Booking.com

عاصمة كازاخستان الجديدة والمعروفة باسم نور سلطان ، هي مدينة سريعة النمو تبرز من بين عواصم آسيا الوسطى الأخرى، بفضل  هندستها المعمارية المستقبلية والتقنيات الحديثة، واستضافتها العديد من الأحداث السياسية والثقافية والاقتصادية الدولية، ما جعل تلك المدينة الرائعة تكتسب في الآونة الأخيرة مكانة كبيرة بين أفضل وجهات السفر في العالم .

السياحة في نور سلطان

للوهلة الأولى، قد تبدو المدينة صاخبة مع ناطحات سحاب ضخمة وشوارع غير منظمة، إلا إن المدينة تعيد بناء نفسها بسرعة مع تحويل مبانيها إلى مباني عصرية وحديثة، وتحويل مساحاتها الشاسعة إلى حدائق عامة معبأة بأعمال فنية فريدة من نوعها.

تقع معظم المواقع السياحية الرئيسية في المدينة على مسافة قريبة من بعضها البعض، وإذا اخترت فندقك في موقع مميز، يمكنك أن تكون على مسافة قريبة من كل شيء.. تعرف على فنادق نور سلطان عبر بوكينج.

أفضل الأماكن السياحية في نور سلطان

دار أوبرا أستانا

تعد دار أوبرا أستانا وجهة مثالية لمحبي الموسيقى، ليس فقط لكونها أحد أكبر دور الأوبرا في العالم، بل لكونه تحتوي أيضا على بعض من أفضل نظم الصوتيات في العالم، حيث تم تصميم المكان  بدقة لتضخيم الصوت ووصوله دون تشويه.

بالإضافة إلى اللوحات الجدارية الرائعة والأرضيات الرخامية الملونة، فمن الأشياء التي ستنال إعجابك أيضا في دار الأوبرا، هي الثريا المذهلة التي تبلغ 1.6 طن والمعلقة في وسط البهو الرئيسي.

برج بيتريك

تم الانتهاء من بناء هذا البرج في عام 2002 بارتفاع  طوله 97 مترًا، ويوفر للزائرين مجموعة متنوعة من المناظر الرائعة للعاصمة، ولكونه يحظى بشعبية واسعة من السائحين والسكان المحليين كذلك، فمن الأفضل لك الحجز المبكر قبل الزيارة.

مركز خان شاطر للترفيه

خان شاطر هو مركز تجاري ضخم يشبه الخيمة، ويقع في موقع مميز بقلب العاصمة، وفي حين أن هذا المركز يفتخر بمجموعة متنوعة من المتاجر الراقية، لكنه يوفر أيضا فرص رائعة للترفيه لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك العروض الممتعة ومركز للألعاب الممتعة.

ولعل الميزة الأكثر إثارة للدهشة لخان شاطر، هو المنتزه المائي الذي يقع في الطابق العلوي، والذي يضم شاطئًا اصطناعيًا به الرمال المستوردة من جزر المالديف، فضلا عن العديد من حمامات السباحة والألعاب المائية الرائعة.

وبعد يوم طويل من التسوق والسباحة، يمكنك خلال تلك الرحلة تناول وجبة خفيفة في أحد المطاعم العديدة الموجودة في الموقع.  

المتحف الوطني لجمهورية كازاخستان

تم افتتاح لمتحف الوطني لجمهورية كازاخستان في نور سلطان بعام 2015، ويعد إضافة رائعة للمدينة، حيث يتألف المتحف من تسعة طوابق على مساحة 74000 متر مربع، ويمتليء بالقطع الأثرية والأعمال الفنية المهمة لتاريخ كازاخستان.

 يحتوي المتحف على ست قاعات مختلفة، كلها مخصصة لجوانب مختلفة من تاريخ وثقافة كازاخستان؛ بما في ذلك قاعة الذهب المليئة بالتحف الذهبية، سواء الحقيقية أو المستنسخة، والتي كانت تستخدم في الماضي كزخارف ورموز من العصر البرونزي إلى العصور الوسطى.

قصر السلام والمصالحة

يعد قصر السلام والمصالحة عبارة عن مبنى رائع يتميز بتصميم جميل مع فن معماري فريد من نوعه، وهو عبارة عن هرم زجاجي تم افتتاحه في عام 2006، ويوجد داخله قاعة أوبرا مساحتها 1350 مقعدًا وقاعة مؤتمرات ضخمة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.