Booking.com

تعتبر مقاطعة كرابي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تايلاند، حيث تقع في منطقة غابات المانغروف، وتضم أكثر من 200 جزيرة ذات مناظر طبيعية خلابة، وقد اشتهرت كوجهة سياحية ذات شعبية واسعة مؤخرًا، حيث تستقبل العديد من السائحين خاصة خلال الفترة بين نوفمبر وأبريل عندما يكون الطقس جيد، ويسمح مطار كرابي الوصول إلى المقاطعة بسهولة.

أجمل المناطق السياحية في كرابي

1- شواطئ وكهوف رايلي

كرابي - شواطئ وكهوف رايلي

يعتبر شاطئ رايلي المعروف أيضًا باسم شاطئ فرا نانغ واحدًا من الشواطئ الأكثر جاذبية في تايلاند، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب بسبب المنحدرات الضخمة الموجودة على كل جانب، ويتميز الشاطئ برماله البيضاء المذهلة ومناظر الحجر الجيري الرائعة، وعلى بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من الشاطئ توجد مجموعة من البحيرات والكهوف والمنحدرات.

2- جزر كرابي

كرابي - جزر كرابي

هناك ما يقرب من 200 جزيرة تقع قبالة ساحل كرابي، بعضها صخور صغيرة تبرز من البحر، وبعضها جزر كبيرة ولكنها غير مأهولة بالسكان، والبعض الأخر جزر كبيرة مع العديد من السكان الذين يعيشون حياة طبيعية، ويمكن للزوار استئجار قارب من مدينة كرابي واستكشاف الجزر.

3- حديقة الغابة الطبيعية ثونج تيو

كرابي - حديقة الغابة الطبيعية ثونج تيو

تحتضن هذه الحديقة ذات الجمال الطبيعي الخلاب العديد من النباتات والحيوانات الرائعة، ويعتبر معلم الجذب الرئيسي في الحديقة هو بحيرة كريستال لاجون التي تعرف أيضًا باسم إميرالد بول، وهي تتميز بمياه واضحة ودافئة بشكل طبيعي، كما تحتضن الغابة الاستوائية المطيرة موطنًا للشلالات وينابيع حرارية ومسارات للمشي.

4- المعبد في كهف في وات ثام سوا

كرابي - المعبد في كهف في وات ثام سوا

واحدة من العجائب الطبيعية في تايلاند والتي تستحق الزيارة بالتأكيد هي هذه الكهوف التي تقع داخل الغابة، وتؤوي العديد من الرهبان الذين يعيشون هنا، ويمكن للزوار استكشاف الكهوف والآثار الجذابة التي تحويها، كما يمكنهم تسلق 1.237 درجة للوصول إلى نقطة بصمة بوذا والتي تقدم إطلالات خلابة بزاوية 360 درجة على بحر أندامان والجزر الجميلة التي تقع داخله.

5- جزر في في

كرابي - جزر في في

اشتهرت جزر في في بعد استخدامها كموقع لفيلم “The Beach” ولم يتوقف السياح عن القدوم إلى الجزيرة، وهي عبارة عن جزيرتين في في دون وفي في لي، ويمكن الوصول إلي الجزر بالقارب السريع الذي يستغرق حوالي 45 دقيقة من كرابي، وتتميز هذه الجزر المأهولة بالسكان بمياهها الفيروزية والشواطئ الخلابة.

6- ينابيع كلونج ثوم الساخنة

كرابي - ينابيع كلونج ثوم الساخنة

تقع ينابيع كلونج ثوم الساخنة داخل منطقة الغابات المطيرة الجميلة، ويتم توفير المياه من الينابيع الحرارية العميقة التي تقع داخل الغرف البركانية، وتحتوي هذه المياه التي تصل درجة حرارتها إلى 40 درجة مئوية على أملاح معدنية طبيعية لها العديد من الخصائص العلاجية.

7- خاو خناب نام

كرابي - خاو خناب نام

تعتبر جبال خاو خناب نام أشهر المعالم في كرابي، وتجلس هذه العجائب الطبيعية الخلابة على جانبي النهر فوق سلسلة كبيرة من الكهوف، وهناك عددًا كبيرًا من الهياكل العظمية البشرية التي يعتقد أنها تعود إلى أشخاص تقطعت بهم السبل أثناء الفيضان، أحد الجبال قابل للتسلق ويوفر بعض فرص التصوير الممتازة.

8- كوه لانتا

كرابي - كوه لانتا

تقع كوه لانتا على بعد حوالي ساعتين عن مدينة كرابي، وهي جزيرة صغيرة تمتد لمسافة 20 كيلومترًا فقط، وتضم هذه الجزيرة المأهولة الكثير من بيوت الضيافة والمنتجعات السياحية، كما تحتضن الجزيرة العديد من الشواطئ الجميلة ومدارس الغوص المعتمدة، وفي الوقت الحالي يجرى بناء جسر يربط الجزيرة بـكوه لانتا نوي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت