Booking.com

تشتهر هوي أن بكونها واحدة من أجمل المدن السياحية في فيتنام، وقد تم تصنيف مدينتها القديمة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وذلك بفضل المباني التاريخية التي يبلغ عددها 800 مبنى، والتي لم تتعرض أبدًا للقصف أثناء حرب فيتنام، وتتمتع هوي أن بموقع مميز على الساحل المركزي لفيتنام، وهي مبنية على قنوات مذهلة تؤدي إلى بحر فيتنام الشرقي، كما يوفر نهر تو بون كورنيش لطيف يضم العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق المحلية، كذلك تحتضن المدينة عددًا من المتاحف والجسور والمعابد الجميلة التي تستحق الزيارة، فضلًا عن المباني القديمة التي تعكس التأثيرات الصينية والبرتغالية والفرنسية واليابانية على المنطقة، فيما تقدم المناطق الريفية المحيطة بهوي ان مناظر طبيعية خلابة.

أجمل المناطق لزيارتها في هوي أن

1- المدينة القديمة

هوي أن - المدينة القديمة

كانت المدينة القديمة في هوي آن ميناءًا تجاريًا هامًا خلال الفترة من القرن الـ15 إلى القرن الـ19، وقد نجت هذه المدينة من التفجيرات التي دمرت العديد من المدن الأخرى أثناء الحرب الفيتنامية، لذلك حافظت المباني التاريخية على عمارتها الأصلية الرائعة، وتشمل أبرز معالم الجذب في المدينة القديمة العديد من المباني التاريخية على الطراز الصيني التقليدي والطرق الضيقة المتعرجة وعددًا من المتاحف وورش الحرف اليدوية.

2- الجسر الياباني المغطى

هوي أن - الجسر الياباني المغطى

الجسر المغطى الياباني هو واحدًا من المعالم الأكثر زيارة في المدينة، وقد تم بناء الجسر في القرن الـ17 لربط شارع تران فو مع شارع نجوين ثي مينه خاي، ويمتد هذا الجسر المغطى بطول 12 متر ويتميز بتصميمه على طراز المعابد اليابانية مع نقوش وزخارف متقنة، وقد تم الحفاظ عليه بعناية خلال الـ400 سنة الماضية.

3- متحف هوي آن

هوي أن - متحف هوي آن

يقع هذا المتحف في معبد كوان ام، ويقدم نظرة فاحصة على تاريخ هوي أن من خلال عرض القطع الأثرية التي تعود إلى فترة تشام والفترة الاستعمارية بما في ذلك أجراس المعابد البرونزية الكبيرة والصور التاريخية والمقاييس القديمة والأوزان، كما يضم المتحف عدد من  صالات العرض المليئة بالرسومات والسيراميك واللوحات والصور الفوتوغرافية.

4- قرية هوى أن سيلك

هوي أن - قرية هوى أن سيلك

تقع هذه القرية الجميلة في مقاطعة كوانغ نام التي تبعد حوالي كيلومتر واحد من وسط مدينة هوى أن، وهي تعتبر المهرب المثالي من المدينة، وذلك بفضل أجوائها الهادئة مع العديد المنازل المبنية على الطراز التقليدي، وتمتلئ القرية بالحرفيين الذين يعلمون الزوار كيفية صنع قطع الحرير الجميلة، وهناك أيضًا أماكن لشراء بعض القطع الحرير التقليدية.

5- بيت عائلة تان كي

هوي أن - بيت عائلة تان كي

يعتبر بيت عائلة تان كي الذي يقع في المدينة القديمة واحدًا من أكثر المباني التاريخية أهمية في هوي أن، ويرجع تاريخ بناء هذا المنزل إلى القرن الـ18، وكان ينتمي إلى عائلة من التجار، قد عاش هنا سبعة أجيال من التجار، لا زال أثاثهم الأصلي وتذكاراتهم هنا، ويتميز المنزل بهندسته المعمارية الفريدة التي تمزج بين التصاميم اليابانية والصينية والفيتنامية التقليدية.

6- سوق المصابيح

هوي أن - سوق المصابيح

يقع سوق المصابيح الجميل في وسط مدينة هوي أن، وهو يعتبر واحدًا من أكثر الأسواق الخلابة في فيتنام، وكما يوحي الاسم فهو يبيع الفوانيس التقليدية في جميع الأشكال والأحجام، معظمها مصنوعة من حرير هوي أن الجيد، وفي المساء تضاء جميع الفوانيس في مشهد خلاب.

7- شاطئ أن بانغ

هوي أن - شاطئ أن بانغ

تحتوي هوي أن على العديد من الشواطئ ولكن أكثرها شعبية هو شاطئ أن بانغ، والذي يتميز برماله البيضاء النظيفة، وهو يضم عددًا من المطاعم الساحرة والتي تقدم بعض المأكولات البحرية اللذيذة.

8- قاعة فوجيان الجمعية

هوي أن - قاعة فوجيان الجمعية

قاعة فوجيان الجمعية هي واحدة من أكثر المباني الفاخرة في هوي أن، وقد تم بناء هذه القاعة من قبل الجالية الصينية خلال القرن الـ17، وتعتبر مساحة مقدسة مع نقوش لمخلوقات صينية أسطورية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت