية، يقع ضمن مجمعات جامعة بوترا ماليزيا التي يبلغ عمرها حوالي 100 سنة.

ويتيح لك المتحف فرصة لاستكشاف نظام فوتنوتينغ الذي كان يستخدمه الماليزيون في رسم الخرائط منذ أكثر من 300 سنة، ومشاهدة قماش سينداي غرست مع الأعشاب الذي كان يستخدم في العلاج، كما يمكنك من معرفة المزيد عن الحرف اليدوية والهندسة المعمارية الماليزية.

3- سكاي ميرور كوالا سيلانجور:

سكاي ميرور كوالا سيلانجور

شاطئ ساساران المعروف باسم “مرآة في السماء”  هو معلم جذب فريد من نوعه يقع على بعد 1.74 ميل بحري قبالة ساحل قرية الصيد جيرام وسط مضيق بحر ملقا.

يجذب حشود السياح مرتين كل شهر خلال القمر الجديد وفترات القمر الكامل حيث يكون الشاطئ مثاليا في وقت المد، ليوفر مشهدا مثاليا لهواة التصوير الفوتوغرافي، وهناك نوعان من الجولات إلى شاطئ سكاي ميرور للاختيار من بينها وهي رحلة نصف يوم أو يوم كامل.

4- اي سيتي:

اي سيتي

مدينة اي سيتي المعروف باسم مدينة الأضواء الرقمية تقع في شاه علم، وهي أول معلم جذب سياحي في ماليزيا يجمع بين الفن والتكنولوجيا، تضم المدينة الرقمية شوارع تسوق عصرية ومجهزة بمتنزه مخصص لتلبية احتياجات الزوار الباحثين عن مكان للاسترخاء.

في المساء تقدم المدينة عروضا ضوئية مذهلة في “غابة الأضواء” مع الأشجار الصناعية المضاءة بالملايين من أضواء LED، وبجانب غابة الاضواء هناك “حديقة الثلج” حيث يمكنك الهروب من الحرارة الاستوائية ومشاهدة المنازل المصنوعة من الجليد والمنحوتات الثلجية وطيور البطريق.

5- مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه:

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه والمعروف باسم “المسجد الأزرق” يقع في شاه علم وهو وأحد من أجمل الأبنية في ماليزيا، يستقبل المصليين بقبته الزرقاء المذهلة وأطول مئذنة في العالم.

يتزين المسجد من الداخل بمزيج من الخط العربي الإسلامي وعناصر التصميم الماليزية العرقية، كما يسمح زجاج النوافذ الملون الأزرق بدخول ضوء الشمس مما يخلق جوا من السلام.

يطل المسجد على حديقة الفنون الإسلامية ذات المناظر الطبيعية الخلابة والتي تغطي مساحة 14 هكتار، وتستضيف معارض تقدم مجموعة غنية من الفنون الإسلامية كالخط العربي والمنحوتات واللوحات والهندسة المعمارية.

6- بانجي ووندرلاند ثيم بارك آند ريزورت:

بانجي ووندرلاند ثيم بارك آند ريزورت

هي حديقة تم افتتاحها حديثا في وادي كلانج الجنوبي، وهي مثالية لقضاء يوم عائلي وخاصة إذا كان بصحبتك أطفالك حيث يكون بإمكانهم الاستمتاع في أكثر من 16 لعبة شيقة.

7- كيدزانيا:

كيدزانيا

تأسست لأول مرة في مدينة مكسيكو في عام 1999، ثم تم افتتاحها في ثمانية مدن اخرى حول العالم بما في ذلك مونتيري وطوكيو وسيول ودبي وأخيراً في سيلانجور.

هذه المدينة تتيح لأطفالك تجربة عيش حياة مستقلة وفهم عالم الأكبر سناً وتلبية فضولهم في عالم الكبار من خلال لعب أدوار الكبار لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 4-14، تقدم كيدزانيا 90 تجربة تفاعلية تسمح للأطفال بتجربة الوظائف التي يعمل بها آبائهم بما في ذلك الجراح والطيار والمصمم الأزياء.

هناك قسم أخر للأطفال أقل من 4 سنوات حيث يمكنهم مشاهدة عروض العرائس والتمتع بالألعاب وكتب التلوين وغيرها.

8- رويال غاليري:

رويال غاليري

افتتح هذا المعرض في عام 2002 من قبل السلطان شرف الدين إدريس شاه لتكريم والده الراحل السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه، ليضم مجموعات ملكية مختلفة تصور فترة حكم الملك الراحل من طفولته إلى أن وافته المنية.

وتشمل المعروضات نسخا متماثلة من مجوهرات تاج سيلانجور، وخاتم السلطان السير عبد الصمد السلطان الرابع، وسيف الدولة مزين بالياقوت الفضي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت